الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن السياحة في جزيرة بوكيت تايلاند 2020

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
mosoah
جزيرة بوكيت

في هذا المقال نقدم لكم أهم المعلومات عن جزيرة بوكيت الخلابة التي تعد من أهم المعالم الطبيعية في تايلاند، وهي من أبرز الجزر التي تحظى بإقبال كبير من السائحين من مختلف دول العالم ليس لأجل الاستمتاع بجمال الطبيعة فحسب بل لقضاء وقت ممتع أيضًا في منتجعاتها السياحية المتنوعة، وهي تتسم بالمناخ الاستوائي المائل للحرارة المرتفع في الصيف، والمائل للبرودة في فصل الشتاء الذي يشهد التساقط الغزير للأمطار في شهر أكتوبر بالتحديد، في موسوعة سنتعرف عن قرب عن هذه الجزيرة ومميزاتها وأبرز معالمها السياحية.

اين تقع جزيرة بوكيت

تبعد بوكيت عن العاصمة التايلاندية بانكوك بنحو 863كم، ويحيط بها من جهة الغرب جبال بوكيت، وهي تضم مجموعة من المساحات الخضراء الشائعة التي تتمثل في مزارع النخيل، إلى جانب العديد من الغابات، كما أنها تضم ما يزيد عن 30 جزيرة أخرى، وتبلغ مساحة الجزيرة نحو 570 كيلو متر مربع.

معلومات عن جزيرة بوكيت

  • تمتلك بوكيت العديد من أفضل المنتجعات السياحية في العالم لجذب المزيد من السياح، فضلاً عن شواطئها الخلابة أبرزهم شاطئ باتونج الذي يقع في الجهة الغربية للجزيرة، كما أنها تمكن الزائرين من قضاء وقت ممتع من خلال الاستمتاع بجمال الشواطيء عبر الجلوس مباشرةً أمامها، إلى جانب الحصول على المزيد من الهدوء والاسترخاء عبر الذهاب إلى مراكز التدليك على الطريقة التايلاندية، فضلاً عن الاستمتاع بتناول عصائر الفواكه الأستوائية على الشاطيء.
  • تتميز شواطئها بامتلاكها العديد من الكائنات البحرية أبرزهم سمك القرش والسلاحف البحرية، إلى جانب الشعاب المرجانية، كما أن هذه الشواطيء تعد المكان المفضل لهواة الغوص حيث أنها تقدم لهم رحلات للغوص تمتد إلى عدة أيام، كما أنها تقدم للزوار العديد من الرحلات البحرية بالقوارب التي توفر لهم كل ما يحتاجوه من المأكولات والمشروبات والخدمات الترفيهية.
  • تتميز هذه الجزيرة بالتنوع الثقافي والعرقي حيث أنها تضم العديد مختلف الديانات والمعتقدات من أبرزهم الإسلام والبوذية، فضلاً عن وجود العديد من الصينيين بها.
  • أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة يبدأ من شهر ديسمبر ويمتد ليصل إلى شهر مارس، وذلك لأن الجو يصبح معتدل نسبيًا والذي يتمكن السائح فيه بممارسة كافة الأنشطة المختلفة.

أجمل المعالم السياحية لجزيرة بوكيت

تضم العديد من المعالم السياحية من أبرزهم ما يلي:

فيلا أمانزي

فيلا أمانزي

وهي تتمتع بإطلاله ساحرة على شواطئ الجزيرة، وهي تقع في الجهة الغربية منها، كما أنها من الأماكن التي تعد الخيار الأمثل للباحثين عن الهدوء والراحة والاسترخاء، إلى جانب موقعها المتميز الذي يقع يقترب من وسط الجزيرة والمطار.

البلدة القديمة

البلدة القديمة

وهي من المعالم السياحية الشهيرة للجزيرة التي تضم مجموعة من المباني المصممة على الطراز المعماري الصيني، إلى جانب العديد من المعابد.

مسرح بوكيت

مسرح بوكيت

وهو من أكثر المعالم السياحية التي تحظى بإقبال سياحي كبير داخل الجزيرة، وهو يقدم العديد من العروض المسرحية الخاصة بالجزيرة، كما أنه من أكبر مسارح تايلاند لأن سعته تمتد لتصل إلى 3000 متفرج.

حوض سمك بوكيت

حوض سمك بوكيت

وهو يضم مجموعة من الكائنات البحرية التي تشتهر بها الجزيرة مثل الأسماك والكابوريا، إلى جانب السلاحف البحرية، وهو من أكبر أحواض الأسماك الزجاجية في العالم.

تمثال بوذا

تمثال بوذا

وهو من أكبر التماثيل المنحوتة في العالم والذي يشغل مساحة تقرب من 45 متر

اسواق بوكيت

الأسواق

حيث تضم الجزيرة مجموعة من الأسواق التي تقدم للسياح أبرز الأطعمة التايلاندية أبرزهم المأكولات البحرية، إلى جانب الفواكه الاستوائية مثل الرامبوتان، ومن مميزات الأسواق أن أسعار الأطعمة غير مكلفة وفي متناول الجميع.

كما تضم الجزيرة العديد من المتاحف الأثرية والمطاعم، إلى جانب الشلالات التي تُعرف باسم “تون ساي”، فضلاً عن المحميات مثل محمية “كاو برا تاو”.

المراجع

1

2

3