الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أجمل اماكن السياحة في نوراليا سريلانكا

بواسطة: نشر في: 27 مايو، 2019
mosoah
نوراليا سريلانكا

دليل الترفيه والسياحة في نوراليا سريلانكا ، أو كما أطلق عليها السائحون مدينة النور، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن الطبيعية المميزة مثل الشلالات والحدائق الواسعة والمثالية التي تتميز بأجمل ما تراه العين من طبيعة ساحرة ومساحات خضراء شاسعة، وهي أيضًا عاصمة إنتاج الشاي، وأجمل الوجهات السياحية في سريلانكا، موسوعة يقوم بوصف كامل للطبيعة الرائعة في نوراليا سريلانكا.

نوراليا سريلانكا

تعتبر مدينة نوراليا هي العاصمة الإدارية للسريلانكا، وترتفع حوالي 1889 متر عن سطح البحر، وهي تقع فوق قمة جبلية في وسط سريلانكا، وتتميز بأنها مدينة تتمتع بأجواء رائعة وممتعة ومناخ معتدل طوال العام، يطلق عليها لقب “Little England” ، لإنها قديمًا كانت موطنا للإنجليز بداخلها، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 12 إلى 8 درجات ليلا و 16 إلى 22 نهارا، تغطي السحب سمائها معظم أيام العام.

تبعد مدينة نوراليا عن العاصمة كولومبيا نحو ما يقارب المائة والثمانون كيلو متر مربع، وتتميز بطبيعتها الخضراء، وأماكنها الترفيهية المميزة والفريدة من نوعها، يوجد بها الكثير من مزارع الشاي وهي المهنة التي يمارسها أغلب سكانها، وأيضا مزارع الفاكهة التي تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة، تم إنشاءها في القرن التاسع عشر على يد البريطاني صيموئيل بيكر.

أهم الأماكن السياحية في نوراليا

شلال لوفرز ليب

من أشهر الأماكن السياحية، التي تميزت بها نوراليا وهو يطلق علية قفزة العشاق، و ويبعد حوالي مسافة اثنين كيلو متر عن مركز المدينة، وهو يرتفع حوالي 90 مترا بجانب طريق درج، الذي تستطيع من خلاله الوصول إلى قمة أعلى جبل، حيث يمكن رؤية أجمل منظر للمساحات الخضراء الكبيرة للأراضي المحيطة بالشلال ومشاهدة المياه وهي تتدفق من أعلى الشلال لتسقط في القاع، وأيضا يمكن الصعود أعلى الشلال لمشاهدة مزارع الشاي والبيوت المحيطة به للسكان المحليين.

حديقة هورتون بلينز الوطنية

تشتهر حديقة هورتون بلينز الوطنية، بأنها من أجمل الحدائق الطبيعية التي تتمتع بالكثير من المناظر الرائعة ومميزة الفريدة، وهي من أفضل الوجهات السياحية في نوراليا، وهناك تلاحظ المزج بين الطبيعة الجميلة والهدوء مع السهول الخضراء الرائعة والمثيرة، وترتفع الحديقة بمسافة 2300 متر عن سطح البحر، ويوجد بها العديد من الحيوانات التي تعيش بداخلها، وأيضا مجموعة متنوعة من النباتات النادرة وأيضا الطيور الرائعة بالونها المختلفة وفصائلها النادرة أيضا، يمكن الاستمتاع بممارسة هواية التسلق على الجبال، أو السير في الهواء النقي، وأيضا التخييم وسط الطبيعة الساحرة.

مزارع الشاي

تتمتع نوراليا بسمعة رائعة في مجال زراعة الشاي، حيث أنه يوجد بها الكثير من المزارع الواسعة والكبيرة التي تتم فيها زراعة الشاي بطريقة قديمة وبمعدات قديمة منذ تواجد البريطانيين بها، يمكن التجول في هذه المزارع وزيارة الكهوف التي حولها لتتناول كوبا من الشاي الطازج والمنعش، وقضاء الوقت بين الطبيعة الخضراء.

بحيرة غريغوري

أنشأت هذه البحيرة خلال فترة تواجد البريطانيين في نوراليا أثناء حكم السير ويليام غريغوري في عام 1873م، يوجد بها العديد من الأنشطة المختلفة ووسائل الترفيه المتنوعة، ومنها ركوب القوارب والتجول في المياه، ولمحبي هواية التجديف يمكنهم الاستمتاع بهذه الهواية، يوجد بجانبها منتزه صغير يحتوي على مشاهد رائعة، ويمكن للأطفال الاستمتاع به عن طريق ركوب الخيل، وكما بينت أكشاك لجلوس الأشخاص في الحديقة والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء، ومشاهدة الطبيعة وقضاء وقت ممتع.

فيكتوريا بارك

من أجمل الأماكن السياحية ليس في نوراليا وحسب، بينما في قارة آسيا عامة، حيث تقع في قلب المدينة، يوجد بها الكثير من المناظر الطبيعة الرائعة، تحتوي على ملعب وحديقة للطيور وأيضا أماكن ظهور الورود المختلفة، يمكنك قضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء أو الاستمتاع بمفردك في التحول بها ورؤية جمالها وروعتها.

رحالات ترفيهية

يمكن القيام برحالات ترفيهية سيرًا علي الأقدام لمشاهدة الشلالات والمناظر الطبيعة حول المدينة الرائعة، وأيضا رؤية السكان المحليين، والضباب الكثيفة الذي يتجمع كل مساء.

حديقة هاكغالا النباتية

توجد حديقة هاكغالا النباتية عند سفح هاكغالا روك، والذي يبعد 10 كيلو متر من جنوب شرق آسيا، وقد أنشأها في عام 1860م، ثم بعد ذلك أصبحت أهم الوجهات السياحية، وتتميز بوجود العديد من الورود، بساتين الفاكهة المتنوعة، نباتات فريدة ومميزة.