مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل مكان جميل في أسبانيا

بواسطة:
مكان جميل في أسبانيا

دليل أفضل مكان جميل في أسبانيا  ، هي تلك البلد التي تتمتع بروعة الخلق وبجمال طبيعتها الخلابة، وتعتبر أسبانيا من أكثر الدول التي تعطي للسياحة اهتماماً فريداً، حيث تحرص الكثير من شركات السياحة العالمية بوضع برامج سياحية مميزة إلى أسبانيا، حيث تزدهر السياحة بشكل كبير في كبير، فهي أخذة في التطور وذلك لما تمتاز به من العديد من المقومات التي جعلت من السفر لأسبانيا خياراً مثاليا وبارزاً لدى أغلب السياح حول مختلف بلدان العالم .

وتعتبر السياحة هناك هي أكبر داعم لاقتصاد أسبانيا، ففي عام 2010 جاءت أسبانيا بالمرتبة الرابعة م حيث أعداد السياح التي وصلت حينها إلى 53 مليون سائح في العام، وذلك لما تتمتع به المدن الأسبانية من جمال عمراني وطبيعة خلابة، ولعل م أشهر الأماكن السياحية في أسبانيا وأجملها على الإطلاق منطقة كتالونيا وأشيبلية ومدريد وغرتاطة وملقا وبرشلونة.

محتويات

أفضل مكان جميل في أسبانيا :

أفضل الأماكن السياحية في مدريد :

وهي عاصمة أسبانيا وتضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة، ويوجد بها الكثير من الشركات السياحية التي تهتم بتنظيم البرامج السياحية للمتواجدين بهذه المدينة الرائعة، حيث يتوافر في مدريد العديد من المناطق الحيوية والكثير من المتاحف وأفخر المطاعم وأكبر ملاعب كرة القدم العالمية مثل نادي ريال مدريد وتباري والكثير من الأندية الأسبانية، الأمر الذي ساعد على انتعاش الحركة السياحية بكافة أنحاء المدينة، فضلاً عن روعة مناخها ومستوى النظافة العالي الذي تتسم به المدينة وثقافة الشعب الأسباني وأخلاقه الطيبة مع السياح، بجانب ذكاء التجاء وأصحاب المتاجر الأمر الذي ساعد على إعلاء قدر مدينة مدريد، ويوجد في مدينة مدريد المعالم التالية:

  • ملاهي ورانر بروس مدريد:

تقع هذه الملاهي في جنوب مدريد حيث تبعد عن مركز المدينة مسافة 30 كم، وتعتبر من أشهر مدن الألعاب في أسبانيا وأكثر متعة.

  • متحف رينا صوفيا:

ويعتبر واحداً من أبرز الأماكن السياحية الموجودة في مدريد أسبانيا، حيث يعتبر تكملة حديثة للمتحف التاريخي متحف برادو، وأفتتح هذا المتحف سنة 1992، بعدما أمرت الملكة ص وفيا بإنشائه، ويحتوي المتحف على العديد من الأعمال الفنية لأبرز وأشهر فناني أسبانيا مثل بابلو بيكاسو.

  • متحف دي برادو:

وهو المتحف الوطني الرئيسي في أسبانيا، ويعتبر م اقدم الأماكن السياحية بمدريد، حيث أن تاريخه يرجع للقرن الت18، ويوجد بداخله العديد من اللوحات الفنية والأعمال لأبرز وأشهر الفنانين العالميين التي تتعلق بالفن الأوربي أبان القرنين الـ12 والـ19.

تعتبر من أشهر الحدائق وأجمل المناطق في مدريد، حيث أنها تمتد على مساحة واسعة جداً وتحتوي على كثير من الأنشطة الترفيهية التي تساعد الزوار على أن يقضون بعض الوقت الممتع.

  • بلازا مايور:

وتعرف باسم الساحة الكبري، فهي واحدة من أبرز الأماكن السياحية بمدريد، حيث أنها تقع بمنتصف المدينة ويقصدها الجميع من مختلف بلدان العالم لزيارتها، هذه الساحة تضم عدد كبير من المقاهي الأسبانية والمطاعم الفاخرة.

  • ساحة بلازا دي سيبيليس:

وهي من أجمل الأماكن السياحية بمدريد، وتتميز بأنها تضم العديد من المباني التي تتسم بجمال تصميمها على الطراز الكلاسيكي الجديد.

  • ساحة بوتريا ديل سول:

وتقع هذه الساحة في وسط المدينة، تحتوي على العديد من المباني الذي تتسم بتميز تصميمها المعماري، ويتوسط هذه الساحة العديد من التماثيل التي تعبر عن رمز مدينة مدريد، فضلاً عن وجود كثير من المحلات التجارية العالمية.

  • القصر الملكي:

يتميز هذا القصر بروعة التصميم والفخامة ويحتوي القصر على قرابة 2500 غرفة ملكية ويحيطه العديد من الحدائق الخضراء.

  • شارع غران فيا:

من أكثر شوارع مدريد ازدحاماً وصخباً حيث يوجد فيها العديد من المحلات التجارية والمطاعم.

  • حدائق ساباتيني:

وهذه جزء من القصر الملكي، تتميز بالجمال والهدوء والهواء النقي والجو الطبيعي الساحر.

  • الحديقة النباتية الملكية:

وتقع في قلب مدينة مدريد بميدان موريو، وتصل مساحتها 8 هيكتار، وتعتبر واحدة من أجمل المناطق السياحية بمدريد.

أفضل الأماكن السياحية في برشلونة :

وهي عاصمة إقليم كتالونيا، وتتميز بموقعها على سواحل البحر الأبيض المتوسط حيث يحيطها سلسلة جبال كويسرولا، ويوجد فيها أقدم وأروع المتاحف، فضلاً عن وجود العديد من صالات العرض الفنية ويقام بها الكثير من الإحتفالات الموسيقية المتنوعة، فهي مدينة تتميز بلونها السياحي الأكثر من رائع، كما يوجد بها نادي برشلونة الذي يجذب الكثير من السياح لزيارة المدينة من أجل مشاهدة مبارياته التي تقام من الأستاذ الخاص بفريق برشلونة، ومن أشهر المعالم هناك ما يلي:

  • شارع لا رامبلا:

هذا الشارع يقع بقلب برشلونة، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية هناك، ويعتبر شارع لا رامبلا هو الشارع الأكثر شهرة، ويقبل أغلب السياح على زيارته أثناء تواجدهم في برشلونة.

  • كنيسة ساغرادا فاميليا:

وتعتبر من أشهر وأضخم الكنائس الكاثوليكية الرومانية، صنفتها اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي عام 1882، ويعتبر بنائها غير مكتمل حتى وقتنا الحاضر.

من أبرز المعالم ببرشلونة، وتقع حديقة الحيوان بمنطقة سيوتاديلا في إقليم كتالونيا، ويوجد بها الكثير من الحيوانات التي لها شعبيتها الكبيرة مثل الدببة والزراق والغزلان والأفيال والنمور والأسود.

وهي عبارة عن مجمع حدائق، تضم العديد من التحف المعمارية الفريدة، وقام المهندس المعماري الشهير أنتوني غاودي بتصميمها في الفترة التي ما بين عامي 1900 و1914.

  • حديقة متاهة هورتا:

وتعتبر واحدة من أقدم حدائق نوعها بالمدينة، وتقع بتقاطع هورتا جويناردو.

  • حديقة نباتات برشلونة:

وتقع هذه الحديقة أعلى هضبة مونتجويك حيث تحتوي على العديد من النباتات التي تُجلب من العديد من البلدان الأخرى.

  • ملعب كامب نو:

يعتبر من الوجهات السياحية الرياضية المهمة لعاشقي رياضة كرة القدم ومحبي هذا الفريق.

  • ساحة كتالونيا:

وتعتبر هذه الساحة هي مركز المدينة التي تريط ما بين جزئيها الحديث والقديم.

  • متحف تاريخ برشلونة:

ويُعرض فيه تاريخ برشلونة منذ عصر الرومان حتى وقتنا الحالي، ويقع هذا المتحف ضمن الطراز القوطي، يتكون من ثلاثة طوابق ويقع في منطقة باري القوطية على مقربة من كنيسة لا سو، يحتوي على العديد من الحفريات والآثار التي يرجع تاريخها لمستوطنات الرومان التي كانت قاطنة بتلك المنطقة، ويُعرض فيه أيضاً تاريخ كتالونيا.

  • قصر بالاو غويل:

هذا القصر عبارة عن تحفة فنية كتالونية، صُممت على يد المهندس المعماري أنطونيو غودي، وتم بناء هذا القصر في الفترة التي ما بين عامي 1886 و1888، وأدرجته اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، كان هذا القصر يستخدم قديما من أجل تسلية الضيوف الذي ينتمون للطبقات الاجتماعية الراقية.

  • الحي القوطي:

يعتبر هذا الحي واحداً من اقدم الأحياء في برشلونة حيث يعكس تاريخها القديم، ويزوره الكثير من الزوار والسياح من أجل التعرف على طبيعة ونمط الحياة لدى القوطيين، ومن أجل التجول وسط أروقة الحي والاستمتاع بمبانيه التي يرجع تاريخها للقرن العاشر من الميلاد.

أشهر أماكن السياحة في إشبيلية :

وهي عبارة عن مزيج رائع بين ثقافة الأسبان وثقافة المغاربة، وتعتبر أحد أجمل مدن اوربا، وذلك لغناها الثقافي والتاريخي، فهي تضم العديد من المعالم الأثرية والكثير من العمارات التي يرجع تاريخها للعصور الوسطي، ومن أبرز معالمها:

  • قصر المورق:

من القصور التاريخية التي بُنيت في عهد المرابطين، حيث تم بناؤه في أواخر الألفية الأولى من قبل الحكام العرب الذين حكموا إشبيلية، وأستمر الأسبان في تطوير القصر حتى بعدما سقطت الدولة الإسلامية بالأندلس، ليصبح بعد ذلك أحد رموز المدينة، وذلك لما يتميز بتصميمه الرائع وعمارته الشامخة وحدائقه الرائعة.

  • متروبول الشمسية الملونة:

تم الانتهاء من بنائها في 2004، وتعتبر تحفة فنية أكثر من رائعة توجد بالبلدة القديمة بإشبيلية، يحتوي هذا المبنى من ستة هياكل لتشكل مظلة كبيرة صُنعت من الخشب الفنلندي وخشب البتولا.

  • منطقة سانتا كروز:

هذه المنطقة التاريخية في شرق المدينة حيث يقع على حد نهر الوادي الكبير، ويرجع تاريخه للفترة الحكم الإسلامي في الأندلس، وكانت هذه المنطقة يسكنها اليهود.

  • حديقة ماريا لويزا:

وتقع هذه الحديقة على طول نهر الوادي الكبير، وتعتبر أحد أبرز معالم إشبيلية، تتميز بمظاهرها  الطبيعية الأخاذة، فهي تضم أنواع مختلفة من الطيور مثل البط والحمام والببغاء والبجع وغيرهم.

  • كاتدرائية الشمسية:

تم تشييدها في الفترة التي بين 1401 حتى 1519 بموقع مسجد الجامع، ثم بعد ذلك تم تحويلها لكاتدرائية بعدما انتهى حكم المسلمين بالأندلس، وبنيت هذه الكاتدرائية على الطراز القوطي، وتعتبر هي الكاتدرائية الثالية من حيث الكبر على مستوى أوربا.

  • برج الخيرالدا:

عبارة عن مئذنة عالية للجامع الكبير الذي تم بناؤه في عهد الموحدين ، أثناء حكمهم للأندلس.

  • قصر كاسا دي بيلاتوس:

يمثل الطراز المعماري الذي كان متبعاً أبان العصور الوسطى، هذا القصر يُعرف لدى أهل إشبيلية باسم قصر الأندلسيين، هذا القصر كان مقراً لعائلة ريفيرا التي تولت حكم إشبيلية بالقرن الـ16.

أجمل الاماكن السياحية في ماربيا :

ماربيا هي الوجهة الأمثل لمحبي الشواطئ الساحرة، والراغبين في السياحة الساحلية، حيث يمكنهم زيارة الشواطئ الأوربية، يوجد في هذه المدينة العديد من المطاعم الفاخرة، والعديد من المحلات التجارية التي تستقبل السياح من كافة بلدان العالم، ومن معالمها:

  • ميناء بويرتو بانوس خوسيه:

يعتبر هذا الميناء هو المتنفس الترفيهي الأول للمدينة، حيث يضم العديد من اليخوت الجميلة.

  • بلازا دي لوس نازانخوس:

وهي قلب المدينة تشبه الساحة الواسعة التي يحيطها الأزقة والأروقة والعديد من الحارات المليئة بأشجار البرتقال بكل أرجاء المكان.

  • البلدة القديمة:

هذه البلدة تشتهر باسم كاسكو أنتيغوا ومشهورة بإرثها الأندلسي العريق، الذي لا زالت محافظة عليه حتى وقتنا الحاضر.

  • حديقة ألاميدا:

هذه الحديقة تقع ضمن ساحة ماربيلا التي تشتهر بروعة حدائقها وجمال منتزهاتها، حيث أنها تضم مساحات شاسعة يكسوها اللون الأخضر، ومن أبرز حدائق ماربيلا هي حديقة ألاميدا.

  • قلعة سهيل:

يرجع تاريخها لسنة 958م، عندما أمر عبد الرحمن الثالث أثناء حكم المسلمين للأندلس ببنائها.

  • شواطئ ماربيا:

تعتبر الشواطئ التي تقع بمدينة ماربيا، حيث أنها تقوم بتوفير الرمال النظيفة الذهبية لزوارها وتوفر لهم متعة الإستجمام والسباحة بالمياه الصافية، حيث تتيح فرصة للتمتع بالحمام الشمسي على الشاطئ، أو ممارسة رياضة الصيد أو الغطس.

  • سان بيدرو دي الكانتارا:

هذه البلدة تقع بسهل خصب، وتبعد عن مدينة ماربيا مسافة 10 كم، وتستقطب هذه البلدة أعداد هائلة من السياح كل عام.

اجمل مكان مدينة ملقا :

وتقع في جنوب أسبانيا تعرف باسم ملقا أو مالقا، حكمها الفينقيون والرومان والأندلسيين، وتحظى هذه المدينة بنصيب عظيم من الإطراء والطبيعة الساحرة، وتعتبر مدينة مالقا بمثابة الواجهة البحرية المتميزة بجنوب أسبانيا، حيث تجمع بين جمال الشواطئ وفخامة معالمها التاريخية، ومن معالمها:

  • كاتدرائية ملقا:

تم بناؤها بموقه المسجد الإسلامي السلطاني، الذي تم بناؤه أثناء حكم المسلمين، وقد أمر حكام مالقة الأسبان بننائها عقب سقوط حكم المسلمين.

  • قلعة قصبة ملقا:

بناها المسلمون بالقرن الـ11، وكانت تعتبر واحدة من أجمل حصون الأندلس، وتطل هذه الحديقة على ميناء ملقة وتطل على تلة بوسط المدينة.

  • المسرح الروماني:

أكتشف هذا المسرح سنة 1951 بالجزء الغربي من مالقا، حيث أنه كان مدفون لعدة قرون بباطن الأرض.

  • قلعة جبل المنارة:

تقع أعلى قمة جبل المنارة الذي يقع بشمال شرق المدينة، وبنيت بالقرن العاشر بعدما أمر عبد الرحمن الثالث الخليفة المسلم ببنائها.

  • كهف نرخا:

هذا الجبل يعتبر امتداد لسلسلة من الكهوف، تمتد هذه الكهوف لحوالي 5 كم، وتحتوي على العديد من الصواعد والنوازل رائعة الجمال، هذه الكهوف نشأت بسبب تساقط الماء م سقف الكهف.

السياحة في غرناطة :

هذه المدينة الرائعة، تعتبر من أكثر المدن الأسبانية استقبالاً للسياح، ويكثر بها الشركات السياحية بصورة كبيرة، الأمر الذي جعل الدولة حريصة بشكل مستمر على أن تطور مرافقها وتقوم بتطوير آثارها أولاً بأول، ويوجد بمدينة غرناطة متحف الكاتدرائية وقصر الحمراء والعديد من المعالم السياحية مثل:

  • حي البيازين:

هذا الحي الأندلسي القديم الذي لا يزال محتفظاً بهويته الأندلسية، يعتبر أحد أشهر الوجهات السياحية بغرناطة، حيث أن الكثير من السياح يقصدونها من أجل مشاهدة معالمها التاريخية المتجسدة في مبانيها الجميلة وشوارعها الضيقة، صنفتها اليونسكو على أنها أحد مواقع التراث العالمي.

  • قصر الحمراء:

هذا القصر الأثري يرجع تاريخ إنشاؤه لعام 889، حيث كان وقتها يعتبر بمثابة حصن منيع، ثم بعد ذلك حُول لقصر ملكي من قبل يوسف الأول سلطان غرناطة.

  • كاتدرائية غرناطة:

هذه الكاتدرائية تعتبر أحد أشهر المعالم في غرناطة، حيث أنها تتميز بروعة تصميمها المعماري الذي هو عبارة عن مزيج بيم الطراز النهضوي والقوطي، تم بناؤها فوق جامع غرناطة الذي قام أمراء غرناطة ببنائه بعدما استولوا على المدينة عام 1492.

  • متحف غرناطة الأثري:

هذا المتحف يوجد به الكثير من القطع الأثرية الفريدة والنادرة، ويرجع تاريخه للقرن الـ16، ويتكون هذا المتحف من طابقين حيث يقوم بعرض العديد من الحضارات التي توالت على حكم المنطقة، مثل الحضارة الفينيقية والرومانية والعربية والقرطاجية وغيرهم.

  • منتزه سيرا نيفادا الوطني:

يعتبر من أشهر منتزهات غرناطة، وهو عبارة عن جزء من محمية طبيعية، يضم هذا المنتزه العديد من المشاهد الطبيعية مثل البحيرات والأنهار والجبال التي يكسوها الثلج، بجانب أنها تحتوي على عدد من الحيوانات التي تسكن بالبيئة الجبلية.

  • جنة العريف:

هذه الجنة تقع بداخل قصر الحمرا، وتجذب الكثير من السياح الراغبين في الاسترخاء والهدوء وسط المناظر الطبيعية.

  • منتزه العلوم:

يعتبر من أروع أماكن النزهة مع العائلة، هذا المكان الذي يجمع ما بين الترفيه والنزهة، فهو عبارة عن متحف علمي يقوم باستقطاب كثير من الزوار من كافة الأعمار، تبلغ مساحة المتحف حوالي 70 ألف م2، يضم هذا المتحف العديد من الأقسام مثل قسم الميكانيكا والفيزياء وقسم التفاعلي المخصص للتجارب المناسبة للأكفال وقسم المرصد الفلكي، وما غير ذلك من أقسام.

السياحة في جزر الكناري أسبانيا :

أحد أجمل الوجهات السياحية في أسبانيا، حيث تحتضن الكثير من المناظر الطبيعية الأخاذة ذات الجمال غير الاعتيادي، تتمتع جزر الكناري بمناخها المعتدل طوال السنة، وتطل جزر الكناري على المحيط الأطلسي، وتتمتع هذه الجزر بأن ذات حكم ذاتي ولكنها تتبع أسبانيا، وتضم العددي من المواقع التي صنفتها اليونسكو على أنها ضمن قائمة التراث العالمي، وتحتوي أيضاً على عدد من المواقع الترفيهية ويوجد بها ثالث أطول بركان بالعالم، يزورها سنويا قرابة 12 مليون سائح.

أجمل أماكن السياحة في قرطبة :

هذه المدينة المطلة على ساحل البحر المتوسط، وتقع بجنوب أسبانيا حيث أنها تشبه البلدان العربية كثيراً، وذلك لأنها تأثرت كثيراً بالفتح الإسلامي، فالكثير من العرب يفضلون زيارتها لهدوء أجوائها، ومن أشهر معالمها:

  • جامع قرطبة:

ويعتبر واحداً من أشهر المساجد العالمية، يتميز جامع قرطبة بجمال بنائه الذي يجسد العصر الإسلامي بالأندلس، بني في عهد عبد الرحمن الداخل.

  • قصر قرطبة:

ويعرف أيضاً باسم قصر الكازارا، ويعتبر أحد أجمل المعالم السياحية بقرطبة، ويعتبر هذا القصر من بقايا أثار القوط الغربيين والرومان، ويعتبر المبنى جزء غاية الأهمية من قصر الخلافة القديمة.

  • الجسر الروماني:

هذا الجسر التاريخي الذي بني في عهد الرومان بالقرن الأول قبل التاريخ، ويتميز هذا الجسر بجمال موقعه واحتوائه على العديد من الآثار التي لا تزال موجودة هناك.

  • متحف قرطبة:

هذا المتحف يضم العديد من المعروضات التاريخية التي يرجع تاريخها للعصور الوسطى، يُعرض هناك العديد من الفنون التي ازدهرت أبان عصر الرومان والقوطيين وعصر النهضة الأوربية.

  • مدينة الزهراء:

وهي عبارة عن بقايا لمدينة تاريخية تم إنشاؤها بعهد عبد الرحمن بن محمد الذي لُقب بالناصر، ويعتبر ثامن الخلفاء الأمويين، وتقع هذه المدينة بغرب قرطبة، ولا تزال المدينة تحافظ على مبانيها التاريخية وآثارها.

  • الحديقة النباتية:

تعتبر أحد أشهر الحدائق في قرطبة، وهي من الحدائق التاريخية التي تم إجراء العديد من التعديلات بها حتى أصبحت أحد أجمل الحدائق الأسبانية.

  • ساحة كوريديرا:

تعتبر من الساحات الحيوية والمشهورة في قرطبة، حيث أنها يوجد بها العديد من المقاهي والمطاعم، كما يوجد بها سوق سانشيز المشهور الذي يحتوي على العديد من متاجر الملابس والأكسسوارات.

  • البيت الأندلسي:

يعتبر البيت الأندلسي عبارة عن تحفة فنية فريدة ورائعة، حيث أنها تشهد على الحضارة الإسلامية بقرطبة، ويرجع تاريخ بناء البيت الأندلسي التاريخي للقرن الـ12، ولا يزال حتى الآن محافظاً على شكله التاريخي القديم.

السياحة في قادس :

هذه المدينة تشتهر بكونها من أجمل المدن الساحلية في أسبانيا حيث يوجد بها أجمل ميناء بجنوب غرب البلاد، وتقع على بغد ساعة ونصف من إشبيلية، هذه المدينة تعتبر مناسبة لقضاء شهر العسل وتناسب لرحلات الشباب، وتشتهر مدينة قادس باسم المدينة القديمة الرومانسية، وتطل هذه المدينة على البحر، وتحتوي على العديد من الشواطئ والمتاحف ويوجد بها العديد من الحصون الأثرية والقلاع.

السياحة في ألميريا :

وتقع هذه المدينة على الطرف الشرقي من الساحل الجنوبي لأسبانيا، حيث أنها تقع على بعد ساعتين من مدينة ملقا، وتعتبر واحدة من أجمل المدن الساحلية التي تقع بجنوب أسبانيا، ففيها يوجد مزيج من المزارات السياحية والمعالم التاريخية، ومن اشهر المعالم بهذه المدينة قلعة القصبة ويوجد بها العديد من المنتزهات والمتاحف فضلاً عن ساحلها الجميل الذي يضم العديد من المقاهي الأنيقة والمطاعم على طول الساحل.

السياحة في رندة :

هذه المدينة التي تتمتع بموقعها الساحر أعلى هضبة صخرية عالية، فضلاً عن الاطلاله الخلابة التي تميزها، وتُحاط مدينة رندة بالعديد من المناظر الطبيعية المدهشة وعدد من المحميات، ومن  أشهر معالم هذه المدينة الجسر الصخري الذي يقوم بربط كافة أجزاء المدينة بعضها ببعض.