الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تقرير ودليل عن بحيرة مورسكي اوكو زاكوباني

بواسطة: نشر في: 22 يوليو، 2018
mosoah
بحيرة مورسكي اوكو زاكوباني

تعد بحيرة مورسكي أوكو من أعظم البحيرات وأكثرها جمالاً حول العالم وفيما يلي كل ما تود معرفته عنها والأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها فيها ومعلومات تكفي لتشجيعك لزيارتها في أقرب فرصة ممكنة.

معلومات عن بحيرة مورسكي اوكو زاكوباني :

  • تعد بحيرة مورسكي أوكو من كبرى البحيرات الموجودة في دولة بولندا ومن الأسماء الشهيرة لها عين الماء حيث تأتي في المرتبة الرابعة من حيث العمق والحجم في جبال تاتراوهي والتي يصل ارتفاعها لما يزيد عن 1395 متراً فوق سطح البحر.
  • لا نبالغ في القول أن عدد السياح الذين يأتون بهدف زيارة هذه البحيرة الرائعة كل عام يتعدى 500 ألف سائح.
  • تقع بحيرة مورسكي أوكو ضمن محمية طبيعية تابعة للحديقة الوطنية المسماة بتاترا.
  • يعد البحيرة من أشهر المعالم السياحية الموجودة في البلاد بفضل جمال الطبيعة وروعة المنظر الخلاب سواء بسبب شدة نقاء المياه وزرقها الأخاذ أو بسبب جمال المسطحات الخضراء المحيطة بها وهي تعد من الوجهات السياحية التي تستقطب الشباب خاصة محبي الطبيعة والمغامرة.
  • تم منع السباحة في بحيرة مورسكي أوكو نظراً لشدة عمق المياه.
  • من ضمن الأنشطة التي يمكنك عملها في البحيرة التمتع بجمال الطبيعة وممارسة هواية الصيد أو الجلوس على الضفة.

أهم ما يميز بحيرة موسكي أوكو :

  • تسمى أيضاً ببحيرة الزمرد الأخضر ويحيط بها الكثير من قمم الجبال المرتفعة مما يمكنك من رؤية سطوع الشمس بشكل غير عادي وانعكاس لون السماء في جمال على سطح المياه لا يضاهى ولا يمكن التعبير عنه بالكلمات. شكل المناظر الطبيعية فيها يأخذ القلوب كما يوجد نزل خشبية عبارة عن مأوي قديمة في الجبال ولكي تتمكن من الوصول إلى البحيرة يمكنك أخذ العديد من المواصلات المختلفة أو حتى التمشي في المسطحات الخضراء على الأقدام أو عبر استقلال عربة يتم جرها عبر الخيل.
  • سوف تحتاج لهذه المغامرة الرائعة حذاء مخصص للرحلات وحقيبة السفر بالإضافة لمعطف حامي من الأمطار وملابس ثقيلة خاصة في فصل الشتاء. كما يمكنك استقلال الخيل إلى مكان مكوثك في أي وقت تريده والأفضل تخصيص ثمانية ساعات على الأقل للتمتع بمظهر البحيرة وجمالها.
  1. بالنسبة للتكلفة  للشخص والشخصين 820 PLN
  2. بالنسبة للتكلفة للمجموعة ما بين ثلاث وست أشخاص 860 PLN
  3. اختيار استقلال الخيل يتطلب إضافة 30 للأسعار السابقة وهو أمر اختياري.

رحلتي إلى زاكوباني :

مدينة زاكوباني من أجمل الأماكن الموجودة في دولة بولندا والمعروف عنها جمال الطبيعة وجذبها لعدد هائل من السياح كل عام من كل بقاع العلم. الإقليم يوجد في جنوب البلاد في منطقة تدعى هول وهو قريب للغاية من مسطح جبال التاترا التي تمتاز بجمال الطبيعة وكثرة المسطحات الخضراء وشلالات المياه الجميلة والجبال التي عليك زيارتها إذا كنت من محبي الإثارة واكتشاف الغموض.

فيما يلي أهم المناطق التي قمت بزيارتها في زاكوباني حيث يرتفع الإقليم عن الأرض ما يزيد عن 800 كيلو متر وعليك عدم تفويت زيارته لكي تستمتع بقضاء وقت رائع في بولندا أجمل المدن الطبيعية حول العالم ومن أهم هذه الأماكن:

حديقة لازينكي:

توجد الحديقة في وارسو وهي تعد من أضخم الحدائق المصممة على الطريقة الملكية والتي تتضمن العديد من المباني الضخمة والتماثيل الرائعة والمسارح العتيقة بالإضافة للقصور القديمة كالقصر المائي المبهر. في حالة زيارة بولندا لا تتردد في الذهاب لحديقة لازينكي لتكون زيارتك لا تنسى.

قلعة فافل:

تم بناء القلعة في القرن الرابع عشر وذلك فترة حكم الملك كازيمير الثالث لبولندا. توجد قلعة فافل فوق تلة في كراكوف وهي تعد من كبرى المتاحف الموجودة في المدينة وسوف تجد فيها مستودع للأسلحة التي استعملت قديماً في الحرب بالإضافة لقاعات عرض جميلة وأخاذة.

منجم الملح ويلكزكا:

يوجد منجم الملح بالقرب من كراكوف وهو يعد من أعتق المناجم المتخصصة في استخراج الملح حول العالم أجمع. تم إنشاء منجم الملح ويلكزكا في القرن الثالث عشر وأهم ما يميزه عن غيره مكانه المبهر فهو يمتد تحت سطح الأرض ويوجد به الكثير من المنحوتات والتماثيل المصنوعة من الملح الصخري والتي تم فصلها باحترافية ودقة رهيبة من قبل نحاتين وفنانين معاصرين.

ستجد في المنجم الكثير من المصليات والكاتدرائيات التي صممت من قبل حرفيين ماهرين للغاية في قارة أوربا أجمع.