مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل برنامج للترفيه في الحديقة الدولية القاهرة

بواسطة:
الحديقة الدولية

تعتبر الحديقة الدولية هي واحدة من أجمل الحدائق التي توجد في القاهرة، وذلك لأنها واحدة من أفضل أماكن الجذب السياحي في المدينة، حيث إن الحديقة الدولية هي من الحدائق التي يوجد بها العديد من وسائل الترفيه المختلفة، وذلك من خلال الأقسام المختلفة والمتعددة التي توجد بالحديقة، وذلك من خلال العديد من الأقسام الموجودة بالحديقة أيضًا، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال بالتفصيل على الحديقة الدولية في القاهرة، وأهم سبل الترفيه الموجودة بها، وأيضًا الأوقات الخاصة بزيارة الحديقة.

موقع الحديقة الدولية في القاهرة:

توجد الحديقة الدولية في منطقة مدينة نصر، وهي أحد المناطق الموجودة في مدينة القاهرة، وهي من مناطقها الشهيرة، وتقع الحديقة بالتحديد في شارع يسمى شارع عباس العقاد، والحديقة تعد واحدة من الحدائق العامة، وهي من أكثر الأماكن جذب للزوار على مدار العام، سواء كانوا من داخل مدينة القاهرة أو من خارجها، وذلك لأنها من الحدائق الواسعة في المساحة، إلى جانب أنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

أقسام الحديقة الدولية:

  • تضم الحديقة الدولية العديد من الأقسام المختلفة، وذلك من أكثر ما يميزها عن غيرها من الحدائق التي توجد في القاهرة، حيث إنها تضم بعض الأقسام التي يوجد في كل قسم منها بعض المحتويات التي تختلف عن القسم الآخر، والحديقة مناسبة جدا لجميع أفراد العائلة ولعشاق الطبيعة الساحرة والهدوء.
  • يوجد بالحديقة قسم خاص تم تسميته على اسم البلد المخصصة له، حيث يوجد قسم يسمى قسم الصين، وأيضًا قسم السعودية، وقسم الأرجنتين، وأيضا قسم خاص لليابان، وغيرها من الكثير من الدول المتعددة.
  • أهم ما يميز أقسام هذه الحديقة عن غيرها هو أن لكل قسم من أقسامها المحتويات الخاصة به، حيث يوجد في قسم الصين مثلا بعض النباتات والأشجار، وكذلك الحيوانات التي تشتهر بها دولة الصين، وكذلك قسم السعودية واليابان وهكذا، ولذلك فإن زيارة أقسام الحديقة يعتبر شيء ممتع جدا للتعرف على الدول الأخرى وأكثر النباتات التي تشتهر بها كل دولة.

محتويات الحديقة الدولية:

  • تضم الحديقة العديد من أنواع النباتات المختلفة والمتعددة والتي تضم الأشجار المختلفة بـأنواعها في كل أقسام ونواحي الحديقة.
  • تضم أيضًا الحديقة الدولية مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة، والموجودة في أقسام الحديقة، حيث يوجد أيضًا حديقة جيوانات صغيرة الحجم في الحديقة، والتي تضم بعض أنواع الحيوانات النادرة من نوعها.
  • يوجد أيضًا في الحديقة الدولية متحف صغير الحجم، ولكنه يضم عدد كبير من الحيوانات المحنطة، وأيضًا بعض الهياكل العظمية التي تخص بعض الحيوانات المنقرضة والنادرة، وبعض أنواع السحالي العملاقة.
  • كما يوجد في الحديقة أيضًا قطار مخصص لجلب الزوار وأخذهم في جولة حول الحديقة للتعرف على مكوناتها وأقسامها المختلفة.
  • كما تضم أيضًا الحديقة مطعم صغير الحجم، والذي يمكن من خلاله تناول العديد من أصناف الطعام السريعة وبعض المشروبات والعصائر.

وسائل الترفيه في الحديقة الدولية:

  • تضم الحديقة أيضًا العديد من المناظر الطبيعية الخلابة إلى جانب توفير الهدوء للزائر وهذا ما يوفر الاستمتاع بقضاء الوقت داخل الحديقة.
  • التمتع بمشاهدة العديد من أقسام الحديقة المختلفة وزيارة كل قسم والذي يكون عليه العلم الخاص بالدولة التابع لها القسم، والتمتع بمشاهدة الأشجار والنباتات التي تشتهر بها تلك الدولة.
  • يمكن الاستمتاع بركوب القطار الموجود في الحديقة لأخذ جولة سريعة في الحديقة ومشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وكل ذلك في خلال ربع ساعة فقط.
  • يمكن الاستمتاع أيضًا بعمل تجربة لا تنسى، وهي ركوب قطار الرعب الموجود في الحديقة أيضًا وهو عبارة عن ركوب قطار ويتم الدخول إلى مكان مظلم ومشاهدة العديد من الأشكال المخيفة، وهذا ما يعتبره الكثير تجربة شيقة.
  • التمتع بمشاهدة العديد من المعلومات المختلفة عن بعض أنواع الحيوانات المنقرضة من خلال زيارة المتحف الموجود في الحديقة والذي يضم العديد من المعلومات إلى جانب مشاهدة الحيوانات المحنطة والهياكل العظمية لأنواع الحيوانات الأخرى.
  • التمتع بتناول العديد من الوجبات السريعة في مكان ملئ بالسحر والجاذبية والمناظر الطبيعية الخلابة.

الأوقات التي يمكن فيها زيارة الحديقة الدولية:

تتميز الحديقة الدولية بأنها تعد واحدة من الحدائق العامة، وهذا ما يجعلها متاحة على مدار الأسبوع للجميع، ويمكن زيارتها في أي يوم وفي وقت من الساعة الثامنة صباحا وذلك حتى الساعة السادسة مساءًا بشكل يومي.

تكلفة زيارة الحديقة الدولية:

يمكن زيارة الحديقة الدولية بسعر بسيط جدا، حيث تبلغ سعر التذكرة للفرد الواحد عشرة جنيهات فقط مصرية لا غير، وذلك على مدار الأسبوع ما عدا يوم الجمعة فيكون سعر الدخول للفرد الواحد أربعون جنيهًا مصريًا للفرد الواحد، وكذلك في يوم العطلات والأعياد والأجازات الرسمية يكون أيضًا تكلفة الدخول للفرد الواحد أربعون جنيه مصري.