الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أماكن السياحة في انسبروك النمسا

بواسطة:
انسبروك

دليل أجمل المعالم السياحية في انسبروك ينصح بزيارتها ،وهي واحدة من أجمل المدن بدولة النمسا، حيث تتميز بجمالها الساحر وبطبيعتها الخلابة التي ميزتها عن غيرها من المدن، وتقع هذه المدينة على مساحة 104 كم، حيث يتم تصنيفها على أنها خامس أكبر مدينة في النمسا من حيث عدد سكانها، وتتميز مدينة انسبروك أنه يوجد بها أربع جامعات، ولهذه المدينة تاريخها القديم الذي يعود لأكثر من ثمانية قرون، وتضم المدينة العديد من المتاحف والآثار والعديد من المزارات الشيقة.

موقع مدينة انسبروك :

تقع انسبروك بالجزء الغربي من النمسا تحديداً ضمن إقليم تيرول، ومن أكثر ما يميز هذه المدينة هو طبيعتها الخلابة، بخاصة أنها تقع ضمن جبال الألب التي تتوشح بالرداء الأبيض طوال فصل الشتاء والذي يستمر أعلى قممها حتى الصيف، وتتميز هذه المدينة بأنه يوجد به عدة معالم سياحية رائعة ومتنوعة هذا الأمر الذي جعل منها أحد أجمل المدن السياحية في النمسا، حيث أنها تجذب الكثير من السياح على اختلاف أذواقهم، وتحتوي المدينة على العديد من الأماكن السياحية الجاذبة، وتتميز المدينة بجمال شوارعها وروعة منازلها الملونة التي تنتشر على ضفاف نهر إن، هذا بجانب وجود العديد من المعالم التاريخية والأثرية في المدينة.

أجمل الاماكن السياحية في انسبروك :

  • بوابة النصر :

يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في انسبروك، ويعتبر قوس النصر بمثابة مصدر تاريخي سحري لهذه المدينة، حيث أن تاريخ بنائه يرجع لما قبل ثلاثة قرون حيث بني عام 1765، يعتبر قوس النصر مثالاً لمدى عظمة الإمبراطورية اليونانية قديما، حيث بُني بعد أمر من الإمبراطورة ماريا تريزا وهي من أطلقت عليه اسمه الحالي.

تعتبر هذه الحديقة من أبرز وجهات انسبروك السياحية، حيث يرجع تاريخ تأسيسها لـ22 ديسمبر 1962 على يد عالم الحيوانات المعروف هانز بزينر نمساوي الجنسية، ومنذ هذا التاريخ وتعتبر حديقة حيوانات الألب أحد أشهر حدائق الحيوان في انسبروك، وقد حظت على شهرة كبيرة لأنها تضم العديد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض التي لا تزال موجودة بداخل الحديقة، فهناك يمكن مشاهدة أعداد ضخمة من الحيوانات المفضلة لدى الصغار والكبار مثل الزراف والفيلة والدببة والتعرف على أسلوب معيشتها وبيئاتها.

تعتبر من اكثر حدائق انسبروك الترفيهية شعبية، حيث أن مساحتها تبلغ 10 هكتار، وتعتبر الحديقة من الأماكن المثالية لقضاء أجمل الأوقات بصحبة العائلة والأصدقاء، حيث تم إنشاء الحديقة بهدف أن تضم العديد من الأنشطة التي تتناسب مع كافة الأعمار، فيوجد بالحديقة مسارات مخصصة للمشي للاستمتاع بالهواء المنعش، ويزينها الأزهار الملونة، ويوجد بها العديد من التماثيل والمنحوتات المتقنة الصنع والتي يرجع تاريخها لعصر الرومان.

  • كنيسة هوفكريش :

وهي عبارة عن متحف وكنيسة وتعتبر من أقدم الأماكن في مدينة انسبروك، ويعود تاريخ إنشائها لعام 1553 ميلادية، تتميز هذه الكنيسة بتصميمها المعماري الذي يعكس مدى النهضة المعاصرة للعمارة، وتتألف كنيسة هوفكريش من ثلاثة طوابق ولها نوافذ على شكل مستدير، وتحتوي على عدد صالات ضخمة مخصصة للعروض الموسيقية فضلاً عن صالات أخرى متعددة الأغراض.

  • قلعة أمبراس :

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية بمدينة انسبروك، حيث لها مكانتها السياحية الخاصة بالمدينة، يتم الصعود إلى القلعة من خلال الدرج الممتد، فهي قلعة ترتفع مسافة 587 متر أعلى مستوى سطح البحر، حيث بُنيت على أعلى تلال المدينة، وتمثل تجسيد حقيقي للتاريخ القديم لتلك المدينة، وتحتوي قلعة امبراس على عدد من القاعات مقل قاعة عجائب الدنيا وقاعة معرض الدوق للفنون وقاعة الآثار ومستودع الذخيرة والأسلحة.

  • مبنى السقف الذهبي :

ويقع هذا المبنى بالبلدة القديمة، ويعتبر من أشهر رموز انسبروك وأكثرها شعبية، حيث أنه سطح المبنى تم تزييه ببلاط صُنع من النحاس اللامع النفيس، ويعتبر هذا المبنى أحد أجمل المباني في النمسا.

  • عالم سواروفسكي ( حديقة الكريستال) :

ويقع على حدود المدينة، ويحظى بشعبية كبيرة بين سكان المدينة والسياح، حيث يبلغ عدد زواره في العام الواحد 600 ألف زائر، ويبلغ عدد زواره منذ إنشائه حتى الآن ما يزيد عن 13 مليون زائر، ويعتبر من أكثر المعالم البارزة في المدينة، تتميز هذه الحديقة بروعة وجمال معالمها البلورية التي تمتزج مع جمال وروعة الأشجار الخضراء وجمال النباتات والنوافير فهذه أشبه بتحفة فنية خلابة قائمة بذاتها.

  • ساحة ماريا تيريزا :

هذه الساحة التي تم تجديدها وإعادة تطويرها بحيث تجمع ما بين عبق الماضي وحداثة المستقبل، وتتعدد الأنشطة في هذه الساحة لذا يعد من أروع أماكن التنزه والجلوس بمنتصف الأحداث التاريخية.

  • قرية إيجلز :

تقع قرية إيجلز على مسافة 5 كم عن انسبروك، وتمتد هذه القرية على سهل أخضر يحيطه الجبال والغابات، ويمكن الوصول إليها عن طريق المصاعد الكهربائية سواء بغرض الاستمتاع بروعة المنظر من الأعلى أو بهدف التزلج.

  • التلفريك :

هذا التلفريك تم تصميمه من قبل مهندسة عربية عراقية الأصل تدعى زها حديد، فخلال التجول في تلفريك انسبروك يشاهد الزائر وكأنه وسط الطبيعة حيث تحيطه الجبال واللون الأخضر، فيبدو المنظر وكأنه منظراً بانورامياً رائعاً يجلب الكثير من الاستجمام والراحة.

  • قصر الهوفبورغ :

هذا القصر تم بنائه في القرن الخامس عشر، كي يكون المقر الخاص بحاكم إقليم تيرول، ثم بعد ذلك تم توسعة القصر كي يكون المقر الرسمي لقيصر النمسا ماكسيميليان الأول، ثم بعد ذلك تم توسعة القصر مرة أخرة وتعديله أبان عهد ماريا تيريزا، ليبدو هذا القصر ذو طراز جميل رائع، ويوجد بداخل القصر متحف خاص حيث يمكن للزوار التعرف أكثر على الحقبة التاريخية للقصر والتعرف على حكاياته.

  • مبنى اللوحة الدائرية :

هذه المبنى عبارة عن لوحة بانورامية رائعة مرسومة على الجدران الداخلية لبناء رائع ذو شكل دائري، فهذه اللوحة تروي الكثير من المجريات والأحداث التي وقعت في معركة جبل ايزل، حيث يشعر الزائر أثناء وقوفه وسط المبنى وكأنه بالفعل وسط أجواء المعركة والحرب تدور من حوله بكل جانب في أبعاد تبدو حقيقية.

المراجع :