مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

برنامج شهر عسل اسبانيا

بواسطة:
برنامج شهر عسل اسبانيا

برنامج شهر عسل اسبانيا  ، عند البحث عن أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة شهر العسل فلاشك أن أسبانيا ستكون هي الخيار المثالي، للإستمتاع بأفضل شهر عسل والرجوع بذكريات رومانسية لا يمكن نسيانها، فما بين العاصمة مدريد وجزيرة ميوركا وبرشلونة وغرناطة والعديد من المدن الأسبانية الرائعة التي تصلح لقضاء أجمل عطلة رومانسية، حيث المناخ الدافئ والجاف ببعض المناطق ومناخ البحر المتوسط على بقية المناطق الأخرى، بالإضافة للمدن الأسبانية متعددة الثقافات والقلاع التاريخية والمعالم الآثرية والشواطئ الخلابة والجزر الرائعة والكثير من الأعمال الفنية الجميلة كل هذا جعل من أسبانيا واجهة رائعة لبدء أول رحلة في الحياة الزوجية.

أفضل أماكن السياحة في اسبانيا :

  • السياحة في جزيرة مايوركا :

جزيرة مايوركا في اسبانيا

وشهر العسل بمدينة مايوركا له مذاقه الخاص، فهذه الجزيرة الأكثر شعبية بأسبانيا والتي تعتبر من أكبر جزر البليار، يفضلها الكثيرين لقضاء شهر عسل مثالي، حيث شواطئها الساحرة ذات الرمال البيضاء، فضلاً عن أنها تضم للعديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة، وسط المناظر الطبيعية التي يصعب إيجادها بمكان أخر غير مايوركا، حيث غابات الصنوبر وأشجار الزيتون وبساتين اللوز والعديد من طواحين الهواء البيضاء والقرى الجبلية التي تقع بالقرب منها وسلسلة جبال سيرا دي ترامونتانا التي تحيطها، فهناك يمكن قضاء أجمل الأوقات الرومانسية وتناول أشهى المأكولات البحرية.

  • السياحة في بينيدورم (كوستا بلانكا) :

بينيدورم (كوستا بلانكا)

بينيدورم (كوستا بلانكا)

ففي بينيدورم يتوافر كافة السبل والوسائل اللازمة لقضاء أفضل شهر عسل ملئ بالمرح في الأراضي الأسبانية، حيث يوجد بها ثلاثة شواطئ تتميز برمالها الذهبية، ويوجد العديد من المطاعم والفنادق والحدائق الخلابة والطبيعة الساحرة، وتوافر العديد من الرياضات المائية مثل الغوص والتزلج على المياه والطيران الشراعي والسباحة والغوص وركوب الأمواج فضلاً عن الحياة الليلية التي تعج بالحيوية.

  • السياحة في مدريد :

مدريد لقضاء أفضل شهر عسل

وهي العاصمة الأسبانية التي تزخر بتقاليدها القديمة التي لا تزال حتى الآن، وتتميز بشوارعها المفعمة بالحيوية والمرح، لذا فهي من أنسب الوجهات للعرسان المحبين للتاريخ والفنون والخبرات القديمة والحدائق التي لها طابعها الرومانسي وركوب الدراجات والمطاعم الفاخرة.

  • السياحة في سيغوفيا :

سيغوفيا

سيغوفيا

هذه المدينة التي تمتلك لكافة الإغراءات الرومانسية لقضاء أجمل شهر عسل بأسبانيا، حيث أنها تعد من أكثر الوجهات الجاذبة للعرسان المحبين للتاريخ، حيث يمكنهم قضاء أجمل الأوقات بين البلدة القديمة حيث المباني التراثية القديمة التي يرجع تاريخها للقرون الوسطى والأزقة الضيقة بالمدينة، والحدائق المثالية والمحلات الحرفية.

  • السياحة في ماربيا  وكوستا ديل سول :

 كوستا ديل سول

كوستا ديل سول

للراغبين في قضاء شهر عسل كالأمراء والملوك ما عليهم سوا الذهاب إلى ماربيا، فهي أحد أشهر المنتجعات الأسبانية وأكثرها شعبية والتي ظلت لوقت طويل الخيار المفضل لملوك العرب والأثريا الراغبين في الإسترخاء في أحضان الطبيعة الأسبانيا، وتوصف باللؤلؤة المرصعة بالجواهر من حياة ليلية أنيقة ومطاعم وفنادق.

  • السياحة في غاليسيا :

غاليسيا لقضاء عطلة شهر العسل

حيث الكهوف الخاوية والشواطئ المهجورة لذا المقصد الأمثل لمحبي رؤية أجمل اللوحات، والمكان الأنسب لراغبين في قضاء شهر عسل مثالي، حيث شواطئها وإختلاف مواقعها والكثير من القصص الرومانسية التي نُسجت حولها كل هذا جعلها أفضل خيار لشهر العسل.

  • السياحة في توليدو :

توليدو

توليدو

هذه المدينة العتيقة التي تعج بالقلاع الخيايلة والشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى والتي ترجع للقرون الوسطى، والجران القديمة ومطاعمها الأنيقة وقلعة المدينة التي تتميز بطابعها الرومانسي، ولا يخف عنكم البلدة القديمة التي لها سحرها الخفي بين الهدوء والمباني العتيقة.

  • السياحة في غرناطة :

غرناطة

وتعتبر من الوجهات المميزة بأسبانيا، بخاصة أنها تأثرت كثيراً بطابع المغاربة منذ قرون عدة، ويعتبر الطراز المعماري المزخرف ومبانيها التي تحمل نقوشاً معقدة جعلت لغرناطة سحرها الخاص الواضح جلياً في كافة معالمها السياحية بدءاً من القلعة الحمراء التي تعد أكثر مناطق أسبانيا رومانسية.

  • السياحة في برشلونة :

برشلونة

برشلونة

حيث الرومانسية والجمال أثناء التجول في شوارعها المرصوفة بالحصى والتجول في ساحاتها العامة وقضاء أجمل الأمسيات بين حدائقها، هذا بجانب مطاعمها الرومانسية التي تهتم بتقديم الأطباق التقليدية ومنتجعاتها الفاخرة التي يتوافر بها كافة سبل الراحة.

برنامج شهر عسل في أسبانيا :

دائما ما ينصح بإختيار مدينة ريال مدريد العاصمة الأسبانية لتكون الوجهة الأولى للسفر في أسبانيا وقضاء شهر العسل هناك، ومن بعدها يتم التنقل بين مدن ومناطق أسبانيا بواسطة القطار في أسبانيا أو من خلال الطيران الداخلي في حال إن كانت الميزانية تسمح بذلك الأمر، وإليكم برنامج سياحي لشهر العسل سيتم إستهداف عدد من المدن ويمكن إلغاء أو زيادة واجهة بحسب الظروف والرغبة والبرنامج عبارة:

  • أولا مدينة مدريد :

مدينة مدريد

مدينة مدريد

وستكون هي الواجهة الأولى وسيتم قضاء أربعة أيام بها للتجول بها وإستكشاف معالمها ففي اليوم الأول: سيتم زيارة متحف ريني صوفيا والقصر الملكي وحدائق التيرو الساحة الكبرى.

اليوم الثاني: زيارة متحف الشعب وبوابة الشمس ومدينة ألعاب وزير ومتحف البرادو والذهاب لوسط المدينة وحلبة مصارعة الثيران.

اليوم الثالث: زيارة ملعب ريال مدريد وسوق إل بالاثيو ديل يلو والذهاب لمحطة أتوشا  وشارع الكالا والمتحف الحربي.

اليوم الرابع والأخير في مدريد سيتم زيارة بقية معالم المدينة حيث سيتم زيارة شارع لاكاستيانا ومتحف الشمع وساحة أسبانيا.

  • مدينة قرطبة :

مدينة قرطبة

مدينة قرطبة

وسوف تستغرق الجولة في قرطبة يوم واحد فقط، وفي اليوم الخامس سيتم الإنتقال إلى قرطبة بأفضل وسيلة للمواصلات تفضلها، وزيارة معالمها مثل قصر الزهراء والجامع الكبير والحماما ت العربية وزيارة أسطبل الخيول الملكي ثم زيارة الأسواق التي تقع بمحيط الجامع والقنطرة التي تقع بجوار الجامع الكبير.

  • السياحة في ماربيا :

ماربيا الأسبانية

وستكون الرحلة إلى ماربيا عبارة عن اليوم السادس والسابع من الرحلة نظراً لتعدد معالم المدينة، فالمسافة بين قرطبة وماربيا ثلاث ساعات ونصف، ففي اليوم الأول سيتم زيارة سوق مارينا بانوس ومطعم فرايداي ومصارعة الثيران وينتهي اليوم بالجلوس على مقهى دا باولو.

بينما في اليوم السابع سيتم تناول الإفطار في مطعم بيكاسو ثم زيارة سورق الكورتي إنقليس وقرية ميخاس وسوق لاكانيادا ومن بعدها زيارة حي كاسكو أنتيقوو وبنا المدينة وينتهي اليوم في مطعم قيبس لتناول وجبة العشاء.

  • غرناطة :

غرناطة

وسيتم التوجه إلى غرناطة في اليوم الثامن وقضاء يوم واحد بها وزيارة حي البيازين والكنيسة الملكية وقصر الحمراء.

  • السياحة في روندة :

روندة

روندة

وستستغرق الرحلة فيها يوم واحد حيث سيتم زيارة القصبة الأندلسية والجسرين المعلقين وأسوار المدينة وزيارة ساحى الثيران ومتاحف روندة وبوابة المقابر.

  • السياحة في أشبيلية :

أشبيلية

وستكون الرحلة في أشبيلية مدتها يوم واحد فقط ويوافق اليوم العاشر من الرحلة وسيتم زيارة برج الذهب ومئذنة الجامع وزيارة ساحة أسبانيا وقصر الملوك.

  • السياحة في ملقا :

ملقا

ملقا

وستكون الرحلة فيها يوم واحد حيث سيتم زيارة الأسوار العربية والقصبة الأندلسية وبوابة الطرزانة وحصن جبل فارة.

  • السياحة في برشلونة :

برشلونة

برشلونة

وسوف تبدأ الرحلة في برشلونة بدءاً من اليوم الثاني عشر من الرحلة حتى اليوم الخامس عشر حيث سيتم مغادرة أسبانيا بهذا اليوم، وأثناء التواجد في أسبانيا ينصح بمحاولة قضاء أوقات أكثر رومانسية على شواطئها وفي مطاعمها الراقية والتجول وسط شوارعها.