الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر أماكن ومطاعم شارع الشانزليزيه

بواسطة: نشر في: 13 أغسطس، 2018
mosoah
شارع الشانزليزيه

دليل متكامل عن شارع الشانزليزيه وما يميزه ، وموقعه بالتحديد في باريس، وأهم الأنشطة التي يمكن أن تشارك فيها من أجل الانسجام في مدينة الحب حيث يعد من أفخم الشوارع التي تمتلأ بالمحلات والأنشطة الترفيهية والمطاعم الفخمة سنتعرف عليها بالتفصيل على موقع الموسوعة .

اشهر شارع في باريس :

كثيراً ما نسمع عن شارع الشانزليزيه باعتباره أشهر شوارع باريس على الإطلاق وأكثرها فخامة ورقي، وهو يعد من أضخمها من حيث إقبال السياح والسكان المحليين على زيارته حيث يعد من أهم الشوارع السياحية التي تمتلئ بالحيوية والنشاط ليل نهار بفضل احتوائه على العديد من المعالم الأثرية الهامة بالإضافة للمحلات ذات الماركات العالمية.

اين يقع شارع الشانزليزيه :

بالنسبة لموقع شارع الشانزليزيه فهو موجود في المنطقة رقم 8 في باريس عاصمة فرنسا، وفي التحديد في جهة الشمال الغربي من باريس، وهو يعد من أكبر الشوارع الموجودة فيها حيث يصل طوله إلى 1900 متر في حين أن عرضه 70 متر.

يبدأ شارع الشانزليزيه من جهة الشرق بدءاً من ساحة الكونكورد التي تعد من أهم ساحات المدينة والتي تتضمن المسلة التي أهداها الخديوي إسماعيل للويس فيليب قديماً ومن جهة الغرب الشارع متصل بحي شارل ديغول الذي يحتوي على معالم سياحية هامة من بينها قوس النصر.

أنشطة يمكن عملها في شارع الشانزليزيه:

  • العديد من السياح يأتون لشارع الشانزليزيه من كل بقاع العالم من أجل التمتع بجمال باريس والتجول في هذا الشارح الحيوي الضخمة ورؤية المعالم العديدة التي توجد فيه من بينها قوس النصر وساحة الكونكورد.
  • التجول تحت أضواء الشارع الرومانسية المبهرة أو الجلوس ورؤية الناس وهم يتحركون ويتضاحكون سيشعركم بالكثير من الغبطة، وسيريح نفسكم وربما يصادف وجودكم تقديم العروض الليلية للترفيه.
  • تناول الطعام في هذا الشارع الفخم سيكون أنيقاً للغاية حيث ستجدون عدد كبير من المطاعم العالمية والفرنسية التي لها جودة ممتازة، ويمكنكم الجلوس على المقاهي من أجل شرب القهوة الفرنسية اللذيذة وتجاذب الحديث مع أصدقائكم، ويفضل فعل ذلك في الصباح حيث يتم تقديم الكرواسون الفرنسي مع القهوة بشكل أنيق لكي تتشبع بالتجربة الفرنسية وتشعر بأنك من سكان المدينة.
  • إذا وقعت في غرام باريس، وأردت معرفة المزيد حول تاريخها والحضارات التي عاصرتها فإن الشارع يحتوي على العديد من المتاحف الضخمة التي تفتح أبوابها للجميع ومن ضمنها متحف القصر الكبير، ومتحف القصر الصغير والعديد من المعالم الأثرية القديمة.
  • إذا كنت محظوظاً للغاية فيمكنك المشاركة في الكثير من الفعاليات المختلفة وحضور المناسبات الوطنية التي يتم تنظيمها في شارع الشانزليزيه في باريس، ومن أجملها على الإطلاق الموكب العسكري الذي ينظم في عيد فرنسا القومي حيث يمر الموكب في الشارع في العيد الوطني ويقدم عروض عسكرية مسلية وتشع بالحماسة والشجاعة بالإضافة لحضور أعياد الكريسماس التي لها طابعها الخاص في شارع الشانزليزيه.
  • بإمكانك الصعود إلى قمة قوس النصر من أجل رؤية مدينة باريس بشكل مختلف من فوق السحاب بكل رومانسية وهدوء وجمال. لن تنسى حتماً منظر هذه المدينة الراقية طوال حياتك.

أشهر محلات الشانزليزيه :

من أهم المتاجر في شارع الشانزلزيه والتي يتوافد على زيارتها السياح ما يلي:

متجر لويس فويتون:

يعمل المتجر طوال أيام الأسبوع وهو يعد من أجمل المناطق المتخصصة في الفنون المختلفة الراقية الهادئة وإذا كنت من محبي أعمال لويس فيتون فسوف تجد فيه الكثير من الأزياء العالمية والملابس الأنيقة التي هي من تصميم مصمم الأزياء الرائع مارك جاكوبس.

اتيليه رينو:

يمنحك الاتيلية فرصة لشرب القهوة الفرنسية في جو من الفن والإبداع كما يوفر أماكن للجلوس في الهواء الطلق وصالات عرض يتم فيها إظهار الإبداعات الخاصة برينو والتي تعبر عن مدى روعة الفرنسيين ويعد أفضل مكان للاستراحة بعد يوم شاق في باريس، لذا يفضل زيارته ليلاً

أشهر مطاعم الشانزليزيه :

من أفخم المطاعم التي توجد في شارع الشانزليزيه والتي لا يجب عليك تفويت زيارتها:

مطعم نورا باريس:

يعد من أجمل المطاعم اللبنانية في فرنسا، والتي تعد العديد من المأكولات العربية من ضمنها الكبة والعرائس والمشاوي والتبولة اللبنانية واللحوم بالإضافة لتقديمهم للحلويات العربية والأيس كريم.

يعد أفضل مطعم عربي في فرنسا وهو يتمتع بجو معتدل وأنيق في الوقت نفسه وأغلب طاقم العمل من العرب.

مطعم بيتزا بينو:

يعد من أشهر مطاعم شارع الشانزليزيه وهو متخصص في إعداد الأطباق الإيطالية الشهيرة كالبيتزا لإيطاليا والباستا بالصوص الأبيض وصوص الطماطم وهو مناسب لمن يرغب في تجربة الطعام الإيطالي كما يكون ويوجد على مسافة قريبة من محطة جورج الخامس حيث يمكنك الوصول إليه سيراً على الأقدام.

مطعم maison d’alsac

يعد من أفضل المطاعم الفرنسية الموجودة في شارع الشانزليزيه والخدمة لديهم ممتازة والطعام رائع للغاية، كما يوفر المطعم أماكن لتناول الطعام في الهواء المنعش مع توفير مظلات حامية من أشعة الشمس في النهار، وهو أنيق للغاية ومناسب للمتزوجين في شهر العسل من أجل الحصول على عشاء شاعري بطعم مدينة الحب المبهرة.

المراجع :

1