الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل برنامج سياحي لسيرلانكا

بواسطة:
mosoah
السياحة في سيرلانكا

دليل افضل برنامج سياحي لسيرلانكا للعوائل ومع الأطفال وللشباب ، سيرلانكا تلك الوجهة السياحية الأمثل لكل عاشقي الطبيعة الساحرة البكر التي لم يشوبها عبث الحداثة وتلوث الإنسان، وكانت تٌعرف سيرلانكا سابقاً باسم سيلان فهي عبارة عن جزيرة كبيرة تقع بالمحيط الهندي وتبعد عن الساحل الجنوبي لدولة الهند قرابة 31 كم، ويبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة، تتنوع ديانات سكان الجزيرة بين بوذيين وهندوس ومسلمين ومسيحيين، وتعد سيلان من الدول التي لها إرث حضاري عريق يرجع لأكثر من 3000 عام، أما هي الآن فهي دولة يحكمها نظام جمهوري، أما عن عاصمتها فهي مدينة كولومبو التي تشتهر كثيراً بتصدير البن والشاي السيرلانكي وجوز الهند والمطاط وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

قبل السفر لسيرلانكا :

  • تتميز سيرلانكا بطقسها المتنوع الذي يختلف من منطقة لأخرى، فالطقس في المناطق الساحلية يميل للحرارة بخاصة في أيام الصيف، هناك مناطق أخرى يتميز الطقس فيها بالبرودة مثل منطقة كاندي ونوراليا في بعض شهور العام، لذا قبل السفر لابد من إخذ الحيطة والحذر.
  • يُسمح لأغلب مواطني الدول الخليجية الدخول إليها دون فيزا حيث يحصلون عليها عقب وصولهم للمطار، وهناك بعض البلدان الأخرى التي يُشترط على مواطنيها الحصول على فيزا إليكترونية.
  • تعد الروبية هو العملة المتداولة هناك، أما اللغة السائدة فهي اللغة التاميلية والسنهالية والإنجليزية.
  • أفضل أوقات السفر لسيرلانكا الفترة التي من شهر ديسمبر حتى شهر فبراير.

افضل برنامج سياحي لسيرلانكا :

  • مدينة انورا داهبور:

وتعتبر من المدن الشعبية بسيرلانكا التي لا تزال محافظة على الآثار السيرلانكية القديمة، وتبعد عن العاصمة كولومبو حوالي 200 كم.

  • هيكادو:

وتعتبر من أبرز المدن الساحلية الجاذبة للكثير من السياح من مختلف بلاد العالم، حيث أنها تضمن لهم أوقات راحة ووقت من الإسترخاء والمتعة، وتقع هيكادو على الساحل الجنوبي من البلاد، وتعد من أولى الشواطئ التي إكتشفها السياح سنة 1960.

  • كهف دامبولا:

هذا الكهف يقع وسط السهول الشمالية في منطقة قاحلة، حيث أنه يبعد عن العاصمة كولومبو مسافة 70 كم، هذا الكهف يعد من أشهر المعابد في سيرلانكا، حيث يقصده السياح من كافة أنحاء العالم بخاصة السياح الهنود.

  • المرتفعات الوسطى:

وهي ضمن مواقع التراث العالمي، وتحظى بأهمية كبيرة، إذ أن هذه السهول تضم حديقة هورتون الوطنية وتضم غابات المفاصل وما غير ذلك من المواقع السياحية الجاذبة للزوار.

  • مدينة سيجيريا القديمة:

وتقع بوسط شمال الجمهورية السيرلانكية، وتعد من أهم المحطات السياحية للسياح الذين يهتمون بالمواقع الأثرية، حيث أنها تضم عدد من القصور والمناطق الأثرية والقلاع والأسواق الشعبية التي يرجع تاريخها للقرن الخامس من الميلاد.

  • محمية غابة سينهارجا:

وتعتبر واحدة أبرز الغابات الإستوائية الماطرة بسيرلانكا، وتقع قريبة من سهور المنطقة الجنوبية الغربية للبلاد، وتضم العديد من الحيوانات والأشجار والنباتات النادرة، وفي عام 1988 تم وضعها على قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو.

  • بلدة جالي القديمة:

تشتهر هذه البلدة القديمة بحصونها المنيعة وتعد من أهم مناطق الجذب السياحي، ويرجع تاريخ تأسيسها للقرن الـ16 الميلادي، حيث إستولى البحارة البرتغاليون عليها ومن بعدهم إستولى عليها الهولنديين قبل أن تقع في قبضة الإحتلال البريطاني.

  • المدينة القديمة في بولونارو:

وتعد ثاني أقدم المدن بالجزيرة وتقع على الساحل الشرقي من شمال البلاد.

السياحة العائلية في سيرلانكا :

مدينة نوراليا :

وتعتبر أحد أجمل المدن في سيرلانكا، حيث أنها تقع أعلى قمة مرتفعة عن مستوى سطح البحر، وتبعد عن العاصمة بحوالي 180 كم، تتميز هذه المدينة بمناخها اللطيف وطبيعتها الساحرة حيث أنها غنية بالعديد من المنتزهات والشلالات وعدد من البحيرات، ومن أبرز معالم نوراليا نجد:

التي تعد ثاني أكبر حديقة بسيرلانكا، ومن أشهر الحدائق النباتية بالعالم.

  • شلال لوفرز ليب:

ويعتبر من أشهر الشلالات في سيرلانكا فهو عبارة عن مجموعة تيارات هادئة تسقط من أعلى جبال سيرلانكا، ويرتفع عن الأرض حوالي 90 متر، ويطلق عليه اسم قفزة العشاق.

  • بحيرة جريجوري:

وتقع هذه البحيرة القديمة بوسط المدينة نوراليا، وتم حفرها عام 1873 خلال فترة حكم السير ويليام غريغوري الحاكم البريطاني، يعيش في هذه البحيرة مئات الأنواع من الطيور البرية.

  • حديقة هورتون بلينز الوطنية:

وتقع بشرق مدينة كولومبو، وهي عبارة عن من منطقة مرتفعات تتميز بمناظرها الساحرة وأجوائها الخلابة بالإضافة لأنها تضم لعدد من المراعي الواسعة التي تمتد بين الجبال، وتتميز حديقة هورتون بلينز بأشجارها الكثيفة التي تنمو بصورة طبيعية.

  • حديقة فيكتوريا:

وتعتبر من أجمل وأكبر الحدايق العامة في نوراليا حيث تصل مساحتها حوالي 11 هيكتار، تمتلئ الحديقة بالعديد من أنواع النباتات الغريبة والنادرة والعديد من الزهور وتمتلئ بأشجار الزينة وأشجار البلوط.

مدينة كاندي :

ويقصدها أعداد كبيرة من السياح من أجل قضاء عطلة هادئة والإستمتاع بروعة المناظر الطبيعية التي تحيطها، وتضم عدد من المعالم الطبيعية مثل:

  • ميتم الفيلة:

وهو عبارة عن دار إيواء لرعاية وتنشئة الفيلة، حيث يوجد بها أكبر قطيع من الفيلة اليتيمة بالعالم، وتعج هذه المنطقة بالسياح من كافة أنحاء العالم للإستمتاع بمشاهدة الفيلة الصغيرة واللعب معها.

  • الحديقة النباتية الملكية:

وتقع قريبة من نهر ماهاويلي، وتشتهر بأنها تحتوي على العديد منن أشجار الفواكه ومجموعات من البساتين.

  • بحيرة كاندي:

ويذهب إليها الناس لقضاء بعض الوقت الممتع أمام أجمل بحيرات سيرلانكا حيث الهواء النقي والهدوء.

مدينة بنتوتة :

تشتهر هذه المدينة بطبيعتها الخلابة وشواطئها الساحرة، فضلاَ عن أنها تضم عدد من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية، حيث يقصدها آلاف السياح كل عام لقضاء أجمل الأوقات على البحر حيث الهدوء والإسترخاء، ومن معالم بنتوته:

  • شاطئ بنتوتة:

ويعد من المعالم الرئيسية في بنتوتة ويضم العديد من المنتجعات والفنادق فضلاً عن وجود عدد من الأماكن الترفيهية والمطاعم، حيث يتنميز شاطئ بنتوته بنظافته ورماله الذهبية بجانب توافر الكثير من الأنشطة الشاطئية والترفيهية والمائية والرياضية.

  • محمية السلاحف البحرية:

وتقع على بعد 10 كم من وسط بنتوته، وتعتبر هذه المحمية أكبر مشروع من نوعه تم إقامته خصيصاً من أجل حماية السلاحف البحرية بسيرلانكا، حيث أنه يتم القيام بتربية السلاحف بدءاً من وهي في مرحلة البيوض حتى البلوغ كي يتم إطلاقها بالبحر بعد ذلك، فيمكن للزوار أن يستمتعون بمشاهدة السلاحف وهي في البيئة الطبيعية لها من أجل التعرف على أسلوب حياتها وتربيتها.

  • سفاري المنجروف:

حيث أن رحلة السفاري في قارب وسط نهر madu ganga لمدة ساعة للإستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة أشجار المنجروف المزروعة على ضفاف النهر.

  • حديقة بريف:

هذه الحديقة الرائعة التي تم بنائها على الطراز الياباني، فهي تضم مجموعات كبيرة من المروج الخضراء، فهي مناسبة لقضاء نزهة جميلة مع الأصدقاء والعائلة من أجل إستكشاف روعة وجمال هذه الحديقة.