مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن السياحة في بنجلور

بواسطة:
أفضل أماكن السياحة في بنجلور

في بنجلور الهندية عجائب سياحية كثيرة، يمكنك أن تجد في المدن تراث ثقافي غني بالعصر القديم والحاضر، هي مدينة تمثل التكنولوجيا الحديثة، إذا كنت حريصة على الحصول على مزيج من التكنولوجيا والتراث القديم يمكنك زيارة هذه المدينة، الظروف المناخية الودية في هذه المدينة تجعل إقامتك ممتعة ورحلتك مميزة، بمجرد أن تقرر الذهاب إلى هناك، تأكد من أنك لا تفوت هذه الأماكن التى سوف نذكرها في هذا الموضوع لكي تكون رحلتك كاملة، وهي من أفضل الأماكن السياحية في بنجلور.

أفضل أماكن السياحة في بنجلور:

قصر بنغالور:

  • يعد قصر بنغالور مثالاً للهندسة المعمارية والجمال العظيم، يحافظ فيه على توابل الفخامة القديمة حاليا في وسط بنغالور، تم بناء القصر في عام 1878م، تشاماريندرا وديار البريطانية الحرس اشترى الممتلكات الأصلية في عام 1873م من مدير مدرسة بنغالور الثانوية العليا، القصر واسع جدا وينتشر في 45،000 متر مربع،. وقد أدى مزيج من تيودور والعمارة القوطية الاسكتلندية إلى القصر الكبير الذي نراه اليوم، الهيكل الخشبي للقصر مع المنحوتات الجميلة على حد سواء داخل وخارج القصر وهذا يعرض الثقافة الملكية بطرق مختلفة.
  • وبصرف النظر عن كونه مكاناً سياحياً رئيسياً، فإن القصر هو مكان لمختلف الفعاليات الثقافية والعروض الصخرية والزواج حسب المعتقدات، استمد الملك تشامارا جيندرا إلهامه لبناء القصر من قلعة وندسور في لندن، إن مقاعد الجرانيت في الطابق الأرضي مزينة ببلاط سيراميك أزرق اللون، وقاعة رقص خرافية بها رسومات رائعة والجدران المغطاة بالكروم.
  • زيارتك إلى القصر يمنحك فرصة لتشاهد روعته وأناقته، فهو من أ وأقوى الأماكن السياحية جمالاً في بنجلور، هناك شريط صوتي متاح داخل القصر، باللغتين الهندية والإنجليزية، لمساعدة الناس في قضايا اللغة، وفهم تاريخها بشكل أفضل.

الحديقة الوطنية بانرغاتا:

  • تقع حديقة بانرغاتا على بعد 22 كم من مدينة بنجالور، وهو ملجأ لمجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات والحيوانات، وقد تم تأسيس هذه الحديقة الوطنية في عام 1971م، وتمتد الحديقة على مساحة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي 104027 كيلومترا مربعا، وتضم عددا من المنشآت داخل حدودها، وهي تشمل أول حديقة فراشات في العالم، مناطق الجذب الأخرى فيها عبارة عن عشرة غابات وحوض السمك الكبير، وحديقة الحيوان، ومزرعة التمساح، وحديقة الأفعى، يمكنك الحصول على مناظر عجيبة للحياة البرية والمائية في هذه الحديقة.
  • عشاق الطبيعة والمصورين هم بالتأكيد سيتعجبون من جمال حديقة بانرغاتا الوطنية، حيث تشمل مجموعة متنوعة من الحياة البرية هناك مثل الفيلة والنمور، والجبال، والثعلب والخنزير البري، كسل الدب، الغزال، الأسد الأسيوي، النمور البنغالية الملكية، كما أن اكتشاف عالم النبات الواسع ممتع للغاية، فهناك أشجار لجميع أنواع الخشب مثل خشب الصندل، النيم، التمر الهندي، الخيزران، والكافور والعديد من الأشجار التي لا تجد مكاناً في العالم، وحديقة بانرغاتا الوطنية هي تجربة تعليمية فريدة من نوعها لكل من البالغين والأطفال، بالإضافة إلى كونها مرجع طبيعي، الحديقة هي أيضا وجهة غير محتملة لمجموعة واسعة من الرياضات والمغامرات مثل الرحلات والنزهة، بانرغاتا هو لقاء رائع مع الطبيعة مع شكلها الأكثر جمالاً.

معبد شيفا:

  • ويعتبر هذا المعبد أحد المعابد الأكثر جمالاً في جميع أنحاء العالم، التماثيل الجميلة من الرب شيفا والرب غاناباثي هي جانب جذاب رئيسي لجميع الزوار، وتتم الكثير من الاحتفالات في المعبد والتي يتم تنظيمها جيداً.
  • هذا المعبد به تمثال طويل القامة 65يصل طوله إلى 65 متراً، شيفا منحوت من الرخام الأبيض، ووضع فيه بركة اصطناعية من المياه ترمز إلى الموئل الطبيعي شيفا، وهذا المكان هو مركز جميلة لجميع المصلين أيضا في المعبد يتم الهتاف والتغني من قبل الكهنة.
  • هذا المعبد يختلف كثيرا عن المعابد الأخرى في جميع أنحاء العالم، حيث أنه يتميز بهندسة معمارية عالية التصميم، حاول بناة المعبد إظهار الرب شيفا في بيئته الطبيعية من خلال بناء حجر ضخم من كلمة الله في الرخام الأبيض، وتحيط بها الصخور الصغيرة والتلال، والتي تصور جبال الهيمالايا وجبل كايلاسا.

معبد الثور:

  • معبد الثور والمعروف أيضا باسم معبد ناندي، هو أحد أقدم المعابد في مدينة بنغالور، ويسمى المعبد شعبيا باسم “دودا باسافانا غودي” من قبل السكان المحليين، وهو أكبر معبد في العالم وفقا للتقاليد الهندوسية.
  • النمط المعماري لمعبد الثور هو أساسا درافيديان، وتم بناؤه من قبل كيمب غودا، تم نحت الثور من صخرة واحدة من الجرانيت، يبلغ ارتفاع التمثال حوالي 5 متراً، هذا التمثال أسود اللون.
  • المنطقة التي بنيت فيها معبد الثور كانت خصبة لزراعة الأرز والفول السوداني، وكانت الزراعة الغنية لهذه المنتجات مصدر العيش لكثير من المزارعين، ومع ذلك، تم تحويلها إلى معبد فيما بعد.

شلالات تشونشي:

  • تسقط شلالات تشونشي من ارتفاع 50 قدم، توجد شلالات تشونشي في طريقها إلى ميكيداتو وسانغاما، ميكيداتو هو واد صخري، في حين سانغاما هو نقطة التقاء ثلاثة أنهار، ويعتبر أحد أجمل الشلالات في بنجلور، مزينة بالخضرة وذات منظر أخضر رائع.
  • يقع على بعد حوالي 83 كم من مدينة بنجلور، ويقدم أفضل الهواء لك لالتقاط الأنفاس النقية، هذه البقعة هي شعبية للغاية باعتبارها بقعة نزهة.

المراجع :