مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن فى ألمانيا للسياحه والترفيه

بواسطة:
أفضل أماكن فى ألمانيا

تعد ألمانيا من أكثر البلاد المزدهرة والتى تشتهر بعدة أماكن وخاصة من الناحية السياحية فهى تعتبر من أفضل الوجهات العالمية وذلك بفضل تنوعها الثقافى والجغرافى، والسياحة فى ألمانيا لا تقتصر على أشخاص معينة بل هى مناسبة لجميع الأشخاص فهى مناسبة جداً لقضاء أفضل شهر بالعمر وهو شهر العسل للمتزوجين حديثاً ومناسبة أيضاً للشباب وللكثير من الأغراض حتى أنها مناسبة للأغراض العلاجية، وتتمتع ألمانيا بالعديد من المقومات السياحية المهمة من حيث تاريخها والأماكن الموجودة بها والتى توفر لنا الترفيه اللازم والمطلوب.

محتويات

السياحة في ألمانيا :

من أهم ما يميز ألمانيا عن غيرها من البلاد هو مناخها المتميز والمعتدل عامة مع وجود تساقط أمطار فى معظم أيام السنة ولكن من أفضل الشهور التى يفضل أن تقوم بالذهاب بها إلى ألمانيا هى شهور ما بين إبريل ومايو فهذه الشهور تمثل فصل الربيع فى ألمانيا وتكون جميع الحدائق والمتنزهات يغطيها اللون الأخضر الجذاب والرائع ويكون جواً ملائماً للفسح والتنزه والتجول فى جميع أنحائها متمتعاً بالجو الرائع.

أفضل أماكن فى ألمانيا :

هناك الكثير من المدن المميزة التى يمكنك أن تستمتع بالذهاب إليها فى ألمانيا، ومن أهم هذه المدن هى العاصمة وهى برلين وتعد من أكبر المدن الموجودة بألمانيا السياحية كما أنها تحتل المركز الثانى كأكبر مدن الإتحاد الأوروبى ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية والثقافية وكثير من الأماكن الأثرية والتاريخية المهمة والتى من الرائع زيارتها والإستمتاع بها وكل ذلك بالإضافة إلى العديد من الأسواق الراقية والمهمة والتى تضم العديد من المحلات الرائعة والمتميزة والأفضل على الإطلاق وعلى مستوى أوروبا وذلك يعنى بأنه عند ذهابك إلى ألمانيا سوف تستمتع بأفضل الأجواء والطقس الرائع والحدائق الخضراء وكذلك الأماكن الثقافية والتاريخية المهمة ولن تفوتك متعة التسوق والإستمتاع بشراء أفضل الماركات العالمية.

أفضل الفنادق الموجودة فى برلين:

هناك العديد من الأماكن الرائعة والمتميزة التى توجد فى برلين والتى سوف نتحدث عنها بالتفصيل ولكن فى البداية سوف نقدم لكم أفضل الفنادق المشهورة والمعروفة فى برلين والتى يذهب السائحون إليها بإستمرار ومن أهمها:

أولاً: فندق أدلون كمبينسكى برلين:

هذا الفندق من أهم وأفضل الفنادق الموجودة فى برلين ويعود الفضل بذلك لموقعه المركزى المتميز والمهم فهو يقع فى أهم وأفضل الأماكن السياحية الرئيسية فى برلين وهو بجوار بوابة براند نبورغ ونصب الهولوكوست، وكثير من السائحون أبدوا مدى حبهم لهذا الفندق وأشادوا له بأن الخدمات المقدمة جيدة جداً ولكن كان تعليقهم الوحيد بالنسبة للسعر.

ثانياً: فندق جراند حياة برلين:

يعد هذا الفندق من أفضل الفنادق الموجودة فى برلين والمهمة ويوجد فندق غراند حياة برلين فى منطقة بوتسدام بلاتز وهذه المنطقة معروفة بمدى حيويتها كما أنه يبعد عن مركز سونى التجارى والذى يضم أكبر عدد من المطاعم والمقاهى التى تقدم أفضل وأشهى الأطعمة فى منتهى الرقى، كما أنه يبتعد عن منتزه تيرغارتن مدة خمس دقائق فقط، ويبعد عن بوابة براند نبورغ مدة خمسة عشر دقيقة ويمكنك الوصول إليها سيراً على الأقدام مستمتعاً بالطقس الرائع، وقد تم تقييم الفندق من قبل السائحون بجيد جداً من حيث الموقع وأيضاً الخدمات التى يقدمها الفندق.

ثالثاً: فندق والدورف أستوريا برلين:

يعد هذا الفندق من أفضل الفنادق الموجودة فى برلين ومن الفنادق الموجودة فى موقع متميز فهو يقع فى وسط الجزء الغربى من العاصمة برلين ويوجد بالقرب منه العديد من الأسواق المشهورة والمعروفة وجاء التقييم لهذا الفندق من قبل الزوار بأنه جيد جداً من حيث المكان والخدمة المقدمة.

رابعاً: فندق ذا ريتز كارلتون برلين:

فندق ذا ريتز كارلتون برلين يعتبر من أفضل الفنادق المتميزة والموجودة فى برلين من حيث موقعه المتميز والذى يقع فى ساحة بوتسدامر بلاتز والذى يبتعد عن بوابة براندنبورغ وأيضاً شارع أونتر دين ليندن حوالى عشرة دقائق فقط سيراَ على الأقدام، ومن حيث تقييم الزوار له فقد أشادوبموقعه المتميز وسعة الغرفة وقيموه بجيد جداً إلا أنهم قاموا بالتعليق على الأثاث الموجود وصغر حجم المرافق الموجودة به.

أفضل الأماكن السياحية الموجودة فى برلين:

أولاً: قصر شارلوتنبورغ:

يتميز قصر شارلوتنبورغ الملكى بالجمال والروعة وهو من أفضل الأماكن الموجودة ببرلين ومن أهم المعالم الموجودة حيث أنه يوجد على قبة هذا القصر تمثال يتحرك تبعاً لتغير الطقس، وقد تم بناء هذا القصر الرائع منذ نهاية القرن السابع عشر ومن أكثر ما يميز هذا القصر من الداخل وجود العديد من الديكورات الرائعة والتماثيل ووجود حديقة ذات سحر طبيعى ويوجد به أيضاً مسرح بالإضافة إلى وجود بحيرة صغيرة وجميلة تجعل مظهر المكان غاية فى الجمال.

ثانياً: بوابة براندنبورغ:

تعد هذه البوابة الرائعة من أكثر وأهم الأماكن السياحية الموجودة فى برلين، وقد تم تسمية هذه البوابة بهذا الإسم نسبة للولاية التى تتبع لها وهى ولاية براند بورغ وقد تم بناء هذه البوابة فى بداية القرن الثامن عشر وإكتملت تماماً فى عام 1791م.

ثالثاً: عمود النصر :

هذا العمود التى تشتهر به مدينة برلين عاصمة ألمانيا يعد أحد الرموز المهمة والتى تعبر عن مدى الإحتفال بالنصر فى الحرب الفرنسية الألمانية وهو يعد موقعه من أفضل الأماكن الموجودة فى برلين.

رابعاً: برج برلين:

وهذا البرج هو برج التليفزيون والشهير ببرج برلين والذى يتميز بالهندسة المعمارية المختلفة والفريدة من نوعها والتى أهلته ليكون من أفضل المزارات السياحية الموجودة فى برلين والذى يذهب إليه الكثير من السائحون، ويبلغ طول هذا البرج 368متراً ومكون من 147طابقاً، وبرج برلين هو أطول بناء موجود فى ألمانيا وثانى أطول برج فى الإتحاد الأوروبى.

أفضل المتاحف الموجودة فى برلين:

أولاً: متحف بيرغامون:

يعد هذا المتحف من أهم الأماكن السياحية والتى تقدم للزوار الكثير من التحف الأثرية القديمة والتى تضم العديد من الحضارات المختلفة من حول العالم، وقد تم إفتتاح هذا المتحف الأثرى المهم فى عام1899م وهو من أهم الوجهات الموجودة فى برلين.

ثانياً: متحف برلين الجديد:

متحف برلين الجديد من أهم وأفضل المناطق السياحية المشهورة فى برلين وألمانيا كلها حيث يذهب إليه العديد من السائحون سنوياً حيث يقدم لهم هذا المتحف فرصة لرؤية أفضل الآثار القديمة والعريقة التى سكنت الأرض من قديم الزمان.

ثالثاً: متحف برلين القديم:

يعد هذا المتحف من أهم المتاحف الأثرية الموجودة فى برلين وهو يحتوى على العديد من التحف القديمة والكثير من الآثار الكلاسيكية وتضم الكثير من التشكيلات اليونانية المهمة وقد تم بناء هذا المتحف فى فترة ما بين عام1823م وعام 1830م ويتميز هذا المتحف بموقعه فهو موجود فى جزيرة المتحف ببرلين.

رابعاً: متحف الآلات الموسيقية:

يعرض لنا هذا المتحف الجميل ما يقارب من 3500آلة من أهم الآلات الموسيقية المهمة والتى تعود معظم هذه الآلات لتاريخ القرن السادس عشر والتى تجعلها آلات فريدة من نوعها ومميزة من حقبات زمنية مختلفة ومتفاوتة، ويعد هذا المتحف من الأماكن السياحية المهمة وخاصة لمحبين الموسيقى.

حدائق برلين السياحية:

أولاً: حديقة حيوان برلين:

تعد هذه الحديقة من أفضل الحدائق الموجودة فى ألمانيا ومن أهم وأفضل الأماكن السياحية الموجودة بألمانيا حيث أنها تحتوى على أكثر من 20500حيوان مختلف وأكثر من 1500نوع من أنواع الحيوانات ومساحتها تقارب حوالى 35هكتار وقد تم إفتتحاها فى عام 1844م، وتعد حديقة الحيوان ببرلين من أكثر الأماكن السياحية والتى يذهب إليها الكثير من السياح سنوياً وتحظى بشعبية رائعة على مستوى العالم.

ثانياً حديقة تيرغارتن:

فى حديقة تيرغارتن يمكنك الإستمتاع بالجو الرائع والمتميز والهواء النقى والطبيعة الخلابة فهى تعد من أفضل وأجمل الحدائق ذات المساحة الواسعة وتوجد فى قلب العاصمة مما يجعلها المكان المناسب لجميع الزوار للإستمتاع بالطبيعة الخلابة والرائعة.

ثالثاً: حديقة تريبتاور:

تعد هذه الحديقة من أكثر الحدائق التى يذهبون إليها الكثيرين للإستمتاع بممارسة العديد من الرياضات كرياضة المشي ورياضة الجرى وركوب الدراجات كل هذا مع الإستمتاع بالجو الجميل والمناظر الطبيعية والخضرة الخلابة وتقع هذه الحديقة بجانب نهرب سبري فى حى يسمى حى ألت تريبتو.

مثل أن عاصمة ألمانيا برلين مليئة بالمعالم السياحية المهمة والتى تجذب السياح هناك أيضاً العديد من الأماكن السياحية الأخرى والموجودة فى ألمانيا ومنها:

أولاً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا ميونيخ:

ميونيخ تعد من أكبر المدن الموجودة فى ألمانيا كما أنها من أجمل المدن الموجودة والتى يذهب إليها السياح لزيارة المعالم السياحية الموجودة بها كما أنها تشتهر بمدى روعة الهندسة المعمارية الموجودة بها، كما تشتهر مدينة ميونيخ بوجود نهر إيزار فى جنوب بافاريا وهذا النهر من أهم ما يوجد بها وما يجعلها وجهة لكل السائحين.

ثانياً:أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا بادن بادن:

بادن بادن تعد من أكثر مدن ألمانيا جمالاً وبها الكثير من الأماكن السياحية التى ينجذب إليها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم وأكثرهم السياح العرب حيث يذهبون هناك للإستمتاع برؤية أفضل الحمامات الرومانية والأماكن الطبيعية والمتنزهات الجميلة ومن أهم الأماكن الطبيعية الموجودةة هناك هى بحيرة موميلسي الرائعة.

ثالثاً: أهم الأماكن السياحية الموجودة فى ألمانيا دوسلدورف:

دوسلدورف أكثر ما يميز هذه المدينة عن غيرها هو شهرتها الكبيرة بروعة أسواقها وعروض الأزياء التى تقام على أرضها فهذه المدينة من أفضل الوجهات المميزة فى عروض الأزياء والتسوق وبها أفضل وأفخم المتاجر التى تعرض أفضل الأزياء.

رابعاً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا شتوتغارت:

مدينة شتوتغارت تقع فى جنوب غرب ألمانيا وتتميز هذه المدينة عن غيرها فى التطور الواضح فى شتى أمور الحياة ويوجد بها العديد من المتاحف التى تضم العديد من أفضل ماركات السيارات المتعددة ومن أشهرها متحف مرسيد س.

خامساً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا فرانكفورت:

تقع هذه المدينة المشهورة فى وسط البلاد على ضفاف أحد تفرعات نهر الراين الشهير وهو نهر ماين، ومعظم الأماكن السياحية الموجودة بها تترك داخل المدينة القديمة.

سادساً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا كولون:

تقع هذه المدينة الجميلة بين مدينة بون ومدينة دوسلدورف وتشتهر هذه المدينة بمدى حداثتها ورقيها، ويوجد بها كاتدرائية كولونيا الضخمة التى تعود إلى العصر الرومانى وتتميز عن غيرها بمدى طولها.

سابعاً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا بون:

تتميز مدينة بون ألمانيا بمدى روعة المناظر الطبيعية الخلابة والتى تدهش كل من يراها وتسحره بجمالها.

ثامناً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا هامبورغ:

مدينة هامبورغ من أفضل المدن الموجودة بألمانيا وأكثر المدن التى يأتى السياح لزيارتها كل عام حيث تشتهر بالحدائق والقنوات والبحيرات الموجودة بها كما أنها تشتهر بحى المصابيح الحمر الرائع.