مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل المناطق بتايلند للسياحه ينصح بزيارتها

بواسطة:
أفضل المناطق بتايلند

دليك الشامل لكي تتعرف على أفضل المناطق بتايلند ، وذلك لأن تايلاند يوجد بها العديد من المناطق التجارية والسياحية المفضلة لدى أهلها ولدى أي زائر لها، وفي هذا الموضوع سوف أعرض لكم أهم وأفضل المناطق بها لم لا يعرفها حتى يتمكن من التجول فيها وزيارة هذه الأماكن، تعرف على أشهر وأفضل الأماكن للإقامة.

أفضل المناطق بتايلند :

تشاينغ راي:

مدينة تشيانغ راى تقع في أقصى الشمال من تايلاند، وتعتبر المركز التجاري الرئيسي هناك، حيث أنها تضم حدود تايلاند ولاوس وميانمار، مدينة تشيانغ راي مزدحمة نظراً لأنها مركز التجارة، وغالبا ما تستخدم هذه المدينة كقاعدة لاستكشاف المنطقة المحيطة بها، المدينة هادئة خلال النهار فقط، إنما في المساء يذهب إليها معظم السياح من الخارج ويومياً تكون مليئة بالرحلات.

قرية باي:

هي قرية هادئة في شمال تايلاند، باي هي الآن أصبحت مدينة مزدهرة وهي جزء من حلقة ابن هونغ ماي تمتد بين شيانغ ماي وماي هونغ سون، تعتبر باي مكان رائعة للرحالة والسياح الراغبين في استكشاف المنطقة، تقع باي بالقرب من سفوح الجبال، فللزائر العديد من المناطق حولها للرحلات والزيارة، أيضاً يوجد خارج المدينة مخيمات الفيل والينابيع الساخنة والشلالات الجميلة، بالإضافة إلى ذلك، يوفر نهر باي مياه عذبة.

فانوم رونغ:

فانوم رونغ هو مجمع هندوسي يعتبر هيكل متميز يقع بالقرب من قرية نانغ رونغ، وقد بني من قبل ثقافة الخمير بين القرنين العاشر والثالث عشر تأثراً بالإله الهندوسي، بني من الحجر الرملي واللأريت، بنيت فانوم رونغ ليمثيل جبل كايلاش، ويحتفل السكان المحليين بمهرجان فانوم رونغ في أبريل، مع مراسم قديمة وعروض صوتية خفيفة.

شبه جزيرة رايلاي:

رايلاي (أو راي ليه) هي شبه جزيرة صغيرة تقع في جنوب تايلاند التي يمكنك الوصول إليها عن طريق القوارب فقط، وذلك بسبب منحدرات الحجر الجيري العالية والتي قطعت الوصول إليها براً، هذه المنحدرات رائعة في جذب المتسلقين إليها من جميع أنحاء العالم، ولكن الجزيرة هي أيضاً جاذبة لشعبوب تايلاند والزوار نظراً لجمال شواطئها وأجوائها الهادئة للاسترخاء، وقد تم الاستيلاء على أراضي شبه الجزيرة القابلة للبناء من قبل المنتجعات وتنمية الزحف،  ولكن لا توجد مباني شاهقة، والكثير من البناء مخفي بين الأشجار أو يقع وسط حدائق ذات مناظر طبيعية خلابة.

حديقة خاو سوك الوطنية:

حديقة خاو سوك الوطنية تعتبر مكان العديد من المحميات الطبيعية، وهي منطقة تتميز بالجمال في الحياة البرية في تايلاند، فيها الغابات، والكارستات الجيرية، والأنهار والبحيرات في مقاطعة ومسارات رائعة في جنوب تايلاند، هذا المحمية هي موطن للعديد من الحيوانات البرية مثل الفيلة، والغزلان، والخنزير البري، والدببة، والعديد من أنواع القرود سلالاتها مثل جيبونز، الحديقة واسعة ويمكن لأي زائر التجول فيها بسهولة، وتصوير الشلالات المبهرة، والغوص في حمامات السباحة الطبيعية.

مدينة أيوثايا:

أسست هذه المدينة في عام 1350وتقع في وادي نهر تشاو في تايلاند، وهي تقع وسط جزيرة وحولها ثلاثة، وعندما تم الإعلان عن هذه المدينة كانت مثيرة للإعجاب من خلال ثلاثة قصور تم بناؤهم فيها، وحوالي 400 معبد، أصبحت مدينة أيوثايا الآن مكان جذب رئيسي لكثير من زوار تايلاند.

كنشانابوري:

يقع كانشانابوري في منطقة غرب تايلاند، فيها مناظر جميلة من الحدائق والشلالات، وتشتهر كانشانابوري بجسر يقع فوق نهر كواي، خارج كانشانابوري الكثير من الحدائق الوطنية، والتي تعطي مناظر طبيعية لكل زائر وأيضاً الشلالات والكهوف التي يسعد برؤيتها الجميع.

مدينة تشيانغ ماي:

مدينة تشيانغ ماي  مزدهرة بالمناظر الطبيعية، فهي أساس وملجأ السياح في جميع الرحلات، هي مدينة لها مكانة من الأهمية عند سكانها وعند كل زائر لها، فبها العديد من الثقافات والتاريخ واالتكنولوجيا الحديثة أيضاً، فعندما تمشي وتتجول داخل المدينة تجد الكثير من المعابد القديمة، مثل  وات فراثات دوي سوثيب.

جزر تايلاند:

تقع جزيرة تايلاند على ساحلها المشهور بشواطئه الجميلة، فكل من يذهب إلى هذه الجزيرة يعمل على شهرتها بسبب الأجواء النقية الرائعة التي يستمتع بها هناك، ويوجد ثلاث مجموعات من الجزر في مدينة تايلاند، وتعتبر  فوكيت هي من أكبرهم وأكثرها جمالاً بمناظرها وأشجارها، تتصل الجزيرة بالبر من خلال اثنين من الجسور، وهناك العديد من الجزر الأخرى الأكثر جمالا في تايلاند للاختيار من بينهم، والتمتع بجمال الطبيعة.