اين تقع Phuket

وئام رضا 6 يونيو، 2022

اين تقع Phuket

أصبحت تايلاند مصدر جذب للسياحة لكل السياح من شتى أنحاء العالم، مع انتشار الصور عن روعة الأماكن بها وصفاء المياه وروعة شواطئها التي تعكس المزج بين الماض والحاضر، تتضمن تايلاند عدد من الجزر ومنها جزيرة بوكيت، والتي أصبحت وجهة الكثيرين ممن يرغبون في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة والخلابة، إن كنت ترغب في معرفة اين تقع Phuket فنقدمه لك عبر الطور التالية.

  • جزيرة بوكيت هي محافظة بذاتها تقع في الجانب الجنوبي من تايلاند تحديدًا في الاتجاه الجنوبي الغربي منها، ويحيط بها عدد من المحافظات وهم فانغ نغا وكرابي.
  • تطل على بحر أندامان، يحيط بالجزيرة سلسلة من الجبال تمتد من جهة الشمال إلى الجنوب.
  • تقع بوكيت على الخريطة تحديدًا على خط طول 98.40 درجة، ودائرة عرض 7.89 درجة.
  • تصل مساحة بوكيت إلى ما يقرب من 543 كيلو متر مربع، والمسافة ما بين شمال بوكيت وجنوبها تصل إلى 48 كيلو متر مربع، كما يتبعها حوالي 39 جزيرة صغيرة.
  • تنقسم بوكيت إلى 3 مقاطعات أساسية وهم:
    • مقاطعة موانج بوكيت,
    • مقاطعة كاتو.
    • مقاطعة تالانغ.

أهم ما يميز بوكيت

تتميز محافظة بوكيت بالكثير من المميزات التي تجعلها من أهم الوجهات السياحية الآن حيث تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب وقوعها على ساحل بحر أندمان والذي يتمتع بمياه صافة جدًا ورائعة، بالإضافة إلى سلسلة الجبال الممتدة من الشمال إلى الجنوب، فهيا بنا لنتعرف عليها عن قرب أكثر.

  • تعرف بوكيت بلؤلؤة الجنوب وذلك لتمتعها بالشمس الدافئة والتضاريس المختلفة فنجد بها الرؤوس الصخرية والأحجار الجيرية.
  • تصل نسبة مساحة الجبال من المساحة الكلية للمحافظة حوالي 70%، وباقي المساحة عبارة عن سهول ونجدها في المنطقة الوسطى والشرقية بالجزيرة.
  • تمتد بها جداول المياه الصافية ولا يوجد بها انهار إلى جانب الغابات ومصبات البحيرات والجداول الصغيرة الموجودة بها.
  • تمتد محافظة بوكيت على ساحل بحر أندمان لذا نجد بها مساحات واسطة من الشواطئ الرملية أشهرها شاطئ ياتونج والذي يقع على الساحل الغربي للمحافظة.
  • تضم الجزيرة مجموعة من النباتات والأشجار الاستوائية.
  • يحيط بها عدد كبير من الجزر الصغيرة والتي يصل عددها إلى 39 جزيرة.
  • يوجد بها مناطق للغوص للاستمتاع بأجمل المناظر.

السياحة في بوكيت

قديما كانت محافظة بوكيت تعرف باسم جزيرة جونكسيلون، وكانت من أكبر مراكز التجارة، وفيما بعد عرفت باسم بوكيت والذي معناه التلة في اللغة الجاوية، ولأنها الجزيرة الأكبر في تايلاند وتتمتع بساحل طويل ويحيط بها جزر صغيرة فأصبحت وجهة سياحية للكثير من السياح ومن أهم المناطق السياحية في بوكيت:

حديقة حيوان بوكيت

من أهم المناطق السياحية بالمحافظة، يوجد بها حديقة نباتية رائعة تضم مجموعة من الأزهار والأشجار الاستوائية، كما يوجد بها مجموعة من الحيوانات المدربة والتي يمكن للسياح التعامل معه كالقرود والتماسيح والأفيال، تعد الحديقة مكانًا رائعًا لكل من يرغب في التقاط الصور للمناظر الطبيعية.

تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة 9.30 صباحًا وحتى الساعة 6.00 مساءً، وأسعار التذاكر للبالغين 700 بات، وللأطفال 500 بات.

فنتازيا بوكيت

تم إنشاء فانتزيا بوكيت في عام 1998م، وقد تم بناؤها لتكون مشابهة لمدينة الألعاب المشهورة والتي توجد في لاس فيغاس بأمريكا، بناء فانتازيا بوكيت كلف ما يعادل حوالي 100 مليون دولار أمريكي، وتم مراعاة أن يتم بناءها لتجمع ما بين الحاضر والماضي.

حديقة فانتازيا بوكيت تستقبل السياح طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الخميس، خلال الفترة ما بين الساعة 5.30 مساءً إلى الساعة 10.00 مساءً، وأسعار التذاكر لمشاهدة العروض مع الحصول على وجبة هي:

  • البالغين:
    • مشاهدة العروض فقط: 1800 بات.
    • مشاهدة العرض + وجبة العشاء: 2200 بات.
  • الأطفال أكبر من 4 أعوام:
    • مشاهدة العروض فقط: 1800 بات.
    • مشاهدة العرض + وجبة العشاء: 2000 بات.
  • الأطفال أقل من 4 أعوام مجانًا.
  • للتعرف على عروض فنتازيا بوكيت والتعرف على المزيد من المعلومات عنها يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لها: phuket fantasea

حوض أسمالك بوكيت

يعتبر من أكثر الأحواض المائية الأكثر روعة في تايلاند، فقد تم إنشاؤه في عام 1983م، ويستقبل سنويًا ما يقرب من 300.000 زائر من شتى نواح العالم، حتى إن السكان المحليين يزورونه أيضًا للاستماع بما يتضمنه من أسماك وشعاب مرجانية، يسمح للزوار بمشاهدة أعماق البحار التايلاندية كما هي في الواقع.

لا يقتصر الأمر على الترفيه فقط بل يعتبر من أهم مراكز الأبحاث، وذلك لأنه يقدم أبحاث عن الوعي البيئي والحياة البحرية، بالإضافة إلى الانشطة الكثيرة التي يمكن ممارستها والاستمتاع بها داخل الأكواريوم.

يعمل أكواريوم بوكيت طوال أيام الأسبوع خلال الفترة من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الساعة 4.30 مساءً، وأسعار التذاكر هي:

  • البالغين: 180 بات.
  • الأطفال أطول من 180 سم: 100 بات.
  • الأطفال أقل من 180 سم: الدخول مجانًا.

البلدة القديمة

ما أجمل شوارعها فهي تضم شوارع رائعة على التراز القديم وتزخر بالأبنية القديمة والجميلة والتي تم تصميمها على الطراز الصيني والطراز البرتغالي، الشارع يمتلئ بأماكن لتقديم القهوة والعصائر الطبيعية، كما يوجد بها مطاعم فيمنحك الفرصة لتناول وجبة رائعة لا تنسى، يعد الوقت الأمثل للتجول في البلدة القديمة هو الصباح الباكر للاستمتاع بالهدوء والحركة بسهولة.

شارع الممشى

يعد هو الشارع الأكبر في بوكيت حيث يمتد طوله حوالي 350 مترًا ويقع في قلب المحافظة حيث يسهل الوصول إليه، يوجد به الكثير من المحلات التجارية والمطاعم، لا يقتصر الأمر على ذلك بل يقام به سوق يوم الأحد من كل أسبوع، من أشهر المأكولات التي يمكن الحصول عليها من المطاعم الأطعمة المحلية والدجاج المشوي.

حديقة راواي بارك

تمنحك الفرصة للاستمتاع بالرياضات التي تحب ممارستها بملاعبتها فهي تضم 5 ملاعب كبار لممارسة مكرة القدم وكلة السلة كما يوجد بها حمام سباحة مكشوف، إلى جانب الأماكن الغلقة والمكيفة، تقع الحديقة على ساحل بحر أندامان، الدخول إلى منطقة راواي يوكيت مجاني.

معبد وات شالونج

من أبرز المعالم السياحية الدينية بالمدينة، وذلك لأنه يعكس ثقافة تايلاند، فهو من أكبر المعابد البوذية على مستوى العالم وليس في بوكيت فقط، أحد أهم مصادر الجذب للسياحة لكل من يرغبون في التعرف على الثقافة التايلاندية كما أن يزوره السكان المحلييون للعبادة.

تمثال بوذا العملاق

تمثال بوذا هو من أشهر المعالم الدينية على مستوى العالم، ويجذب الكثير من السياح للتعرف على الثقافة البوذية من خلاله، يصل ارتفاع التمثال إلى 45 مترًا، وموقعه تحديدًا يكون في تلال ناكيرد الواقعة بين تشالونج وكاتا، تعتبر أهم ميزة في تمثال بوذا أنه يمكنك رؤيته أينما كنت في الجزيرة فحجمه الضخم يجعله مرئيًا في كل المناطق بها.

فنادق بوكيت مع مسبح خاص

تضم بوكيت مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات، فقد تمكنت من جذب الأنظار خلال فترة زمنية قصيرة بما تمتاز به من مناظر طبيعية خلابة، فيأتي إليها السياح من جميع دول العالم، وقد زاد إقبال العرب بها لما توفره لهم من الخصوصية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بحرية تامة بعيدًا عن الأنظار، حيث يوجد بها منتجعات وفنادق توفر مسبح خاص للزائرين، ومن تلك الفنادق.

  • منتجع ذل بل بوول فيلا بوكيت: يوفر عدد من الفيلات التي تطل على المسبح الخاص، يقع المنتجع بالقرب من المناطق التالية:
    •  شاطئ سوريا على بُعد 5 كم.
    • مركز تسوق جانغسيلون على بُعد 12.3 كم.
    • مطار بوكيت الدولي على بُعد 27 كم.
  • منتجع بانيان تري ساموي: يقع المنتجع على خليج لاماي، يقدم للسياح فلل من فئة 5 نجوم، المنتج على مسافة 30 دقيقة من مطار ساموي الدولي.

يمكنكم زيارة موقع عطلات للتعرف على جميع التفاصيل عن المنتجات والفنادق التي يوجد بها مسبح خاص، كما يمكنكم الحجز بتلك المنتجعات عبر الموقع والحصول على ما يقدمه من عروض وتخفيضات، عبر الرابط التالي: موقع عطلات

اين تقع Phuket

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د