السياحة في القسم الأسيوي في اسطنبول : أماكن ينصح بزيارتها

أمل سالم 6 مايو، 2018

دليل متكامل للسياحة في القسم الأسيوي في اسطنبول يوصف بأنه الاهدأ والأجمل حيث اشتماله على الشجريات والمناطق الخضرية فضلا عن أماكن الترفيه البحري منها والمطل على المدينة وغير ذلك وسنبين لكم بعض من مظاهر جمال القسم الاسيوي في اسطنبول فتابع قارئنا الفاضل:

يمتاز قسم اسطنبول المرتبط بالقارة الأسيوية بأنه ذو طابع هادئ بعكس حيوية و صخب الجزء الأوروبي، وهذا لايعني أنه غير مشتمل على مناطق سياحية تستحق الزيارة، بل إنه مميز ببعضها مما يفاضلها عن الجزء الآخر إن لم يكن أيضا عن بقية دول أووروبا.

القسم الأسيوي في اسطنبول :

برج كيزي كوليزي أو برج البنت، أو الفتاة:

برج كيزي كوليزي أو برج البنت، أو الفتاة

برج كيزي كوليزي أو برج البنت، أو الفتاة

معلم مهم باسطنبول الآسيوية حيكت حوله أنواع من القصص والحكايا عن تاريخ ماضيه، ويعد من الموروثات المؤرخة، من دواعي القص عن مسمى البرج أن أحد السلاطين شاهد رؤية مسيئة عن تعرض ابنة له للدغ أحد الأفاعي، وذلك بالثامن عشر من الأعوام بعد مولدها،فلم يستطع النوم بهناء.

فقرر بناء مبنى طويل يبعد عن المنطقة اليابسة  فقام بإخفاء جزء من ممر البوسفور فقام بردمه ، ففعل ذلك وشيد هذا البرج ولكن بسن ال18 من عمر ابنته وفي ذكرى المولد اغتيلت الفتاة بعد تلقيها هدية مخبأبينها أفعى، فماتت الابنة فورا، فحزن عليها وكان نتاج هذا الحزن المفجع أن سمى البرج باسم برج الفتاة حتى يتذكرها الزائرين.

يمكن أن تشاهد وتزور وتتمتع كسائح بعدة امور في منطقة برج الفتاة مثل:

استغلال مضيق البوسفور بالتنزه البحري فيه عبر قارب، ومن خلال هذا الممر يمكنك أن تصل للبرج، وبعد وصولك هناك أيضا التطلع إلى البحر من قمة البرج لأخذ أروع فترة  لمنظر البحر الرائع والنقي، كما يمكنك التطلع إلى ما وراء الممر على جهته المقابلة حيث المعالم الإضافية لاسطنبول، ويعد البرج موضع جيد لتلتقط منه بعض الصور للذكرى.

بالبرج أيضا مطعم معد بأذواق راقية بطابقه الأول، كما أنه يشمل مقهى في أعلاه، وبذا تستطيع الاسترخاء أو تناول الطعام في الوقت الذي تتمتع بإطلالات ستسعدك بشكل مؤكد.

من المعالم الجميلة حيدر باشا للسكك الحديد:

منها وسيلة نقل ومنها مزار للسياحة حيث أنها الأكبر في تركيا والأقدم، فضلا عن موقعها المطل على البحر، ما يسمح بأخذ استراحة إلى جانب البحر والتمتع بهدوئه ومشاهدة المراكب به، وأخذ صورا للتذكار وغيرها.

شارع البغدادي أو بوغدات سوديسي المشهور باسطنبول:

  • موقعه بالمنطقة الأسيوية لتركيا حيث يربط بين كاديكوي البلدة إلى نظيرتها مالتيبه بما يقارب الأربع عشر كيلو مترا، وهو شارع مواز لشارع آخر يطلق عليه مرمرة. وهذا الشارع مهم تماما كشارع الاستقلالبقسم تركيا الأوروبي، و يتوسطه منطقة هامة ونشطة حوالي 6 كيلوم ترات بين كيزلتوبارك و بوستانجي.
  • يميز الشارع التواجد السياحي والمحلي الدائم مع التنوع الخضري والمناظر المسلية، فضلا عن تواجد الاستراحات الخشبية للجلوس إن شعرت بالتعب، إضافة لمحال التجارة للبقالة أو الملابس أو غيرها، مع تواجد أنواع من المطاعم الراقية والمقاهي، ولا يخلوا الشارع من باعة متجولين بالحلوى أو أنواع من الآيس كريم التي يهواه الصغار والكبار خاصة بالحرارة الصيفية.
  • قريب من هذا الشارع مدينة ألعاب هي البوستانجي لونابارك المحتوية على كثير من وسائل الترفيه خاصة السيارات المغناطيسية.

تلال اسطنبول الآسيوية خاصة تلة العرائس:

شامليكا أوتلة العرائس المميزة بإطلالات متنوعة على مآذن ومناطق سكنية من أحياء اسطنبول، فضلا عن الكساء الأخضر عليها بنظافة ونظام، مع علوها عن بقية التلال الاسطنبولية في القسم الاسيوي في اسطنبول، ما يمكن الساائحين أو حتى الزائرين المحليين أو السياحة الداخلية من مشاهدة اسطنبول من بعيد كلوحة فنان رائعة، وتتميز بتواجد حدائق بها أنواع زهور متعددة وممرات منظمة بينها مع استراحة جلوس على مسافات متقاربة.

بالتلة مناطق لتناول الطعام والمقاهي للمشروبات كذلك، ومن يزورها خاصة السائحين يعرج عليها ولا شك، فضلا عن المنطقة تتمتع برومانسية من زيارة الخطيبين أو العرسان وغيرهم من محبي التصوير التذكاري.

البوستانجي لونابارك:

مدينة ملاهي وألعاب، تقع على امتداد شارع بغداد، وتشمل مناطق ألاب للاطفال وأخرى للكبار والصغار معا، وللكبار منفردين كذلك، فمثلا هناك ألعاب إثارة و مغامرة مثل الاجيكشن سيت القاذفة، أو ألعاب الاخطبوط والسيارات،فضلا عن ألعاب الدوران للأطفال على الأحصنة، أو بيت الجنون.

جينغل كوي:

منطقة تميزت بطابع بنائي بحري، وخاصة بتاريخها القديم، وهي مرتبطة بزراعة وإنتاج الخيار عند الأتراك، والزائر لها لا ينفك أن يزور متحف سيارات الاس ايه في للعرض للسيارات القديمة.

مرصد ومنارة كانديلي:

وهي مطلة ومحاذية للبوسفور بمقابل البيبيك الأوروبي التركي، وهي منطقة تضم مساكن الأثرياء الراغبين بالمجاورة للقصر الموجد هناك، وعلى هضبتها تجد مرصدا يعد المرصد الذي لا ثاني له بالاسطنبولية كلها يمكنك من مشاهدة البوسفور و جسر الفاتح كاملا.

ومن أكثر الأثريات التراثية هناك تلك المنارة المنسوبة لكانديلي، والمنزل البحري لمحمد باشا، ومن كانديلي يمكنك التوجه نحو كانليجا المشتهرة بتواجد غابة الميحراباد المتنزه الأكثر كثافة زواريا وسياحيا طوال العام.

تتواجد فنادق عديدة ومطاعم ومناطق تسيوق مختلفة على كل مكان سياحي تزوره داخل القسم الاسيوي في اسطنبولواماكن استراحة وغيرها من وسائل الترفيه أو مناظر مطلة رائعة.

السياحة في القسم الأسيوي في اسطنبول : أماكن ينصح بزيارتها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د