الساعة الموجودة في لندن

أسماء أحمد محمد 1 أغسطس، 2018

معلومات شامله عن الساعة الموجودة في لندن بيغ بن ، تعد أشهر ساعة على مستوى العالم، يطلق على هذه الساعة (ساعة بيغ بن) وهذا لكي تصف البرج التي توجد فيه، أما عن ذلك الاسم فهو يرجع إلى الأجراس التي كانت توجد في البرج.

حيث ينتسب إلى القديس ستيفان، ولهذا أطلق عليها ذلك الاسم، ولكن مع مرور الوقت تم تغير الاسم إلى برج إليزابيث، وهذا لكي يتم تبديل برج الساعة، حيث كان يرجع ذلك التغير إلى البريطانيين وبالأخص الملكة إليزابيث، وانتسب ذلك العمل إليها لأنها كانت تعمل في البرج لمدة ستون عامًا، وتم تكريمها بأن يطلق على البرج اسم إليزابيث.

حيث كان أجمل تكريم حدث على مستوى بريطانيا حتى الآن، ولكن هذا الاسم لم يلق أي اهتمام ولا حدث عنه ضجة بين المجتمع، حيث تم ربط ذلك الحدث بالمملكة المتحدة، ولكن هذا بجانب الاسم التاريخي الذي عرف به لم يحدث تأثير له بين باقي الدول.

حيث يكون اسم بيغ بن هو الاسم المعروف عنه حتى اليوم، مثل برج إيفيل التي يتواجد في باريس، حيث تعتبر مدينة لندن واحدة من أكبر المدن المشهورة، لهذا تم تصميم تلك الساعة ووضعها بها، كما أن هذا البرج أصبح تحفة أثرية عظيمة لها مكانة مرموقة عند العديد من الأشخاص.

وعلى نسق هذا البرج تم صناعة الكثير من الأفلام السنيمائية به، وهذا لمجرد وجود ساعة بيغ بن فيه، حيث أصبح مكان خاص بالسياحة يأتي إليه العديد من الأشخاص من أجل البحث عن الترفيه فهذا البرج له مكانه مختلفة عند العديد من الأشخاص.

أين توجد الساعة الموجودة في لندن :

توجد ساعة بيغ بن الساعة الشهيرة في العالم العربي في مدينة لندن وهي العاصمة الخاصة بالمملكة المتحدة، حيث توجد تلك الساعة على البرج الخاص بالقديس ستيفان في الناحية الشمالية من البرلمان البريطاني والذي يوجد في الدائرة التي عرفت باسم دائرة ويستمنستر.

أين تم صناعة الساعة الموجودة في لندن:

قامت صناعة تلك الساعة بعد أن أشعلت النيران واتهمت المبنى القديم للبرلمان البريطاني، وذلك في سنة 1843، وتم الانتهاء من صناعة تلك الساعة في عام 1959 وكانت في ذلك الوقت أهم ساعة توجد في العالم.

يطلق على العالم الذي قام بعمل تلك الساعة إدوارد دنت، أما من قام بعمل التصميم الخاص بها إدموند بكيت، وهذا الشخص من قام باكتشاف النظام الذي يعمل على منع الساعة من الخضوع للجاذبية الأرضية.

وهو لم يقم بفصلها عن الجاذبية الأرضية فقط، بل منع أي شيء بالانجذاب إليها، حيث قام بمنع الراقص عن اختلاطه بالأشياء الميكانيكية، وهذا هو المساعد الذي عمل على عدم الاحتكاك، حيث عمل على نقل تلك الساعة على الهواء وهذا كان في عام 1923.

مما تمتاز به الساعة الموجودة في لندن:

عرف عن تلك الساعة أنها واحدة من أشهر الساعات التي توجد على مستوى العالم، بل وأنها من أكثر الساعات دقة وهذا لأنها تعمل من تلقاء نفسها، فهي تقوم بتحديد الوقت وقياسه، ومنذ ذلك الوقت وظلت هذه الساعة هي الساعة الدولية لضبط الوقت في مختلف دول العالم.

وبها يتواجد جزء يسمى الجرس وهو يزن 13 طنًا، أما عن العقارب فهي تصل إلى 9 أقدام وهذا العقرب الصغير أما عن العقرب الكبير فيصل إلى 14 قدام، ولذلك يصل البرج إلى 230 قدمًا ليتحمل هذه الأوزان، وبالرغم من الوقت الذي مضى على تلك الساعة إلا وأنها مازالت بحالة جيدة ولا يوجد بها أي مشكلة، ومن النادرة أن تعطل وإذا حدث يكون مرة واحدة على مدار سبع سنوات.

كما أنها اعتبرت واحدة من أهم المعالم السياحية التي يأتي إليها العديد من أجل السياحة، حيث يأتي إليها عدد كبير من الأشخاص سنويًا من أجل أن يرون جمالها.

حيث وبعد الكثير من الإحصائيات أكتشف أن تلك الساعة يأتي إليها أكثر من مليون شخص في السنة من أجل زيارتها ومعرفة جميع المعلومات الخاص بها، ولا نتذكر أيضًا أن تلك الساعة تعطلت لفترة كبيرة من الوقت، فهي تعطلت مرة واحدة حيث كان بها عطل فني، وقام أحد المتخصصين في أعمال التكنولوجيا بإعادة ضبطها ومنذ تلك الوقت وهي ما زالت على ذلك الوضع ولم يحدث بها أي عطل.

المراجع :

الساعة الموجودة في لندن

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د