أجمل الاماكن السياحية في جورجيا ينصح بزيارتها

هدير الهنداوي 20 أبريل، 2019

دليل أجمل الاماكن السياحية في جورجيا ينصح بزيارتها ، تعتبر من أقوي الدول الأسيوية والتي تمثل تجربتها كدولة اقتصادية قوية مثلاً يحتذي به منذ القرنين الحادي والثاني عشر وحتى استعادتها قوتها بعد استقلالها عن الاتحاد السوفيتي مع أوائل التسعينات ، ولعلها أيضاً أصبحت من الدول المُبهرة والجاذبة للسياحة وقضاء العطلات المميزة ، وفيما يلي نتعرف في مقال موسوعة على أهم ما تتميز به السياحة في جورجيا

الاماكن السياحية في جورجيا للشباب

  •  لعل دولة جورجيا من أهم البقاع التي تتمتع بطبيعة خلابة، وتتميز كنقطة جذب للشباب بشكل خاص بوجود جميع ما قد يرغب مسافر في رؤيته والاستمتاع به.
  • فتتميز جورجيا بجبال تكسوها الخضرة، وهي في الأصل مرتفعة عن سطح البحر. فأطول جبالها هو جبل شخارا والذي يبلغ ارتفاعه 5201 متر، بالإضافة إلى وجود جبال أخري يختلف من بينها “جبل كازبيجي” حيث أنه من أصل بركاني.
  • يصل بين الجبلين شخارا و كازبيجي مجموعة من الأنهار الجليدية والتي تشكل نسبة 30% من مجموعة الأنهار التي تقع في مدي القوقاز. كما وتنتشر بجورجيا الهضاب، والبحيرات، والينابيع الساخنة.
  • ويوجد بجورجيا أيضاً كهف فورونيا أعمق كهوف العالم،والذي وصلت آخر رحلات الاستكشاف له إلى عمق ال2140 متر.
  • كذلك فإن بجورجيا الغابات المطيرة، والمنخفضة، والمستنقعات، وأراضي الأهوار، وتغطي الغابات نسبة 40% من أراضي جورجيا.
  • وتوجد بجورجيا الأنهار التي تستخدم لأغراض زراعية، ويوجد أيضاً الوديان، والخوانق المفصولة بالجبال.
  • يميل المناخ في جورجيا إلى الاعتدال، تلعب الجبال في ذلك دوراً كبيراً حيث تتحكم في الرطوبة أو الأمواج الحارة. فيمثل كل من الربيع والخريف فترة الذروة لهطول الأمطار، كما ويتمتع الشتاء والصيف فيها بالجفاف.
  • يمثل كلاً من الطبيعة والمناخ بجورجيا رأس مال لازدهار السياحة بها.

تكلفة السياحة في جورجيا

  • تعد جورجيا من الدول التي تمنح السائح الفرصة الحقيقية للاستجمام، والاسترخاء، وتسجيل اللحظات بالصور والفيديوهات، وكذلك تمضية الوقت السعيد دائماً برفقة من يحب.
  • بالإضافة إلى وجود أكثر من 12.000 معلم تاريخي وثقافي بجورجيا، يصنف أربعة منها من قبل اليونسكو أنها مواقع تراث عالمي وهي : (كاتدرائية باغاراتي، دير جيلاتي، معالم متسخيتا التاريخية، سفانيتي العليا).
  • تمثل اللغة الجورجية اللغة الرسمية للبلاد، وتعد الجالية اليهودية بجورجيا من أقدم جاليات اليهود على مستوي العالم، هذا بالإضافة إلى وجود تنوع هائل من الجنسيات، والأديان، واللغات.
  • أما العملة الرسمية فهي اللارى الجورجي.
  • تعد فترة الحجز في أشهر مايو ويونيو ويوليو وسبتمبر وتمثل الأوقات غير السياحية لجورجيا من أفضل الفترات التي يمكنك الحجز بسعر مناسب جداً بها، وبهذه الطريقة ستتجنب السفر أو الإقامة بتكلفة باهظة.
  • تتميز جورجيا بتأشيرتها المجانية والتي تمنحها للاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا وآسيا الوسطى وأمريكا الجنوبية والجنوب الأفريقي، وتتوزع في ما يقرب من 90 دولة مختلفة. ويمكن الحصول عليها مجاناً عبر موقعها الإلكتروني من هنا
  • وماعدا الدول المذكورة فهناك نوعان للتأشيرة: أولهما يتكلف 50 لاري ويستمر لمدة 90 يوم، أما الآخر فيتكلف 100 لاري ويستمر لمدة 360 يوم.
  • كما وتتمتع جورجيا بانتشار بيوت الضيافة والنزل التي لا تتخطي تكلفة الإقامة فيها 20 دولار.
  • أما بالنسبة لوسائل المواصلات، فأبرزها هو مارشروتكا وهو تلك الحافلة الصغيرة المريحة نسبياً والتي تتحرك في كل مكان، وتتكلف رحلته داخل المدينة أو القرية ما بين 50. إلى 2 لاري، ويتكلف ركوبه من مدينة لمدينة  ما بين 5 إلى 30 لارى .
  • ويتميز الطعام والشراب في جورجيا بتوفره بأرخص الأسعار، فعلى سبيل المثال يبلغ سعر رغيف الخبر 80. لاري والكيلو لصدور الدجاج يتكلف 8 لاري.
  • أما بالنسبة للمطاعم فتصل تكلفة وجبة الفردين في المطاعم غير المحلية 50 لارى، وفي المطاعم المحلية تبلغ تكلفة وجبة الفردين 15 لارى.
  • ومن أعظم ما تتميز به جورجيا أن الدخول مجاني لكثير من متاحفها، كما أن الهدايا والتذكارات تباع بأسعار رخيصة؛ فيمكنك بخمسة عشر دولار شراء هدايا للأصدقاء والعائلة.

 

لا شك أن السفر لجورجيا أمر يستحق! فهناك تُهيئك الطبيعة الخلابة للمغامرة، والترحال، والاسترخاء. كما أن الثقة بدولة ذات مستوي اقتصادي ممتاز كجورجيا جعلت تأشيرة الدخول إليها مجانية أمر مشوق جداً لاستكشاف هذه البلد، وقضاء عطلة مايو القادم بها.

أجمل الاماكن السياحية في جورجيا ينصح بزيارتها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د