الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في اوكرانيا للسعوديين والخليجين والعرب

بواسطة: نشر في: 13 مايو، 2019
mosoah
السياحة في اوكرانيا

دليل أجمل اماكن السياحة في اوكرانيا للسعوديين ، إذا كنت من من محبي السفر إلى الطبيعية، وأيضا متحمس لزيارة أحلي الدول الأوروبية، فلابد من الذهاب إلى أوكرانيا لإنها تعتبر من أجمل الوجهات السياحية التي يفضلها الكثيرون العاشقون للطبيعية والجمال، وأيضا هناك الشعب الأوكراني الذي يتميز بالروعة والجمال وسوف تستمع كثيرا في صحبتهم، موسوعة يعرفك على السياحة في أوكرانيا.

السياحة في اوكرانيا للسعوديين

أوكرانيا هي أحدي دول أوروبا الشرقية، وتقع ما بين روسيا وبولندا و سلوفاكيا والمجر، وشمالها توجد بيلاروسيا وجنوبها البحر الأسود وبحر أزوف، وكييف هي عاصمة أوكرانيا وأكبر مدنها، تتساقط الأمطار التي تصل إلى حد الجليد في شهور فصل الشتاء وتصل الحرارة إلى حد البرودة، أما في الصيف تكون درجة الحرارة معتدلة، وهي من أكثر الدول الأوروبية أقبالا للسياح، حيث تحتل المركز الثامن على العالم في حيث السياحة فيها.
عند حصولك على تأشيرة لزيارة أوكرانيا يمكنك أن تتجول بحرية فيها لمدة تسعون يوما، العملات الرسمية المتداولة في أوكرانيا هي هريفنيا أوكرانية، وأيضا يمكن استخدام الدولار أو اليورو لكن يفضل أن تتعامل بالعملة الأساسية للبلد، اللغة الرسمية فيها هي اللغة الأوكرانية، ولكن هناك بعض السكان الذي يستخدموا اللغة الروسية وهي مدن الحدود مع روسيا، وأيضا اللغة الانجليزية شائعة الاستخدام هناك.

أجمل الأماكن السياحية في أوكرانيا

السياحه والترفيه في كييف

تعتبر كييف هي من أجمل الأماكن السياحية التي يوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة والغاية في الروعة، حدائق رائعة وواسعة علي نهر دنيبرو، وأيضا يوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي تستحق أن تقوم بزيارتها، يوجد بها أسواق كثيرة بأرخص الأسعار في أوروبا، ومن أهم الأماكن السياحية فيها:

  • كاتدرائية القديسة صوفيا تعتبر من أحدي أهم المواقع الآثارية، وذلك باعتراف منظمة اليونيسكو بذلك، يوجد به الكثير من اللوحات الجدارية الرائعة.
  • البوابة الذهبية هي بوابة قديمة تم أنشاؤها لحسن المدينة، وهي من أهم تصميم الطراز البيزنطي وذلك ما بين عام 1017 إلى عام 1024 م.
  • لافرا كييف هو من اقدم ما بني في كييف وهو مجمع لكثير من الكنائس، تأسس عام 1051م  في ولاية عهد الامير اروسلاف الحكيم.
  • المتحف الوطني للفنون من أكبر المتاحف الموجودة في أوكرانيا وهي يعرض تاريخ الفن الأوكراني من خلال عدد كبير من المنحوتات، ولوحات من القرن التاسع وحتي هذا القرن، يصل عددهم إلى ما يقوف الأربعون ألف قطعة نادرة.
  • متحف تاريخ أوكرانيا في كييف تأسس عام 1944م يحتوي علي 800 ألف قصعة فنية نادرة من التاريخ الأوكراني، وهناك أيضا عدد كبير من الزخارف والاسلحة القديمة والزجاج وغيرها الكثير.
  • دار الأوبرا الوطنية تعتبر هي ثالث أقدم أوبرا علي مستوي العالم، تقدم أشهر أنواع العروض في العالم، تأسست عام 1867م.
  • شارع خرشتشاتيك هو الشوارع الأساسية والرئيسية في كييف، يحتوي على أشهر سوق وهو Besarabsky يوجد به كافة المتاجر التي تحتاج إليها وأيضا مقاهي ومطاعم عديدة.
  • حي المناظر الطبيعية من أجمل الأحياء في أوكرانيا، يوجد بع منحوتات حديثة ورائعة الجمال، وهناك أيضا العبقرية في النحت.

السياحة في اوديسا

هي أحلي مدن ساحل البحر الاسود، والتي تتميز بطبيعتها الجميلة ورائعة ومناخها المعتدل الذي يكون سبب جذب كثير من السياح، للاستمتاع والاستجمام علي هذه الشواطئ، يوجد بها الكثير من المطاعم التي تتواجد بالقرب من البحر، لديها أيضا أجمل الشوارع الأوكرانية، الفنادق هناك مميزة وتقدم أفضل أنواع الخدمات في العالم.

السياحة في يالطا

هي أيضا من المدن التي تقع علي ساحل شبه جزيرة القرم، وتحيطها نهران تكون بالطا هي المصب لهم وهم نهر يريكويكي ونهر اوتشانسو، لذلك تتواجد الكثير من الشلالات الغاية في الجمال والمبهجة للنظر.

السياحة في تشيرنيهيف

هي أقدم المدن الأوكرانية التي تتميز بتاريخها القديم الذي يعود إلى القرن السابع ميلادي، تقع تشيرنيهيف علي نهر ديسنا، ويوجد بها أقدم الكنائسي مثل كنيسة كاترين والكنيسة الواقعة وغيرهم من أروع المباني القديمة.

السياحة في بالانوك

تشتهر قلعة بلانوك باسم قلعة موكاشيفو، وهي قلعة بنيت في القرن 14 وتقع في غرب ولاية أوبلاست بمحافظة زاكارباتيا، وهي من أهم أثار أوكرانيا التاريخية وكانت قديما تعتبر حصنا للمدينة، بنيت على تلة عالية بركانية بارتفاع 68 متر، ولها ثلاث أجزاء رئيسية، وهم القلعة الرئيسية والمتوسطة والعالية.