الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو أتلانتس دبي Atlantis Dubai

بواسطة: نشر في: 18 يوليو، 2019
mosoah
ما هو أتلانتس دبي

ما هو أتلانتس دبي ، هذا هو موضوع مقالنا اليوم، حيث تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة باحتوائها على المعالم السياحية المميزة، والتي جعلتها مقصداً للكثير من السياح حول العالم في جميع أيام السنة، وذلك بفضل التطور الاقتصادي والاجتماعي والحضاري الذي شهدته الدولة مؤخراً، ومن ضمن تلك المعالم فندق أتلانتس دبي الشهير الذي يُعد من أفخم وأفضل الفنادق على مستوى العالم، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنقدم أهم المعلومات عن الفندق ومميزاته.

ما هو أتلانتس دبي

مكان فندق أتلانتس دبي

يقع فندق أتلانتس الفاخر في نخلة دبي منتصف جزيرة جميرة على مساحة واسعة تبلغ 46 هكتار، ويمتد طول شاطئ البحر الخاص به إلى 4 كيلو متر، وتصل مساحة الجناح الملكي الواحد به إلى 924 متراً، وله إطلالة رائعة على مياه الخليج العربي ويتميز بقربه من الأماكن السياحية.

تكلفة فندق أتلانتس دبي

بلغت تكلفة فندق أتلانتس دبي أكثر من مليار و200 مليون ألف دولار أمريكي، وقد أسسه رجل الأعمال الجنوب إفريقي سول كيرنز، وهو أول منتجع تم بناءه على جزيرة النخلة.

افتتاح فندق أتلانتس دبي

يُعد افتتاح فندق اتلاتنس دبي حدثاً تاريخياً، حيث تم ذلك في عام 2008 في حفل كبير بلغت تكلفته حوالى 20 مليون دولار، كما أن الألعاب النارية التي تم إطلاقها خلال الحفل فاقت ما تم إطلاقها في أولمبياد بكين أكثر من 6 مرات.

وشهد الحفل حضور أكثر من 2000 شخص من أهم وأشهر الشخصيات على مستوى العالم، مثل المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، والممثل روبرت دي نيرو.

وصف فندق أتلانتس دبي

تم بناء الفندق بنموذج يحاكي قارة أتلانتس الغارقة، وشُيد على شكل برجين متصلين بجسر،ويضم الفندق ممرات زجاجية وخنادق تحت الماء تقوم بعرض حطام اصطناعية للقارة الغارقة من خلال حوض مائي به أكثر من 10 مليون لتر من الماء.

ويحتوي الفندق على حوالى 1500 غرفة وجناح فندقي، تتميز جميعها بديكور مستوحى من الطراز العربي والأسيوي المميز، وبه اكثر من 23 مطعم من أفضل المطاعم على مستوى العالم.

مميزات فندق أتلانتس دبي

  • يتيح الفندق لنزلاءه السباحة مع الدلافين من خلال الأكواريوم الموجود به، كما يضم نادي صحي يحتوي على 27 غرفة، وتحتوي الغرف المفقودة به (لوست تشامبرز) على 21 حوض بحري والتي يستطلع الزوار السفر عبر دهاليزها وممرراتها ولمس خزاناتها التي تحتوي على القنافذ الرقيقة ونجم البحر والعناكب البحرية وسرطان البحر، وكل ذلك من خلال غرف النوم الرئيسية.
  • كما يتميز الفندق بإحتواءه على مدينة ألعاب مائية تستقبل أكثر من 5000 زائر في اليوم الواحد، وأيضاً يتزين مدخل اللوبي الخاص به بمنحوتة كبيرة مكونة من أكثر من 3000 قطعة زجاجية ملونة تمت صناعتها بطريقة يدوية.
  • ويشتهر الفندق باحتواء مياهه على أكثر من 65 ألف نوع من الكائنات البحرية، من ضمنها أسماك القمر الهلامي والحبار العملاق وأسماك الشمس وأسماك مانتا راي وسمك الهامور وسمك النهاش ونباتات قراص البحر.
  • كما يحتوي الفندق على مركز للغطس والذي يستمتع خلاله الضيوف ببرامج الغوص المثيرة به والتي تناسب جميع الأعمار، كما يتيح الاستمتاع بالرحلات البحرية خاصة وقت غروب الشمس.
  • ويقدم المنتجع الصحي والممتد على مساحة 1900 متر مربع بالفندق خدمات علاجية مختلفة باستخدام البخار والماء وغيرها.

المراجع

1