الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم معالم دبي ميراكل جاردن

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2019
mosoah
دبي ميراكل جاردن

نستعرض معك عزيزي القارئ معلومات عن دبي ميراكل جاردن ، وهي حديقة المعجزة، أو ما تُسمى بحديقة الزهور والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم، وهي تقع في مدينة دبي الرائعة، ويزورها الملايين سنوياً.

وتحتل دبي المركز الأول على مستوى العالم كأكثر المدن السياحية التي تجذب الأنظار إليها من كافة السياح، فهي مقصد سياحي هام ويتواجد بها العديد من المعالم والمناطق السياحية المميزة، حيث تحتوي على عدة أماكن تاريخية وأثرية هامة، بالإضافة إلى توفر العديد من الشواطئ البحرية التي تتمتع بمياهها الصافية ذات اللون الفيروزي، والرمال الناعمة.

وسنتحدث خلال مقالنا عن واحدة من الأماكن الرائعة بدبي، وهي حديقة الزهور التي يتوفر بها مجسمات للأبراج و الإهرامات، وطائرة إماراتية، ومنازل، وغيرها، والتي تضم أكثر من 50مليون زهرة من كافة أنحاء العالم، لذا سنستعرض بشيء من التفصيل مجموعة من المعلومات عنها، فعليك أن تتابعنا

دبي ميراكل جاردن

تقع دبي ميراكل جاردن في جنوبي منطقة البرشاء، ومساحتها تصل إلى 72 ألف متر مربع، وهي يتوفر بها الكثير من المجسمات التي تم تصميمها باستخدام الزهور.

وتحتوي الحديقة على العديد من الأقسام المختلفة ومن بينها الآتي:-

قسم ميكي ماوس

وفي هذا القسم تم بناء مجسم لميكي ماوس عن طريق استخدام 100 ألف زهرة، ويصل وزنه إلى حوالي 35 طن، وقد تم افتتاح هذا القسم للاحتفال بذكرى مرور تسعين عام على إنشاء شركة ديزني، وتأسس هذا القسم وفقاً لتعاون بين شركة والت ديزني، وحديقة الزهور بدبي.

ممر الفراشة

من المعالم البارزة داخل الحديقة، وقد تم تشييده على هيئة فراشة تم تزيينها بالزهور الملونة، وقد تم بناء الأجنحة الخاصة بالفراشة بطبقات من الزهور، ومن خلالها تم تشكيل ممر طويل يستطيع الأشخاص أن يسير من خلالها.

ممر القلوب

يُعتبر من معالم الجذب الرئيسية الرائعة الموجودة في الحديقة، وقد تم تصميم كل قلب باستخدام مجموعة من الأزهار المختلفة التي يفوح عطرها وعبيرها على الزوار الذين يعبرون هذا الممر.

المجسمات ثلاثية الأبعاد

يتواجد داخل هذه الحديقة مُجسمات ثلاثية الأبعاد لها بُعد فريد وتضفي مظهراً رائعاً للحديقة.

قسم لوست بارادايس

يقع هذا القسم على عمق عشرين قدم، وهي عبارة عن منطقة تحت الأرض مزينة بالزهور، وتشتمل على الكثير من المنازل المزهرة، والأكواخ، وتُعد من أهم معالم حديقة الزهور.

مجسم طائرة الإمارات أيرباص اي 380

تم تصميم هذه الطائرة التي تُعد الأكبر على مستوى العالم، وهي طائرة ركاب نفاثة تم إعادة تصميمها في الحديقة بنفس حجمها الضخم ولكن من خلال استخدام 7 أنواع متنوعة من الزهور وهي فيولا، ماريجولد، كوليوس، جيرانيوم، بتونيا، جيلارديا، سنجابرون.

واستغرق تصميم هذه الطائرة بالزهور حوالي مائتي يوم، وقد ازداد عدد الزهور المستخدمة، ووصلت إلى حوالي 500 ألف زهرة، ووصل وزن الطائرة لمئة طن.

واحتاج هذا الأمر حوالي أربعة أشهر لكي يتم حصد أعداد الورد المطلوب في تصميم طائرة إيرباص أي 380 الإماراتية.

حديقة البحيرة

تتضمن الحديقة أيضاً بحيرة رائعة تمنح منظر طبيعياً رائعاً، وتعطي هدوء وصفاء نفسي للزائرين.

الكبائن

تم إنشاء عدد من الكبائن التي تحتوي على كراسي ووسائد للاسترخاء وستائر من أجل مراعاة الخصوصية.

ساعة الزهور

إحدى المعالم الموجودة في حديقة الزهور، ويصل ارتفاعها لـ 15 متر، وجميعها مصنوعة من الأزهار، وقد تم تصميمها من خلال شركة متخصصة في تنسيق الحدائق، أما الأجزاء الميكانيكية الخاصة بالساعة فتم استيرادها من الولايات المُتحدة الأمريكية.

ممر المظلات

يحتوي على مجموعة مختلفة من ممرات المظلات، وأُطلق عليها هذا الاسم نظراً لما تحتويه من مظلات ملونة مُختلفة يتشكل منها سقف الممر، وهو مُزين بالأنواع المختلفة من الزهور، والتي تتواجد بجوانب الممر.

وبالإضافة إلى الشكل الجمالي نُلاحظ أن هذه الممرات توفر مكان ظل رائع أثناء فترة الصيف الحارة.

حديقة الفراشات

بالإضافة إلى الأقسام السابقة نجد أن حديقة المعجزة تضم قسماً أخر مختلفاً يُطلق عليه حديقة الفراشات، وهي تعتبر من أكبر حدائق الفراشات على مستوى العالم، فهي تضم حوالي 15 ألف فراشة، ومساحتها ممتدة إلى حوالي 2600 متر مربع.

ونجد أنها تتكون من تسع قباب لكلاً منها لها تصميمها المتميز، ومن أجل إنجازه تمت الاستعانة فيه بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، من أجل التحكم في درجة الحرارة المختلفة التي تلائم الفراشات.

ويُمكن للزوار أن يشاهدوا كافة المراحل التي تمر بها الفراشات خلال مراحل حياتها بدءًا من اليرقة، وحتى وصولها للتطور و النمو بشكل كامل.

وتفتح هذه الحديقة أبوابها طوال العام، على عكس حديقة الزهور التي تفتح بأشهر الشتاء فقط.

فيُُمكنك الذهاب إليها من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة السادسة مساءً، ونجد أن رسوم دخول الحديقة يصل إلى 55 درهم إماراتي للكبار، والأطفال الذين يبلغ عمرهم ثلاثة سنوات أو أكثر.

أما الصغار تحت سن العامين وذوي الاحتياجات الخاصة فيُمكنهم الدخول بشكل مجاني.

مواعيد حديقة الزهور في دبي

يتم استقبال الجمهور من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة التاسعة مساءً، أما يومي الجمعة والسبت فيُمكنك الذهاب إليها من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

وهي تفتح أبوابها خلال أشهر معينة في السنة، وهي تبدأ من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر، ويتم إعادة فتحها مرة أخرى في شهر نوفمبر، أما خلال أشهر فصل الصيف الحار فيتم إغلاقها.

وهي تتواجد في منطقة دبي لاند، ويُمكنك الوصول إليها من خلال ركوب سيارتك الخاصة، أو سيارة أجرة، أو عن طريق ركوب الحافلة رقم 105 والتي لديها موقف خاص داخل الحديقة.

رسوم دخول حديقة الزهور في دبي

تبلغ رسوم دخول حديقة المعجزة حوالي 50درهم إماراتي، أما الأطفال أقل من 12 عام فتصل تذكرة دخولهم إلى أربعين درهم إماراتي.

وبالنسبة للأطفال أقل من عامين وذوي الاحتياجات الخاصة فيتم دخولهم بشكل مجاني دون دفع رسوم.

هكذا تعرفنا على حديقة الزهور في دبي بأقسامها المختلفة، فإذا كنت ترغب في التعرف على مزيد من  المعلومات والتفاصيل عنها فعليك زيارة موقعها الإلكتروني عبر هذا الرابط.