الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومت عن السفر الى موريشيوس

بواسطة: نشر في: 22 سبتمبر، 2019
mosoah
المسافرون العرب موريشيوس

نقدم إليك عزيزي القارئ اليوم عبر موسوعة موضوع حول السفر الى موريشيوس ، وهذه الجزيرة تقع بالمحيط الهندي، تحديداً على بعد ألفي كيلومتر من الشواطئ الموجودة في الجزء الجنوبي الشرقي من القارة الأفريقية، ومن الناحية الشرقية يحدها دولة مدغشقر ، ورغم أن موقعها الجغرافي قريب من الجزء الغربي لقارة أفريقيا، إلا أنها تتأثر بشكل كبير بالروابط  الفرنسية، والبريطانية.

وتتميز هذه الجزيرة بالتضاريس المدهشة، ويوجد هناك السلاسل الجبلية والشواطئ ذات الرمال البيضاء، بالإضافة إلى وجود الكهوف والخلجان من ناحية الشرق، والشمال، وتصل إلى الغرب.

وخلال السطور التالية سنتحدث أكثر بشيء من التفصيل عن أشهر أماكن السياحة في موريشيوس للشباب.

أجمل اماكن السياحة و السفر الى موريشيوس

معلومات عن جزيرة موريشيوس 

أصبحت الجزيرة مؤخراً من أشهر المناطق السياحية التي يُقبل عليها السياح، فهي من أكثر الجزر التي تقدم تسهيلات عديدة، كما تتميز بانخفاض أسعارها مقارنة بالأماكن الأخرى.

فهي قادرة أن تسحرك بجمالها، فيمكنك أن تذهب في نزهة شاطئية، وأن تتناول الحمص أو اليورك شاير يودنغ، أو تذهب إلى أحد المقاهي التي تُقدم القهوة الفرنسية.

وأيضاً بإمكانك أن تذهب في رحلة بحرية بالقارب، وستجد أن السكان هناك يستضيفونك في منازلهم، ويؤجرون لك السيارات الخاصة بهم.

فهي جزيرة رائعة للغاية لا تفوت فرصة الذهاب إلى هناك، والاستمتاع بالأجواء، وتمتلك الجزيرة العديد من المعالم الهامة نذكر منها ما يلي:

مدينة بورت لويس

تقع عند الناحية الشمالية الغربية للبلاد، وتعتبر العاصمة الرئيسية للجزيرة، ورغم أنها ذات مساحة كبيرة إلا أن عدد السكان بها قليل، وتنشط المدينة فترة النهار، على عكس وقت الليل فهي تتميز بالهدوء والسكون.

فإذا كنت تود أن تذهب إلى أماكن مختلفة، وتقوم بعدد من الأنشطة فيمكنك زيارة وترفرونت، لوكودان، وهذه المناطق تحتوي على دور سينما،  ومطاعم، وغيرها من أماكن الترفيه الأخرى.

وبالقرب من سوق المدينة يوجد متحف التاريخ الطبيعي، فيُمكنك أن تذهب إليه، والذي تم إنشاءه منذ نهاية القرن الـ17 الميلادي، وهناك يتاح لك أن تشاهد  الكثير من الطيور المنقرضة منها حمام الدود المحنط.

مدينة بورت لويس

خوانق نهر الأسود

من الأماكن الرائعة في موريشيوش وهي حديقة وطنية رئيسية، مساحتها تصل إلى 16244هكتار، وهي بها الكثير من الحيوانات والطيور، ومنها بعض الطيور التي يندر مشاهدتها مثل الحمام الوردي.

أيضاً يمكنك أن تُشاهد هناك الشلالات التي تتميز بشدة جمالها، ويوجد هناك بحيرات صغيرة مما يجعل المكان مُدهشاً، ووجهة سياحية جذابة.

وبإمكانك أن تخوض المغامرات المختلفة، وتتسلق أعلى الجبال المتواجدة بالمكان.

خوانق نهر الأسود

جراند باي

من القري السياحية الجميلة الموجودة داخل الجزيرة، وهي تقع بالناحية الشمالية الغربية للساحل، وتطل على البحر.

وهناك يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة المختلفة ومنها الغوص، صيد السمك، ركوب الموج، وغيرها.

وأيضاً يتاح لك أن تتناول أشهى المأكولات في المطاعم المختلفة، بالإضافة إلى التسوق، والذهاب إلى الأسواق الخاصة بالصناعات اليدوية.

جراند باي

شماريل

تتواجد هذه القرية ناحية منطقة النهر الأسود، والتي تقع في الناحية الشرقية لقارة أفريقيا، على جزيرة موريشيوس.

وهذه القرية تتميز بوجود الكثبان الرملية التي لها سبعة ألوان متنوعة.

ويُفضل الكثير من المواطنين زيارتها، وبسبب هذه الرمال الملونة نجد أن القرية لها أهمية كبيرة، وتعتبر واجهة سياحية جذابة.

فيُمكنك أن تُشاهد هذه الألوان الممتزجة، وهي تنصهر بداخل بعضها في مشهد مُذهل للغاية، وهذه القرية مساحتها حوالي 500متر مربع.

شماريل

قرية بامبلوسيس

في هذه القرية الرائعة يمكنك أن تزور حدائق باتونيكال الملكية، والذي أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى السير سيووساجور رامجولام باتونيكال، ففي البداية كانت حديقة للخضراوات، وبعد ذلك أصبحت مكاناً لإنتاج التوابل ثم أُهملت لفترة، وتم إعادة إصلاحها وزراعتها بأشجار النخيل، وهي بها العديد من الزهور والأشجار المتنوعة، ويوجد هناك مقبرة، وجاليري للفنون.

وهي تقع على بعد حوالي احدي عشر كيلو متر ناحية الشمال الشرقية لبورت لويس.

قرية بامبلوسيس

مدينة موكا

تتواجد على بُعد 12كيلومتر، من مدينة بورت لويس، وهي تعتبر القلب الأكاديمي للجزيرة، وتحتوي المدينة على مناظر طبيعية رائعة من الغابات صغيرة، والجبال المحيطة.

كما تشتمل المدينة على معهد المهاتما غاندي، وجامعة مورشيوس، وبالإضافة إلى وجود متحف شعبي خاص بالهجرة الهندية، والكثير من المعالم المختلفة.

مدينة موكا