الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل برنامج سياحي في سويسرا 2020

بواسطة: نشر في: 6 ديسمبر، 2019
mosoah
برنامج سياحي في سويسرا 2020

تابع معنا هذا المقال للتعرف على برنامج سياحي في سويسرا 2020 التي تتوسط الدول الأوروبية وتتمتع بطبيعة خلابة ومناخ أقرب إلى الاعتدال، مما يجعلها من أكثر البلدان الجاذبة للسياح في العالم، كما أنها من أغنى دول العالم من حيث الناتج المحلي للفرد، رغم أنها ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، ويذهب الناس إلى سويسرا لتجربة نمط مختلف في الحياة، والاستمتاع بطبيعتها الخلابة وجوها الساحر، سنتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر عبر السطور القادمة من موسوعة.

برنامج سياحي في سويسرا 2020

مدن سويسرا السياحية

تتمتع المدن السويسرية بتنوع المعالم السياحية التي تناسب الأذواق المختلفة، فإن كنت من هواة الثقافة والفنون فستجد مطلبك عندما تسافر إليها، وكذلك إن كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وإن كنت تهوى التسوق وتجربة المطاعم الفخمة فإنها تضم ذلك أيضًا، وإن كنت تبحث عن الترفيه لقضاء العطلة مع أسرتك وأطفالك فلا تفوت السفر إلى سويسرا، وفيما يلي أهم المعالم السويسرية التي يمكنك زيارتها.

نافورة جنيف

  • تعتبر جنيف واحدة من أجمل المدن السويسرية لما تحتويه من معالم سياحية متنوعة، من أهمها نافورة جنيف وهي أطول نافورة في العالم حيث يصل ارتفاع الماء فيها إلى 140 متر، وتصل سرعة المياه إلى 200 كيلو متر في الساعة، وفي المساء تضاء حولها الأنوار المختلفة ما يجعلك تحظى بتجربة فريدة في الاستمتاع برؤيتها، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة النافورة عن طريق المشي الهادئ برفقة من تحب، والتقاط الصور التذكارية

برنامج سياحي في سويسرا 2020

الحديقة الانجليزية

وهي حديقة عامة يرجع إنشاءها إلى العصور الوسطى، ويوجد بها آلاف الأنواع من الزهور والنباتات كما تضم العديد من النباتات النادرة، وتوجد بها ساعة جنيف وهي ساعة مصنوعة من مجموعة جميلة من الزهور المتناسقة بشكل بديع.

يمكنك الاستمتاع بالمساحات الهائلة من المناظر الخضراء، وأشعة الشمس. كما يمكن ممارسة رياضة المشي أو الجري أو ركوب الدراجات.

الحديقة الانجليزية

هاردير كولم

  •  مدينة انترلاكن هي إحدى المدن التي لا يجب أن تفوت زيارتها إن كنت تبحث عن الاسترخاء والعودة إلى الطبيعة فهي تطل على جبال الألب الساحرة بالإضافة إلى أماكن أثرية وأماكن للتسوق، وأبرز المعالم التي ينبغي عليك زيارتها في انترلاكن هي هاردير كولم التي تقع على ارتفاع أكثر من 1300 متر، ذات أرضيات ونوافذ زجاجية يمكنك من خلالها الاستمتاع بالطبيعة الخلابة لمدينة انترلاكن. يمكنك الصعود إلى قمة هاردير كولم عن طريق القطار الجبلي في رحلة مثيرة تستغرق ربع ساعة. وإذا قمتم بزيارة القمة في الشتاء فستجدون الجبال مغطاة بالثلوج ويمكنكم ممارسة رياضة التزلج على الجليد إن كنتم تفضلونها.

هاردير كولم

كهوف سان بيتوس

حيث الكهوف الكارستية التي توجد في أعماق الجبال لمسافات تصل إلى ألف متر، كما يوجد أسفلها العديد من الشلالات المبهرة، ويمكنك خلال جولتك التعرف على تاريخ هذه الكهوف وكيفية استكشافها، ويمكن زيارتها يوميًا من يوميا من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

كهوف سان بيتوس

جسر تشابل

مدينة لوسرن هي المدينة التي لا يجب أن تفوت زيارتها إن كنت تبحث عن الاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. حيث تنتشر الجبال المحاطة بالمسطحات المائية في المدينة، وأهم ما يمكنك زيارته في المدينة جسر تشابل العريق الذي يعود بناءه إلى القرن الرابع عشر، ويقع الجسر أعلى نهر رويس ويمتلأ باللوحات الفنية التي تحكي تاريخ المدينة، مما سيمنحك جولة تاريخية بديعة.

جسر تشابل

بحيرة لوسرن

تبلغ مساخة البحيرة 114 كيلو متر مربع، ويبلغ عمقها 210 متر. وهي مناسبة للنزهات العائلية حيث تعتبر البحيرة هي رابع أكبر بحيرة في سويسرا، وتتمتع بصفاء مياهها وزرقتها. قم باستئجار إحدى القوارب للتجول داخل البحيرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبيوت التقليدية الملونة التي تطل على البحيرة، مما سيمنحك تجربة فريدة في جولتك. وكذلك يمكن الجمع بين المشي وركوب القارب فتوجد سارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات.

بحيرة لوسرن

نصب أسد لوسرن الجريح

وإن كنت من هواة التاريخ والحضارة فيجب عليك زيارة نصب أسد لوسرن الجريح، ويرجع إلى بدايات القرن التاسع عشر، ويرمز إلى الجنود السويسريين الذين تم ذبحهم على يد الثوار الفرنسيين عند اقتحامهم لقصر تويلاريس، وهو من أحد المعالم البديعة في مدينة لوسرن.

نصب أسد لوسرن الجريح

السياحة في سويسرا للاطفال

إن كنت قد قررت السفر إلى سويسرا لقضاء عطلة جميلة مع أطفالك، فإليك واحداً من هذه الأماكن التي ستستمتع مع أطفالك بزيارتها:

  • حديقة حيوان زيوريخ: من أجمل المعالم السياحية التي سيحبها أطفالك، حيث يعود تاريخ إنشاء الحديقة إلى القرن الثامن عشر،ومساحتها تقارب 11000 متر مربع، وتحتوي على ما يقرب من 300 نوع من أنواع الحيوانات المختلفة من حول العالم، وتعيش هذه الحيوانات مع بعضها في تناغم شديد وكأنها تعيش في بيئتها الأصلية. كما تقام عروض تعليمية حول الحيوانات الموجودة بالحديقة مما سيعمل على تنمية الجانب الفكري بالإضافة إلى الجانب الترفيهي

حديقة حيوان زيوريخ

أفضل الأوقات لزيارة حديقة حيوان زيوريخ

في شهري نوفمبر وفبراير من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا.

وباقي شهور العام من التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

أسعار دخول حديقة حيوان زيوريخ

الكبار من 21 عاما فما فوق 26 فرانك سويسري

الشباب من 16 إلى 20 عام: 21 فرانك

الأطفال من 6 إلى 15 عام: 13 فرانك

الأطفال أقل من 6 سنوات: الدخول مجاني.