أنشطة حديقة سفاري دبي الجديدة ومواعيدها

روان سامي 4 أغسطس، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ مقالنا اليوم من موسوعة حول أنشطة حديقة سفاري دبي الجديدة، فهي من الأماكن الرائعة التي تجذب إليها الأنظار منذ الوهلة الأولى، فهي يتوفر بها الكثير من الحيوانات المتنوعة، والطيور، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الترفيهية التي يتم تقديمها إلى الأطفال. ونجد أن سفاري دبي هي تلك الحديقة التي تم نقل كافة الحيوانات إليها بعد إغلاق حديقة الحيوان القديمة عام 2017م، وسنتعرف أكثر بشئ من التفصيل حول خدماتها، والقرى الموجود بها، خلال السطور التالية فتابعونا.

أنشطة حديقة سفاري دبي الجديدة

  • تعتبر حديقة سفاري دبي – أفضل أماكن الترفيه بدبي فهي توفر للزائرين فرصة رائعة للاستمتاع بأوقاتهم، وسط الحياة البرية؛ لأنها تحتوي على حوالي 2500حيوان من كافة بقاع الأرض، و118 فصيلة متنوعة.
  • وهي تمتلك بيئة طبيعية للحيوانات، وتجعلهم يستمتعون بالهواء الطلق، والتحرك بكل حرية.
  • وتصل مساحتها إلى مليون و200 ألف متر مربع، وتكلفت ما يقرب من مليار درهم إماراتي، ويإمكانها أن تستقبل خلال اليوم  أكثر من 10.000زائر.
  • فهي تتمتع بطبيعة الخضراء، والبحيرات، والشلالات التي تعطي جمال لهذا المنشأ الضخم، ولديها الكثير من المرافق لخدمة الزائرين.
  • ونظراً لمساحتها الكبيرة تم تقسيمها إلى أربعة قرى متنوعة؛ حتى توفر أكثر من بيئة مختلفة تناسب الحيوانات التي لديها، وحتى يتسنى لها مراقبة الحيوانات بشكل أكثر دقة طبقاً للأساليب الحديثة التي تستخدمها. وهذه القرى هي:-

القرية الأفريقية

  • بها العديد من الأنشطة المختلفة، وتمتد مساحتها على نحو 115.000متر مربع،  وتم بناءها وتصميمها للتعرف على الطبيعة والحياة الأفريقية، وهي منقسمة إلى منطقتين هم الغابات الممطرة، السافانا الأفريقية.
  • ويتواجد بها بلازا رئيسية تشتمل على المطاعم والمرافق، وأيضاً يتواجد بها عدد من الحيوانات المتنوعة، من بينها الشمبانزي، فرس النهر، الأسد الأفريقي، طائر الفلامينجو الذي يتميز بأنه وردي اللون، الغوريلا ، وغيرها من الحيوانات.

قرية السفاري المفتوحة

  • تتيح لزوراها التنقل بين الحيوانات المختلفة من خلال استخدام سيارة جيب مكيفة، وتستغرق الجولة حوالي 60دقيقة، وخلالها يمكنك أن تشاهد من حولك كافة الحيوانات الموجودة بالقرية، وأنت جالس مكانك في السيارة.
  • مما يتيح لك على حياتهم البرية عن قرب، ومعرفة سلوك كل حيوان، وهذه القرية تعتبر أول سفاري مفتوح يتم توفيرها للمواطنين داخل منطقة الشرق الأوسط.
  • وهي تمتد على مساحة 220.000متر مربع، ويتواجد بها حيوان الجاموس، الغزال، الحمار الوحشي، الضبع المخطط، الأسد، النمر، التمساح، قرد البابون، الفهد، الظبي، وغيرهم.

منطقة الوادي

  • تم بناءها من أجل أن تسترخي وتستجم العائلات، فبها يتواجد مسطح مائي يبلغ طوله 2كيلو متر، وأيضاً تجد بها عدد من الأنواع المختلفة من الحيوانات الصغيرة، والطيور، ويمكنك أن تشاهد تلك الحيوانات أثناء جلوسك في المقهى، المطعم، أو أثناء الجلوس على جانبي بحيرة الأسماك، والممشى المائي.

القرية العربية

  • تم بنائها على مساحة 130.000متر مريع، وهي تشتمل على ثلاث مناطق مختلفة هم البيئة الجبلية، السهلية، الصحراوية، وكل فصيلة من الحيوانات تتواجد في البيئة المخصصة لها، ومن بين تلك الحيوانات الموجودة هناك الغزال، النعام، الذئب العربي، وغيرهم.

أنشطة للأطفال داخل حديقة سفاري

توفر للأطفال الكثير من الأماكن المختلفة التي تبيع الحلوى، والوجبات السريعة، والمثلجات. بالإضافة إلى تقديم عدد من الأنشطة التعليمية والتثقيفية، حول فصائل الحيوانات النادرة الوجود، وتعريفهم بحياتهم البرية، كما أن هناك مزرعة من أجلهم يقوموا فيها بالكثير من الأنشطة الممتعة والمفيدة لهم.

مواعيد حديقة سفاري دبي

  • يمكنك التواصل مع مسئولي هذه الحديقة على رقم الهاتف 043496444
  • ويتاح لك زيارة المكان من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة السادسة مساءً خلال الصيف، أما في فصل الشتاء فالمواعيد من العاشرة صباحاً، إلى الخامسة والنصف مساءً.
  • وهي تقع في شارع شاطئ جميرا – منطقة جميرا – مدينة دبي.
  • ويمكنك أن تحجز التذكرة أون لاين، وتتعرف على الفئات عبر الرابط التالي.
  • فالأسعار بين 85درهم إماراتي للكبار، و 30درهم للصغار، وذلك في حالة أنك ترغب في زيارة إحدى القرى الأربعة، أما دخول الحديقة فرسوم التذكرة بسيطة لا تتعدي الدرهمين، أو الثلاثة دراهم.
  • وإذا أردت التعرف على مزيد من المعلومات عليك الدخول على هذا الرابط الخاص بالحديقة.

أنشطة حديقة سفاري دبي الجديدة ومواعيدها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د