مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر شركات الطيران في السعودية مع الوظائف الجديدة المتاحة

بواسطة:
شركات الطيران في السعودية

تعرف على أهم شركات الطيران الموجودة في السعودية، ومدى الرفاهية التي تتمتع به كل شركة، والفرق بينها بالإضافة إلى الوظائف المتاحة في شركات الطيران على موقع الموسوعة .

أبرز شركات الطيران في السعودية :

تلعب شركات الطيران في المملكة العربية السعودية دوراً هاماً للغاية حيث تعمل على تقصير المسافات البعيدة، وتقليل المدة الزمنية للسفر، والوصل بين مدن المملكة وبعضها عن طريق السفر الداخلي أو الربط بين المملكة العربية السعودية وباقي أنحاء العالم عن طريق تقديم خدمات متميزة وفريدة في النقل الدولي.

يوجد لدى الشركات أساطيل ضخمة من الطائرات الحديثة التقنية والتي تسعى لتطوير نفسها كل يوم، بغرض البقاء في المنافسة بين الشركات عن طريق راحة المسافرين، وتوفير كل ما يرغبون فيه، وسوف نستعرض أهم الشركات في السعودية ونبذة بسيطة عن كل منها.

طيران الخطوط السعودية:

  • هي الشركة الخاصة بالطيران الوطني في المملكة، وقم تم إنشائها في مايو من سنة 1945 ميلادياً، وقد تم تكثيف الجهود وعمل العديد من التوسعات والمشروعات الضخمة من أجل تحسين خدماتها وزيادة عدد الرحلات التي تقوم بها والوجهات التي تستهدفها، حتى أصبحت اليوم من كبرى الشركات في دول الوطن العربي والتي تقوم بعمل العديد من الرحلات كل يوم إلى مئات من الوجهات حول الكرة الأرضية.
  • تسعى شركة طيران الخطوط السعودية إلى توفير كافة وسائل الراحة والاطمئنان للمسافرين، وهي تمتلك اليوم أسطول هائل من الطائرات المزودة بتكنولوجيا حديثة، وهي تسعى دوماً للتطوير لتكون الأفضل.
  • تعتبر أول شركة طيران حول العالم قامت بإضافة الطائرة من فئة إير باص إلى رحلاتها الجوية، واليوم يتم عمل أكثر من 500 رحلة كل يوم من المطارات المختلفة الموجودة في السعودية ما بين مدينة جدة ومدينة الرياض ومدينة الدمام والمدينة المنورة ومدينة أبها.
  • تعد من أوائل الشركات التي أسست تحالف سكاي تيم في الوطن العربي وذلك سنة 2012 م. كما تسعى الشركة إلى تنشيط السياحة داخل السعودية عن طريق عمل العديد من الخصومات والعروض المبهرة للمواطنين وتسهيل عمليات حجز التذاكر عبر التطبيق الخاص بالشراكة أو عبر موقعها الإلكتروني أو عبر خدمات الهاتف الموحدة أو عبر مواقع حجز الرحلات السعودية الإلكترونية.

طيران السعودية الخليجية:

تعد من شركات الطيران الخاصة التي تنافس على الساحة وقد حصلت على الرخصة الخاصة بالقيام بالنقل الجو القومي في المملكة العربية السعودية في نهاية سنة 2012 م من قبل الهيئة الخاصة بالطيران المدني في البلاد.

كانت أولى الرحلات عبر الجو التي أدتها شركة الطيران السعودية الخليجية من مطار الدمام حتى مدينة الرياض وإلى مدينة جدة وإلى مدينة دبي والعديد من المطارات الكثيرة، وقد قامت بعمل العديد من الخصومات الرائعة لجذب المسافرين في البداية.

قامت شركة طيران السعودية الخليجية بشراء 16 طائرة من فئة سي سيريز من قبل شركة كندية تسمى “بومباردييه” وذلك أثناء معرض الطيران البحريني، لكي تزود أسطول الطائرات الخاص بها وتوفر الزيد من الراحة والرفاهية لمسافريها عبر الرحلات الجوية الخاصة بها داخل وخارج البلاد

طيران المها السعودية:

تعد من أوائل شركات الطيران الخاصة التي ظهرت في السعودية والتي تتبع في الأساس للخطوط الجوية القطرية. وقد حازت شركة المها للطيران على رخصة بنقل الركاب عبر الجو من  السعودي الوطني سنة 2012 ويوجد المركز الأساسي للشركة في جدة.

شركة طيران ناس:

تعد من أوائل الشركات التي قدمت خدماتها في النقل الجو من وإلى المملكة العربية السعودية، وأهم ما يميزها هي تقديمها لخدمات الطيران الاقتصادية بأسعار معقولة فلا تزال محافظة على جمهورها وركابها حتى الآن مع المنافسة الكبيرة بفضل طرحها لأسعار منخفضة بالنسبة لباقي شركات الطيران الموجودة في الساحة. يوجد المقر الأساسي لطيران ناس في مدينة الرياض.

تم بدء العمل في الشركة سنة 2007 ميلادياً، وهي تعد من الشركات الواعدة التي تتمتع بأسطول طائرات مبهر يشمل نحو 27 طائرة، وهي توفر أكثر من 27 رحلة جوجية كل يوم داخل وخارج المملكة العربية السعودية، كما تتيح العديد من الخدمات لراحة المسافرين عبر خطوطها الجوية العديدة ولكي لا تكون تجربتهم الأخيرة لها.

شركة طيران جيت الشرق الأسود:

تسمى أيضاً باسم ميد ايست جت، وهي من أوائل الشركات الخاصة التي عملت في النقل الجوي في المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث ترجع نشأتها لسنة 1993 ميلادياً، وهي توفر رحلات جوية لأكثر من 20 دولة في مختلف بقاع العالم، ولها أسطول كبير للغاية من طائرات ممتازة من فئة إير باص وفئة بوينج كما أنها من أفضل الشركات الخاصة بمقاعد الدرجة الأولى ومقاعد البريمير والدرجات السياحية الممتازة ويمكنك حجز رحلتلك التالية إلى الوجهات التي توفرها الشركة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها وتعديل الحجز في أي وقت أردت ذلك.

وظائف في شركات الطيران في السعودية:

قامت شركة الطيران السعودية الخليجية بالإعلان عن طريق موقعها الإلكتروني عن وجود وظائف شاغرة تتعلق بالعمل الفني، بالإضافة لوظائف إدارية وهي تقبل كل من لديه درجة البكالوريوس، والدبلوم في الكثير من التخصصات الآن وسيكون العمل عن طريق مقر الشركة الأساسي في مدينة الدمام:

من أهم الوظائف المتحدة في شركة الطيران السعودية الخليجة:

  • مطلوب فني تصليح طائرات وصيانتها.
  • مطلوب مدير أول علاقات عامة مع العملاء.
  • مطلوب مدير مراسلات فيم يتعلق بالرحلات.
  • مطلوب طاقم مضيفات للخدمة في الطائرات.
  • مطلوب أخصائي خدمة عملاء.
  • مطلوب فني صيانة إلكترونية متخصص في الطائرات.

من السهل التقديم على الوظائف التي ذكرناها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أو يمكنك إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك إلى البريد الخاص بالوظائف بشكل إلكتروني والمتمثل في [email protected] وسيقوم ممثل الشركة بالاتصال بك أو مراستك فور وجود وظائف شاغرة تتناسب مع المؤهلات التي لديك.

المراجع :

1