الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف يتم قص البوردنق الخطوط السعودية

بواسطة: نشر في: 4 سبتمبر، 2020
mosoah
كيف يتم قص البوردنق الخطوط السعودية.

كيف يتم إصدار بطاقة صعود الطائرة عبر الخطوط السعودية، وما هي طريقة قص البوردنق الخطوط السعودية، حيث أن شركات الخطوط السعودية قامت بالإعلان عن بعض التوجيهات بشأن نظام إصدار بطاقة صعود الطائرة عبر خطوطها السعودية وهو ما سنتعرف عليه اليوم من خلال السطور التالية في مقالنا على موقع موسوعة.

شروط إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية

  1. يتاح استخراج بطاقة صعود الطائرة من خلال الإنترنت بداية من 24 إلى 3 ساعات من وقت صعود الطائرة حسب الجدول .
  2. بوابات صعود الطائرة يتم غلقها قبل موعد إقلاع الطائرة حسب الجدول ب 20 دقيقة، لذلك ينصح بالقدوم قبل موعد الإقلاع ب 45 دقيقة .
  3. نجد أن سجل الحجز للراكب بشكل آلي يكون عبارة عن 6 أرقام وأحرف في نظام السعودية والتي يتم إعطائها للركاب بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالحجز .
  4. نجد أن الأمتعة اليدوية التي يتاح الصعود بها في درجة الأعمال والدرجة الأولى يكون وزنها على الأكثر 9 كيلوغرام ومجموع أبعادها الثلاثة على الأكثر 115سم، بينما على درجة الضيافة لا يسمح بوزن أكثر من 7 كيلوغرام، ويتم وضع تلك الأمتعة اليدوية تحت المقعد أو فوق الرف العلوي.
  5. بالنسبة لإلغاء الرحلة الجوية الداخلية فيمكن الإلغاء قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الطائرة، وإذا كانت الرحلة دولية فيجب أن يكون الإلغاء قبل موعد إقلاع الطائرة ب  90 دقيقة.
  6. تم تحديد الفئات المسموح لها باستخراج بطاقة صعود الطائرة وهي: مسافري الرحلات الداخلية، من لديهم وثائق سفر مفعولها ساري، للمسافرين بحقائب وأمتعة أو المسافرين بدونها، للحاملين لأجهزة الكمبيوتر الشخصية المتصلة بالإنترنت والطباعات الليزر المُستخدمة في طباعة البطاقات، للحاملين لتذاكر إلكترونية تصلح للسفر، للمجموعات التي تتكون من 9 أفراد وقاموا بالحجز في أربعة قطاعات لكل مسافر.
  7. هناك عدة فئات لا يُسمح لها بإصدار بطاقة صعود الطائرة وهي: من يمتلكون تذاكر ورقية، من تم تسجيله في قائمة الانتظار، ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يقوم الموظفين بإنهاء إجراءات سفرهم، من يصطحب معه حيوانات أليفة، الكراسي المتحركة.

خطوات استخراج بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية

  • أتاحت الخطوط الجوية السعودية إمكانية استخراج بطاقة صعود الطائرة بشكل إلكتروني، وذلك دون الحاجة إلى التوجه إلى مكاتب الشركة.
  • حيث يمكن للراغبين في السفر استخراج البطاقة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة أو عن طريق الهاتف الجوال وذلك عبر عدة خطوات نستعرضها لكم في الفقرات التالية.

استخراج بطاقة صعود الطائرة على موقع الطيران السعودي

  1. في البداية عليك الدخول إلى موقع الطيران السعودي الرسمي ومن ثم اختيار قسم < السفر مع السعودية ثم اختيار إصدار بطاقات الصعود عن طريق الإنترنت من خلال الضغط هنا .
  2. و الآن سوف تنتقل إلى صفحة بها أحكام وشروط استخراج بطاقات صعود الطائرة عبر الإنترنت، قم بقراءتها جيدا ومن ثم وافق على تلك الشروط من خلال الضغط على < أوافق على الشروط و الأحكام  الموجودة في الأسفل .
  3. ثم تظهر أمامك أيقونه به < إظهار بطاقة صعود الطائرة ، قم بالضغط عليها حتى تنتقل لصفحة التعريف .
  4. ثم اختر < استخدام رقم التذكرة الإلكترونية الخاصة بي ، ثم قم بإضافة بعض البيانات الخاصة بالتالي : رقم التذكرة الإلكتروني الذي تم إرساله إلى جوالك بعد تسديد كافة الرسوم، وأخيرا اضغط على خيار تعريف .
  5. ثم سوف يتم تحويلك لصفحة < ملخص الرحلة، حتى تستطيع التأكد من بياناتك الخاصة، ثم اضغط على أيقونة < تأكيد .
  6. والآن سوف تنتقل لصفحة < بطاقة الصعود، والتي عليك طباعتها من خلال الضغط على زر < طباعة بطاقة صعود الطائرة، ومن ثم اضغط < استمرار .
  7. وسيتم تحويلك بعدها إلى صفحة < تم اكتمال كافة إجراءات قبول الركاب، حتى تتأكد من نجاح تسجيلك .

استخراج بطاقة صعود الطائرة عبر الهاتف

  1. عليك الدخول على رابط تطبيق أيفون مزن خلال الضغط هنا ونظام أندرويد بعد الضغط هنا .
  2. ثم اضغط على أيقونة < إصدار بطاقة صعود الطائرة ،حتى يتم لصق رقم الحجز مع تفاصيل الحجز ، ثم اكتب اسم عائلتك ( الاسم الأخير ) ثم اضغط < استمرار .
  3. ثم سوف تنتقل لتفاصيل رحلتك ويطلب منك الموافقة والإقرار انك لن تحمل أي بضاعة خطرة، واضغط على أيقونة < إنجاز إجراءات السفر لجميع الركاب .
  4. والآن سوف تنتقل إلى صفحة < تم إنجاز إجراءات السفر .
  5. ثم عليك العودة إلى الصفحة الرئيسية ثم ادخل على قسم < حجوزاتي ، حتى تقوم بدفع الرسوم، من خلال الضغط على < إنجاز إجراءات السفر ، ومن ثم اضغط على زر < لقد قمت بإنجاز إجراءات السفر، حتى تضيفها إلى wallet ، ثم عليك أن تذهب ل wallet  والتي تتضمن < بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية، و ما بها من بيانات مثل : رقم المقعد، رقم الرحلة، وقت الإقلاع .
  6. والآن سوف يتم إظهار البار كود الخاص بك، حتى تقدم الجوال لموظف الخطوط دون الحاجة إلى أوراق، وتمتع برحلتك .

قواعد استخدام بطاقة البوردنق

بعد إصدار بطاقة البوردنق هناك مجموعة من القواعد الواجب اتباعها وهي:

  • هناك مجموعة من التعليمات والملاحظات مُدونة على البطاقة يجب قراءتها جيدًا.
  • عند شراء التذكرة لا بد من تأكيد جميع معلومات المسافر من خلال إظهار بطاقة الائتمان الخاصة به، ولا بد من حضور صاحب البطاقة بنفسه وليس من ينوب عنه.
  • عند التوجه إلى المطار لا بد من إثبات شخصية المسافر للسلطات الأمنية وموظفي خدمة العملاء، وذلك من خلال تقديم البطاقة مع البطاقة الشخصية، ويجب أن يكون ذلك قبل موعد إقلاع الطائرة بساعة إلا ربع الساعة، ويمكن للشركة إلغاء الرحلة في حالة عدم قيام المسافر بإثبات الشخصية.
  • إذا كان المسافر مصطحب معه حقائب موزونة فيجب التوجه إلى منصات المعاينة بها وذلك قبل موعد إقلاع الطائرة بحوالي 60 دقيقة.
  • بالنسبة لركاب الاستضافة في الدرجة الأولى أو الصالات الذهبية فعليهم تقديم تلك البطاقة لموظف الاستقبال.
  • يتم إلغاء الموعد بشكل تلقائي إذا لم يستطع المسافر الصعود إلى الطائرة قبل إقلاعها بثلث ساعة، على أن يتحمل المسافر الرسوم المطلوبة.
  • بعد إصدار بوردنق بطاقة صعود الطائرة قد يواجه المسافر ظروف تضطره إلى إلغاء رحلته، وفي هذه الحالة يجب التواصل مع مكاتب الخطوط السعودية قبل موعد إقلاع الطائرة بما لا يزيد عن 60 دقيقة.

طريقة قص البوردنق الخطوط السعودية

  • يتاح لك قص بطاقة الصعود قبل موعد صعود الطائرة ب 24 ساعة، من خلال الضغط هنا .
  • بعد ذلك يتم اختيار استخراج بطاقة صعود الطائرة ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة وهي الاسم ورقم الحجز.
  • سيظهر الباركود الخاص بالبطاقة فيتم التقاط صورة للشاشة والاحتفاظ بها حتى يتم تقديمها عند الصعود إلى الطائرة.

كيف اتاكد من حجزي في الخطوط السعودية

قد يحتاج المسافر إلى التأكد من إتمام حجزه في الخطوط السعودية، وقد أتاحت الشركة إمكانية التأكد من ذلك بشكل إلكتروني عبر اتباع الخطوات التالية:

  • يتم زيارة موقع الخطوط الجوية السعودية والذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • من الصفحة الرئيسية يتم النقر على إدارة الحجوزات.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم الحجز والاسم الأخير ومن ثم الضغط على استعراض الحجز.
  • سيُظهر الموقع نافذة بها كافة تفاصيل الرحلة المحجوزة.

رقم الخطوط السعودية

  • في حالة الرغبة في التواصل مع خدمة العملاء التابعة للخطوط الجوية السعودية فيمكن الاتصال على الرقم التالي: 920022222.
  • وقد أتاحت الشركة الرقمين التاليين 9797 14847 966+، 1010 12686 966+ وذلك من أجل التواصل من خارج المملكة.
  • كما وفرت الشركة رقم موحد لإلغاء الرحلات وهو 920030000.