مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فنادق قريبة من الحرم المكي ورخيصة

بواسطة:
فنادق قريبة من الحرم المكي ورخيصة

دليل أفضل فنادق قريبة من الحرم المكي ورخيصة ، المكان حيث تشعر بالسكينة والطمأنينة التي تغمرك في حضرة الكعبة بيت الله الحرام، تؤدي المناسك، وتتعبد إلى الله بكل روحك وكيانك، تدعو تقرأ القرآن، ولابد أنك بحاجة إلى الراحة والنوم لكي تبدأ يوم جديد ملئ بالنشاط لاستكمال التعبد ولذلك فأنت بحاجة إلى فنادق قريبة من الحرم تعاونك على ذلك فلا تضطر إلى انتظار الحافلات أو السير لمسافات طويلة خاصة في أوقات الحرارة الشديدة في فصل الصيف، وخلال سطور ذلك المقال على موسوعة نقدم عدة مقترحات للفنادق القريبة من الحرم والرخيصة.

أفضل فنادق قريبة من الحرم ورخيصة :

فندق إيلاف بكة:

  • فندق إيلاف بكة يقع في العزيزية قريبًا من الحرم المكي، وهو يوفر للمقيمين به مقهى ومطعمين، كما تتوفر به خدمة صف السيارات بشكل مجاني وكذلك خدمة الواي فاي المجانية، كما أن خدمة الغرف متوفرة على مدار الأربع وعشرين ساعة، وفي جميع الغرف والبالغ عددها 810 كل وسائل الراحة مثل ماكينات صناعة القهوة، والثلاجات، والتليفونات، والقنوات الفضائية، والخزائن لحفظ ممتلكات الضيوف.

فندق رياض الضيافة:

  • فندق رياض الضيافة من فنادث مجموعة الضيافة، وهو من فنادق الدرجة الثانية، يقع الفندق بمدينة مكة المكرمة وعلى بعد أقل من 2 كم من الحرم المكي، وله موقع ممتاز، ويبلغ عدد الغرف به 271 غرفة يختار الضيف أيها شاء، وكل الغرف تحتوي على حمام خاص بالدش ومستلزمات الحمام المجانية، والمكيف للهواء، والثلاجة، والتلفاز، والمكتب، ومنطقة للجلوس، وبالفندق غرف مزدوجة وثلاثية ورباعية حسب احتياج النزلاء، كما يتوفر به مطعم ومقهى، كما يوفر الفندق خدمة توصيل من وإلى المسجد الحرام، وكذلك يوفر خدمة الواي فاي المجانية.

فندق هيلتون مكة المكرمة:

  • فندق هيلتون مكة المكرمة يطل على الحرم المكي، فهو من المساجد القريبة من المسجد الحرام ورخيصة، ويتوافر به صالتين مكيفتين لتناول الطعام الآسيوي، كما أن عدد الغرف به 614 غرفة تتوفر بهم كلهم سبل الرحاة مثل منطقة للجلوس، وخدمة الواي فاي المجانية، كما أن له تصميمات وإطلالات متميزة.

فتدق راحة بكة شارع الخليل:

  • يقع فندق راحة بكة بشارع الخليل، ويقدم الفندق خدمة التوصيل المجانية من وإلى المسجد الحرام، كما يوفر خدمة صف السيارات أسفل الفندق، كما يوجد به مصلى كبير، وخدمات مكتب الاستقبال متاحة على مدار 24 ساعة، كما تتوفر به خدمة الواي فاي المجانية، ويقع برج الصفوة على بعد 2.8 كم، وأبراج البيت تقع على بعد 2.8 كم من الفندق.
  • وفي غرف الفندق يتوفر مكان للطهي، وحمام خاص به مستلزمات الحمام، ويقع الحرم المكي على بعد 3 كم من الفندق، وأسعاره تصل إلى 270 ريال غير شاملة للضريبة برمضان، وتوجد أسعار أقل من 200 ريال في غير مواسم الحج ورمضان.

فندق مبارك بلازا:

  • فندق مبارك بلازا يقع بمكة المكرمة قريبًا من بوابة الملك فهد، على بعد 5 كم من أبراج البيت، وهو خيار للفنادق القريبة من المسجد الحرام والرخيصة، وتوفر بالفندق مطعمين، ومركز للمؤتمرات، ومقهى، ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية، وبه قاعة للمؤتمرات، وخدمة الغرف متاحة على مدار أربع وعشرين ساعة، وبه مرافق لغسل الملابس.

فندق جراند مكة:

  • يعتبر من فنادق الخمس نجومن يقع على طريق الحرم المكي، السليمانية- الغزة، مكة المكرمة، فيقع المسجد على بعد 700 متر مشيًا على الأقدام من البيت الحرام، وعلى بعد 1.2 كم من بئر زمزم، وعلى بعد 1.5 كم من أبراج البيت، وعلى بعد 2.7 كم من متحف مكة، والفندق يبعد 90 كم من مطار الملك عبد العزيز بجدة.
  • يحتوي الفندق على أثاث مريح، وضم مطعم حجازي، ومقهى زمزم، ومطعم رفادة، ويتيح الفندق خدمة تحويل العملة، ومركز رياضي، وبه محلات بالطابق الأرضي، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية، وخدمة صف السيارات وتكلفته ثلاثين ريال لليوم الواحد.

فندق مكارم أجياد مكة:

  • فندق مكارم أجياد يقع على بعد عشر دقائق مشيًا على الأقدام من الكعبة وبئر زمزم والمسجد الحرام بمكة المكرمة، ويبعد 5 كم عن أبراج البيت، والفندق يحتوي على أربعة مطاعم، وخدمة الغرف على مدار أربع وعشرين ساعة، وخدمة الواي فاي المجانية، وقاعة للاجتماعات، ومركز لرجال الأعمال، وخدمة الكونسيرج، وغرف الفندق البالغ عددها 411 غرفة تتضمن حوض للاستحمام، وأسرة، والثلاجة الصغيرة، وقنوات فضائية، وتلفاز.

فندق شيراتون مكة جبل الكعبة:

  • يعتبر من الفنادق الخمس نجوم التابلع لسلسة فنادق الشيراتون، وهو يقع بجبل الكعبة في مكة المكرمة، ويقع على بعد 7 كم من المسجد الحرام، وعلى بعد 2.1 كم من أبراج البيت، وعلى بعد 11 كم من مول مكة، وعلى بعد 11 كم من غار حراء، وعلى بعد 97 كم من مطار الملك عبد العزيز بجدة.
  • الفندق به أثاث مريح، ومطعمن، ويوفر خدمة تحويل العملة، وخدمة الواي فايب المجانية.

فندق عمر حياة ريجينسي مكة المكرمة:

  • جبل عمر حياة ريجينسي يقع بقلب مكة المكرمة قريبًا من بوابة الملك فهد، ويبعد 1.7 كم من أبراج البيت، ويحتوي ذلك الفندق على مركز للمؤتمرات، ومكان لصف السيارات، ويتيح خدمة الواي فاي المجانية، وكافييتريا ومقهى، ويقدم لإفطار مجاني، والغرف التي بلغ عددها 656 تتوافر بها خدمة الغرف على مدار أربع وعشضرين ساعة، وخدمة الواي فاي المجانية، وحوض عميق للاستحمام، والتلفاز.