رياضة الجري للمبتدئين

منه عبد الخالق 4 ديسمبر، 2019

نقدم لكم في هذا المقال معلومات عن رياضة الجري ، تعد ممارسة الرياضة من أهم الأمور في حياة كل فرد فتجعل صاحبها يشعر بالنشاط، والحيوية، وتتعدد أصنافها فتنقسم إلى رياضة الجري، وكرة القدم، والسباحة، وغيرها من الرياضات المفيدة لصحة الأفراد.

تعتبر التمارين الرياضية من الأمور التي تساعد الفرد على التخلص من الأمراض، وكذلك تقضي على الكسل، والخمول بالإضافة إلى أنها تجعل صاحبها يتمتع بقوام رشيق، ومتناسق، ويتخلص من السمنة فيشعر بالراحة، والسعادة، ومن خلال مقال اليوم على موسوعة سنتعرف على رياضة الجري.

رياضة الجري

تتم رياضة الجري بالعديد من الطرق فمن الممكن أن نجري في النادي، ومن الممكن أن نجري في الشارع في الهواء الطلق كما هناك بعض الأشخاص يقوموا بشراء آلة للجري عليها باستخدام الكهرباء في المنزل.

قد يبدو للبعض أن رياضة الجري من أسهل الرياضات، ولا خطر فيها، ولكن إذا تمت بطريقة خاطئة تؤثر على العمود الفقري حيث أن لها عدد من القواعد، والتعليمات التي يجب على كل فرد يمارس رياضة الجري أن يضعها في عين الاعتبار كي تحصل على فوائدها، وتتجنب أضرارها.

فقط عليك أن تراعي المكان، والزمان الذي تتم فيه رياضة الجري فتحرص على اختيار الساعات الغير حارة، والبعيدة عن أشعة الشمس القارصة مثلًا الجري في وقت الشروق، أو وقت الغروب كما من الواجب عليك ألا تختار مكان واعر، ومليء بالتعاريج، والحفر فعلى المكان أن يكن مستوٍ.

عليك أيضًا ارتداء الحذاء الخاص بالجري فهناك أحذية مُخصصة لهذه الرياضة فتكون مزودة بماص الصدمات كي تجري بسهولة، وراحة كما عليك ارتداء قميص يمنع دخول الهواء إلى منطقة الصدر حتى لا تمرض.

من الضروري استخدام جهاز النبض، والانتباه له كي تحافظ على النبض ثابتًا، ومحدد، ومناسب للشخص الممارس لهذه الرياضة.

فوائد رياضة الجري

لرياضة الجري العديد من الفوائد منها :

  • التحكم في عملية التنفس.
  • الوقاية من أضرار مرض السكري.
  • التمتع بصحة أفضل، وقوة البدن.
  • الحماية من التعرض لحالات ارتفاع ضغط الدم.
  • تعزيز الجهاز المناعي، وتنشيطه بشكل عام لمقاومة الأمراض.
  • تقوية العظام، والمفاصل، وزيادة كثافتها، ومنع تعرضها للالتهاب.
  • تساعد رياضة الجري على تنظيم هرمونات الجسم، والوقاية من الأمراض.
  • الشعور بالراحة، والهدوء، والاطمئنان، وتحسين الحالة المزاجية، والصحية.
  • التخلص من شعور القلق، والتوتر، والبعد عن الاكتئاب، وسوء الحالة النفسية.
  • خسارة الوزن، والتخلص من الدهون الزائدة، والقضاء على مشاكل السمنة المفرطة، وإزالة الترهلات التي تمنحك المظهر الغير لائق.
  • الوقاية من أمراض الصدر، وضيق التنفس، والربو حيث أن الجري يساعد الرئة على أداء دورها بشكل فعال، وسليم.
  • تعزيز الصحة العقلية، وزيادة كفاءتها فالرياضة تزيد من التركيز، والانتباه فالجري يُقوي الذاكرة كما يحمي العقل من الإصابة بالزهايمر.
  • الحفاظ على صحة القلب، وسلامته كما يسهم في تنظيم ضربات القلب، والوقاية من تصلب الشرايين.
  • تُمكن رياضة الجري صاحبها من النوم بشكل هادئ كما تقيه من التعرض للأرق، والإرهاق.
  • رياضة الجري تمنح البشرة النضارة، والإشراق كما تحميها من الجفاف، والشحوب، وذلك من خلال تناولك لكمية كبيرة من الماء أثناء ممارسة رياضة الجري.
  • تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم بأكمله مما تُقوي البنية البدنية.

إذا كنت تُعاني من السمنة، أو التعب كما تجد صعوبة في الجري فعليك أن تمارس رياضة المشي من أجل الحصول على قوام ممشوق، ورشيق مع الفوائد العامة لهذه الرياضة، أو تجري في المكان حيث تتمكن من إمداد جسمك بالطاقة اللازمة له، وتنشيط الدورة الدموية من خلال ممارسة الرياضة التي تمنحك الحيوية دون الخروج من المنزل.

رياضة الجري للمبتدئين

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د