الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أفضل اماكن الصيد في الشارقة

بواسطة:
اماكن الصيد في الشارقة

اماكن الصيد في الشارقة هو الموضوع الذي سنوضحه في مقالنا اليوم، فهناك الكثير من مواطني وزوار إمارة الشارقة ممن يهوون صيد الأسماك ويبحثون على الأماكن التي تسمح بذلك، خاصة وأن الإمارة تمتلك أطلالة رائعة على خليج عمان والخليج العربي، مما يجعلها من أكثر الإمارات التي تصلح للقيام برحلات بحرية بغرض الصيد، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنعرض لكم أهم أماكن الصيد في الشارقة وأنواع الأسماك المُتاحة.

دليل أفضل اماكن الصيد في الشارقة

لسان في الشارقة

من أروع مناطق صيد الأسماك منطقة لسان، والتي تطل على حديقة الممزر، وتحتوي مياهها على مجموعة كبيرة وممتازة من الأسماك مثل الربيب وباركودا والجنعد والكوبيا والضلعة.

وفيما يخص مواسم صيد الأسماك، تتواجد أسماك الكوبيا والضلعة في الفترة ما بين شهري أبريل وأكتوبر، أما الجنعد فيفضل صيده بين شهري سبتمبر ومايو، وعن الباركودا فهي تنتشر بكثرة طوال العام على امتداد الإمارة.

ولكن يظل العيب الأبرز لهذه المنطقة أنها تتكون من صخور يتم الصعود عليها للصيد، الأمر الذي يُعتبر صعب نسبياً خاصة للعائلات الذين يبحثون عن مكان أملس يصلح للجلوس أثناء الصيد.

شاطئ خورفكان

وهو شاطئ يتبع مدينة خورفكان الساحلية التي تقع على جبال الحجر وخليج عمان، وحيث يتم تنظيم رحلات بحرية على الشاطئ بالقارب أو اليخت للاستمتاع بصيد الأسماك.

شاطئ الحمرية

تُعتبر منطقة الحمرية من أهم الموانئ الموجودة في إمارة الشارقة، ويعمل معظم سكان المنطقة بمهنة الصيد، حيث يحتوي الشاطئ الخاص بها على مجموعة متنوعة من الأسماك، مما جعلها واحدة من عوامل جذب السياح خاصة في الإجازات.

ومن أهم أنواع الأسماك الموجودة في شاطئ الحمرية الصافي والهامور والجش والسمك الشعري.

بحيرة الخان

ويقع مكانها خلف أكواريوم الشارقة، ومن أهم أنواع الأسماك الموجودة بالبحيرة السمك الشعري، سلطان إبراهيم، كوفر، نيسر.