مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اوريفليم السعودية

بواسطة:

تعتبر شركة اوريفليم السعودية هي في الاصل شركة سويدية الاصل وهي شركة رائدة في مجال صناعة العطور وصناعة مستحضرات التجميل وفي صناعة أدوات التجميل وصناعة الأكسسوارات وصناعة منتجات العنايه بالبشره وصناعة المنتجات الغذائية. وقد تأسست شركة اوريفليم في السويد في عام 1967 ميلادي على يد الاخوين روبرت اي اف جوشنك وجوناس اي اف جوشنك. وتبلغ نسب مبيعات شركة اوريفليم ما يقرب من 61 دولة في العالم.

• كما قد قامت شركة اوريفليم ببدء نشاطها في المملكة العربية السعودية في عام 2003 ميلادي. هذا ويتواجد ما يقرب من خمسة وعشرون الف استشارية موزعين في جميع انحاء المملكة العربية السعودية. ويتواجد المقر الخاص بشركة اوريفليم في مدينة جدة ولكن هناك ثلاثة مراكز اخري في الرياض والمدينة المنورة وفي مكة المكرمة.

• كما توفر شركة اوريفليم السعودية مجموعة من مراكز الخدمة والمتوفر منها ما يقرب من خمسة عشر مركز في انحاء المملكة العربية السعودية. وتقوم شركة اوريفليم بتقديم منتجاتها من عطور ومستحضرات تجميل عن طريق البيع المباشر. وتتميز شركة اوريفليم باستخدامها مكونات صديقة للبيئة وغي مؤثرة بطبقة الاوزون.

• كما أن شركة اوريفليم عند اطلاق منتج جديد او خلال متابعة المنتجات القديمة لا تقوم باستخدام فئران تجارب ولكنها تستخدم مجموعة من البشر الذين قد وافقوا على اجراء التجارب عليهم مما يعطي افضل النتائج بدون وقوع اضرار نظرا لتجربة هذه المنتجات على البشرات الحساسة اثناء فترة التجارب.

فكرة انشاء شركة اوريفليم السعودية

• قام الاخوان روبرت اي اف جوشنك وجوناس اي افي جوشنك بالتفكير في انشاء شركة تقوم ببيع مستحضرات التجميل ذات الدرجة الاولي على مستوي العالم. وقد فكر الاخوين روبرت اي اف جوشنك وجوناس اي اف جوشنك في ان شرط انشاء المشروع ان لا يتم انشاء متجر لتسويق المنتجات من مستحضرات التجميل للمساعدة في توزيع المنتجات.

• اعتمد الاخوان روبرت وجوناس علي الأهل والاصحاب والاقارب والجيران. هذا وقد قام ايضا بالتسويق للمنتجات المعارف وأصحاب المشروعات واصحاب الكحلات في السويد.  وقد قام الاخوين روبرت وجوناس بالتسويق لأول منتج لهم علي طاولة تنس طاولة في مكتب يوجد في مدينة ستوكهولم التي تقع في السويد وكانت انطلاقة شركة اوريفليم دون حتي وجود منفذ بيع لديهم.

نجاح شركة اوريفليم السعودية

• حققت شركة اوريفليم المركز الخامس على مستوي العالم في ترتيب الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل وادوات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة. وقد مر على انشاء شركة اوريفليم ما يقرب من خمسون عام كما قد تم تسجيل نسبة الارباح التي تسجلها شركة اوريفليم سنويا فوجد انها تعادل حوالى 1.5 مليار في العام.

• هذا ويرجع النجاح الذي قد حققته شركة اوريفليم الى نجاحها في تسويق المنتجات الخاصة بها بدون ان تحتاج الى عدد كبير من منافذ البيع المكلفة للمال من حيث مرتبات العمالة وتوفير مكان المنفذ. وتقوم شركة اوريفليم بتوظيف من يقوم باستهلاك المنتجات الخاصة بها ليقوموا بتسويقها لأهلهم واقاريهم ومعارفهم واصدقائهم في مقابل اعطاء الشركة لمستهلكيها عروض الاسعار المميزة مما يتيح لهم تحقيق الارباح مع وجود حافز.

مميزات شركة اوريفليم

• لشركة اوىيفليم عدد كبير من المميزات تقدمه لعملائها منذ بدأ تسجيل العضوية تشجيعا من الشركة على بدأ العمل. فمنذ قيام المستخدم بتسجيل العضوية في موقع شركة اوريفليم على شبكة الانترنت فان له الحق في الاستفادة من خصم يصل الى 23 % على جميع منتجات شركة اوريفليم.

• كما ان من مميزات شركة اوريفليم هو تحقيقها للربح الفورى حيث انه في حال شراء العضو لمنتجات بمبلغ معين لا يتم دفع المبلغ بأكمله بل يقوم العضو بدفع فقط المبلغ بعد حساب الخصم وتطبيقه. وقد حققت شركة اوريفليم عدد كبير من عضويات الاعضاء الى ان وصل عدد العاملين بها الى 3 مليون عضو في جميع انحاء العالم.

• ومن مميزات شركة اوريفليم قيام الشركة بتفعيل جمع النقاط حيث أنه كلما قام صاحب العضوية بطلب الأصناف يحسب له مجموعة من النقاط وتحسب كل نقطة بقيمة معينة. وعند قيام صاحب العضوية بتجميع عدد من النقاط يمكن استبدالها بمبلغ يقابلها من المال. وقد ساعد ذلك شركة اوريفليم على الانتشار سريعا والقيام بتحقيق ارباح ضخمة.

• نتيجة لتحقيق الشركة نجاح باهر في جذب العملاء والمشترين في جميع انحاء العالم فقد تم رفع مستوي شركة اوريفليم بدرجة كبيرة فقد تم دخول شركة اوريفليم للمساهمة في البورصة العالمية وفي تجارة الاوراق المالية. وقد ادي ذلك الى رفع مكانة الشركة اقتصاديا بين الشركات وجاء لشركة اوريفليم بكم هائل من الارباح المالية والاسهم الاقتصادية الضخمة. كما عمل زيادة مكانة شركة اوريفليم على تثبيت مكانة الشركة الاقتصادية.

ما تمتلكه شركة اوريفليم 

• تمتلك شركة اوريفليم ما يقرب من 5600 عامل بمقر الشركة كما تصدر 75 مليون تالوج مترجم لما يقرب من 35 لغة ويصدر هذا الكتالوج الخاص مرة في كل شهر ليتم عن خلاله تسويق المنتجات والكشف عن العروض والاسعار الخاصة بهذا الشهر وهي تختلف من شهر الى شهر.

• كما تحقق الشركة ما يقرب من 1.8 مليار دولار دخل سنوي وبها ما يقرب من 3 ملايين عضو حول انحاء العالم والذين يعملون بمجال التسويق لصالح الشركة. ولذي شؤكة اوريفليم ما يقرب من 5 مليون معجب على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مما يدل على انتشار الشركة بصورة كبيرة.

• تصدر شركة اوريفليم ما يقرب من 950 منتج من مستحضرات التجميل ومستحضرات العنااية بالبشرة كل عام. كما تمتلك الشركة عدد من الوحدات الخاصة بالانتاج في عدد يزيد عن 60 بلد وتمتلك مراكز للبحث والتطوير يعمل به حوالى 100 عالم الذين يقومون بالعمل على تطوير منتجات الشركة لاعطائها افضل جودة واكثر حماية للمستخدم.