الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السوق الصيني بالرياض

بواسطة: نشر في: 22 نوفمبر، 2021
mosoah
السوق الصيني بالرياض

السوق الصيني بالرياض الذي يعتبر واحدًا من أكبر الأسواق المخصصة في بيع جميع ما يحتاجه الإنسان في الحياة اليومية لو كان أثاث منزلي أو أدوات للمطبخ، أو الطعام أو أي مستلزمات للعمل بل وأكثر من ذلك بكثير تجدونه بأفضل جودة وأقل سعر دائمًا لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كل ما يخص السوق الصيني بالرياض.

السوق الصيني بالرياض

يعتبر السوق الصيني من  الأسواق الحديثة التي نشأت داخل مدينة الرياض حيث تم تأسيسه عام 2010 ليكون رائدًا في مجال تمثيل لحضارة الصينية على أرضًا سعوديًا.

  • يتكون السوق بصورة  أساسية من مجموعة المحال التجارية التي تقوم ببيع كل ما يحتاجه الإنسان والتي تم صناعتها بجودة فاخرة في الصين التي تعتبر عاصمة الصناعة في العالم.
  • يخدم السوق التعاون المشترك الذي تم بين الصين والمملكة العربية السودية في مجال التجارة لذلك قامة دولة الصين باستثمار ما يقرب من 15 مليون ريال سعودي لفتح هذا السوق لتقوم بالتعاون مع أكثر من 70 علامة تجارية صينية لتقوم بتوريد منتجتها إلى هذا السوق لذلك يمكن للمواطنين من جميع أنحاء العالم أن يتسوقوا أكثر من 10 آلاف منتج تم صنعه في الصين وتصديره إلى السعودية.
  • يتميز السوق بحجمه الكبير الذي يفوق 50 ألف متر مربع وهو ما جعله ليس مكان للتسوق فقط بل للتنزه العائلي أيضًا وذلك وسط مجموعة من المطاعم التي تقدم الوصفات الصينية الشهية ويعمل في هذا السوق عملاء من الصين متخصصين في  بيع منتجاتهم والتسويق لها وهم من سيساعدوك دائمًا في أن تختار المنتج المناسب لك والذي سيعيش معك طويلًا.
  • لذلك إذا كنتم تودون زيارة هذا السوق للتبضع بكل المنتجات المذهلة يمكنكم الذهاب إليه في الناحية الشمالية بمدينة الرياض على التقاطع الدائري بالشمال في طريق الملك عبد العزيز بالمخرج رقم 5.

متاجر السوق الصيني

الملابس، الأثاث، الطعام، المستلزمات اليومية وأكثر تجدونه عند الذهاب إلى السوق الصيني وما يحتوي عليه من متاجر تقدم لكم أفضل المنتجات وعلى هذا فيمكنكم زيارة:

  • أسوائق حدائق التوت: وهو أحد أشهر المحال التجارية داخل السوق الصيني والذي يقدم لكم البهارات والطعام الصيني الذي يمكنكم اتباع الوصفة التي سيقدمها لكم المتجر لتقوموا بإعدادها في المنزل بأنفسكم لتستمعوا بوصفات صينية محلية يتم إعدادها في المنازل وليست وجبات طعام سريعة.
  • مطعم الرياض الصيني: أثناء التجول في السوق الصيني ستجدون مطعم الرياض الصيني الذي يعد ويقدم لكم الطعام الذي تم طهيه من أيدي صينية على الطريقة الصينية الصحيحة التي ستجعلكم تتمتعون بوجبة لا تنسى أبدًا، يمكنكم التواصل مع إدارة المطعم على الرقم 0114655451 ليصلكم الطعام أينما كنتم.
  • القصر الصيني للأثاث: يقدم لكم هذا المتجر مجموعة منتقاه من أجود أنواع الأثاث التي يتم إنتاجها بكل فخر في الصين ويمكن إذا كنتم على وشك الزواج وتأسيس منزلًا جديد أن تجدوا كل ما يتطلبه المنزل أو لو كنت صاحب محلًا تجاريًا أو شركة فيمكنكم شراء أثاث المؤسسات بأسعار خيالية.
  • ويمكنكم التواصل مع القصر الصيني للأثاث من على الرقم 0505921251.
  • ابتكارات الصين:  في هذا المتجر يمكنكم الحصول على أجدد المنتجات المخصصة لتزيين المنزل والأكثر تطورًا حيث أن الصين معروفة بابتكار الأجهزة التي تعمل على حل أصغر المشكلات التي نواجهها في حياتنا اليومية وخصوصًا التي تواجهها النساء في المطبخ لكنهم وجدوا حلولًا ذكية من خلال تلك الأدوات الذكية.
  • سوق التنين الصيني: هو أحد العلامات التجارية الشهيرة التابعة للسوق الصيني في الرياض والتي تقدم كل ما يحتاجه الإنسان في جميع أوقاته باليوم الواحد فمن الملابس لأدوات المطبخ لقطع الأثاث وغيرها من أجمل المنتجات التي تزين البيت في كل الأوقات.

كنوز الصين سوق طيبة

يعتبر كنوز الصين واحدًا من أشهر المحال التجارية التي يذهب الناس خصيصًا للسوق الصيني لزيارتها لأنه:

  • أحد المتاجر المتخصصة في بيع جميع الهدايا والتحف التي تم صنعها بصورة فاخرة في الصين  ويتميز المتجر بتقديمه أكثر المنتجات ابتكارًا والتي لم تخلو يومًا من طابع الحضارة الصينية التي لها تصميم خاص وتمنح المحيط أجواء خاصة.
  • من خلال زيارة كنوز الصين يمكنكم الاطلاع على مجموعة من الأكواب الزجاجية والتحف الماسية، والصحون الصينية الشهيرة مع الإطارات الخاصة بالصورة والتي تزين بها بيوتكم أو يتم تقديمها كأحد أنواع الهدايا الراقية مع تقديم التحف التي لها أشكال عصرية وجميلة كما يقدم المتجر مجموعة من الفناجيل العربية الخاصة بتقديم القهوة وبالتأكيد لا يخلو منها أي بيت سعودي أبدًا كما أنه يقدم لكم أطقم القهوة على الطراز التركي والتي ذاع سيطها في الفترة الأخيرة.
  • يقدم أيضًا متجر كنوز الصين الفازات والمزهريات الفاخرة ذات الطابع الكلاسيكي الخاص.
  • يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة المنتجات التي يقدمها من خلال موقعه الرسمي الذي يمكن زيارته ومعرفة الأسعار بالريال السعودي أو الدولار الأمريكي وحتى بالدرهم الإماراتي.

تطبيق السوق الصيني

لما لقى السوق الصيني نجاحًا مبهرًا من قبل أهل السعودية أراد أن يكون له مكانة خاصة أكثر من خلال الوصول لهم حتى في المنزل فيكون معهم في أي وقت يستطيعون الاططلاع على منتاتهم المفضلة والاطلاع على أسعار السوق أولًا بأول لهذا:

  • تم إطلاق الموقع الرسمي للسوق الصيني ليكون خطوة كتقدمة للشراكة التي وقعت بين المملكة وبين الجمهورية الصينية.
  • وعند الدخول إلى موقع سوق الصين ستجدون أول مما يميزه هو حجم الخفيضات التي يقدمها الموقع والتي لن تججدوها في الأسواق وفي الوقت الحالي هناك خصم يصل إلى 20% على جميع المنتجات الموجودة على الموقع لاقتراب موعد الجمعة البيضاء التي يحتفل فيها العالم بانخفاض هائل في جميع الأسعار على كافة المنتجات.
  • وفي الجمعة البيضاء ستجدوون كل ما يخص الأثاث المنزلي من غرف المعيشة ولنوم وكل ما يخص غرفة الطعام وديكورات المنزل في جميع الغرف الرئيسية.
  • ويمكن لأصحب المؤسسات أن يلقوا نظرة على كل ما يخص الأثاث المكتبي من مكاتب جيدة الصنع والأرفف وكل ما يخص التخزين والكراسي جميعها تباع بأسعار الحملة في حالة تم الشراء بأعداد كبيرة.
  • أما إذا كنتم من أصحاب المطاعم التجارية فإن السوق الصيني هو الأنسب لكم لأنه يقدم لكم كل ما بخص الكراسي والطاولات، مع الجلسات العربية والديكورات المناسبة لجميع فئات المطاعم وكل ما يخص تجهزات المطاعم والكافيهات وتجهزات الحمامات الخاصة بتلك الأماكن.
  • قام المموقع أيضًا بتخصيص الججزء الخاص بالأم والطفل والذي يقوم بتقديم كل ما تحتاجه الأم من غرف الأطفال والديكورات الخاصة بها مع وجود الألعاب المناسبة لجميع الفئات العمرية واحتيجات الأطفال أثناء الرحلات العائلية المختلفة  كما يقدم السوق الصيني ككل الأدوات الخاصة برعاية الأطفال وكل الأدوات التي تحتاجها الأم بصورة عامة.
  • ويعتبر اهم ما يميز الموقع الإلكتروني للسوق الصيني هو عرضه لجمميع المنتجات المصنعة من القيمنق كالكراسي والطاولات والباكجات لذلك يصعب أن لا تججد ما تريده في مكان واحد فقط.

قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة كل ما يخص السوق الصيني بالرياض كما يقدم لكم دائمًا كل المعلومات حول الأسواق والمراكز التجارية في السعودية.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة: