مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر محميات طبيعية في الامارات بالتفصيل

بواسطة:
محميات طبيعية في الامارات

تعد البيئة في الإمارات من أكثر البيئات خصوبة و تتعدد مواردها و ثرواتها الطبيعية و تقدم الحكومة الحماية الكافية لكافة هذه الموارد حتى تتمكن من الحفاظ عليها و حمايتها من الانقراض حيث أن الإمارات العربية تحتوي أرضها على العديد من المواررد الهامة و النباتات و الحيوانات النادرة و المهددة بالانقراض و من ثم يتوجب الحفاظ عليها حرصا على عدم انقراضها و من أهم الحيوانات التي تعيش على أرض الإمارات و تهدد بالانقراض حيوان المها العربي و الذئب العربي و الثعلب الأحمر و عدد من الأرانب البرية و القطط و الزواحف و غيرها و من ثم وجب الحفاظ على هذه الكائنات البرية الهامة و في مقالنا هذا سوف نعدد بعض من أهم هذه المحميات.

قائمة محميات طبيعية في الامارات بالتفصيل “

  • جزيرة بني ياس :

هذه الجزيرة قريبة من إمارة أبو ظبي و تتكون المحمية من ثلاث مناطق و هي مساحات خضراء تغطيها غابات السدر و بعض أنواع الأشجار تعرف باسم أشجار الأراك و هذه النوع من النباتات هي من أفضل الأماكن التي تعيش فيها بعض الحيوانات البرية و منها حيوان المها و اللاما و بعض الطيور أيضا مثل النعام الأفريقي و طائر الحباري و غيرها من الطيور.

  • محمية رأس الخور :

والتي تعد من أجمل المحميات الطبيعية في الإمارات و هذه المحمية مليئة بأشجار القرم و التي تعد من اهم عوامل حماية الشواطئ من الكوارث الطبيعية كما أن هذه المحمية تضم عدد كبير من الحيوانات اللافقارية مثل الرخويات و الديدان و التي تعد من أفضل أنواع الطعام لبعض الطيور مثل طائر الفلامنجو النادر.

  • أجمل المحميات الطبيعية في الإمارات محمية الوثبة :

و التي تضم عدد كبير من أجمل البحيرات الطبيعية و الصناعية على حد سواء كما أن هذه المحمية مناسبة جدا لحياة عدد من الحيوانات و الطيور و من هذه الطيور ما هو مهدد بالانقراض و من أهم هذه الحيوانات و الطيور طيور الزقزاق و بط الكروان و بعض أنواع الزواحف و الثديات  كبعض انواع الأرانب و القناقذ.

  • محمية جزيرة بونيطة :

و التي تحتوي على عدد كبير من أجمل الكائنات البحرية مثل بعض أنواع السلاحف المائية و التي تعد مهددة بالانقراض فضلا عن عدد من الطيور الرائعة و التي تعد أييضا مهددة بالانقراض و من أهم هذه الطيور العقاب و الفلامنجو.

  • محمية كلباء :

فتعد من أجمل المحميات الطبيعية و وقد في منطقة الشارقة و هذه المحمية بها أعداد كبيرة من أشجار السدر فضلا عن عدد من الطيور النادرة مثل البلشون و السلحفاة البحرية و بعض أنواع القواقع البحرية.

  • أهم و أجمل المحميات الطبيعية و المعروفة باسم محمية الظيلما :

و هذه المحمية محجوب عنها أشعة الشمس تماما بسبب كثافة الأشجار في هذه المنطقة و يعيش في هذه المحمية عدد من أهم الحيوانات و النباتات النادرة و من أهم هذه الحيوانات و النباتات مثل الريم النادر و بعض أنواع الغزلان و سمككة الرمل و بعض أنواع القنافذ و غيرها من الحيوانات النادرة.

  • محمية مروح :

و التي تبعد عن العاصمة بمقدار 120 كيلو متر و هذه المحمية تمتلئ بالحيوانات البحرية الرائعة و التي يعد عدد منها من الكائنات النادرة فضلا عن أن شاطئ الجزيرة يحتوي على بعض أنواع الحيوانات مثل الأبقار البحرية و بعض الطيور.