الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

احلى تصاميم مخطط دور ارضي لمنزلك تقسيمات رائعة

بواسطة: نشر في: 9 يوليو، 2020
mosoah
مخطط دور ارضي

نقدم لكم من خلال  المقال التالي مخطط دور ارضي فالمخططات الإنشائية هي تلك التي يتم تصميم البناء في  المنزل على أساسها، حيث يتم تقسيم المساحة الإجمالية إلى عدد من الغرف، والمطبخ والحمام، ويتم احتساب تلك الأمور بحسب مساحة المنزل، ويجب أن يتم التخطيط بواسطة المهندس المتخصص من أجل استغلال جميع المساحات، بما يتناسب مع ذوق أصحاب الشأن، ومن خلال المقال التالي على موقع موسوعة نقدم لكم مجموعة من التصميمات المختلفة، فتابعوا معنا.

نصائح عند رسم المخطط

هناك العديد من النصائح التي يوصي بها المهندسون المتخصصون عند القيام بعمل المخطط للمنزل، ومن أبرز هذه النصائح:

  • يجب الأخذ في الاعتبار المساحة الكلية للمنزل، حتى يتم تقسيم الغرف بما يتلائم مع المساحة.
  • يجب أن تتمتع الغرف خاصة غرف النوم بالخصوصية، وأن تكون بعيدة عن أماكن استقبال الضيوف لمنح الراحة لأهل المنزل.
  • يجب تقسيم غرفة المعيشة بشكل جيد لأنها المكان الذي يتم قضاء معظم الوقت فيه، فيراعى أن تكون جيدة التهوية، وغير مجروحة.
  • يجب أن يكون المطبخ مناسب للأجهزة التي تنوي ربة المنزل شرائها، حتى لا يكون المكان ضيق جدًا وتشعر بالضجر خلال أوقاتها في المطبخ، خاصة وأن المرأة تقضي وقتًا طويلًا فيه.
  • تقسيم المنزل إلى مستويات متعددة عن طريق إضافة عدد بسيطة من الدرج، يجعل الشكل النهائي فريد، ويوحي بالفخامة.
  • يجب أن يتم اختيار الأماكن الخاصة بأبواب الغرف بشكل متناسق، ويمكن في المساحات الواسعة تقسيم الغرف من خلال بعض الأبواب غير المرئية، مما يعطي بعض الخصوصية، خاصة في أوقات الرغبة في العمل، أو الدراسة.
  • الحرص على التأكد من أماكن الضوء والتهوية، حتى لا يشعر أصحاب المنزل بالضجر والملل من عدم وصول الضوء إلى أجزاء مختلفة من المنزل.

صور مخطط دور ارضي

من خلال هذه الفقرة نقدم لكم مجموعة من المخططات المعمارية للدور الأرضي تصلح للمساحات المختلفة، يمكن تنفيذ أي منها أو يمكن دمج الأفكار المستوحاة من تلك المخططات لعمل مخطط جديد مختلف تماما بما يتناسب مع الذوق الخاص لأصحاب المنزل، بالتشاور مع المهندس المتخصص، من أجل إعطاء الخبرات التي يمتلكها في هذا المجال للوصول إلى أفضل تقسيم تشعر من خلاله الأسرة بالراحة والاستمتاع في المنزل الجديد.

مخطط دور ارضي

مخطط دور ارضي

مخطط دور ارضي

مخطط دور ارضي

مخطط دور ارضي

مخطط دور ارضي

مخطط دور ارضي

مخطط دور ارضي

مخطط دور ارضي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا لكم من خلاله مجموعة من التصميمات للمخططات للدور الأرضي في المنزل، والتي تقدم الكثير من الأفكار التي تناسب الأذواق المختلفة، كما قدمنا لكم مجموعة من النصائح التي يقدمها الخبراء المعماريين للحصول على أفضل استفادة من المساحة المخصصة لبناء المنزل. نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات حول الموضوعات المختلفة عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.