الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شخصية برج الجوزاء الرجل

بواسطة: نشر في: 11 أبريل، 2017
mosoah

أهم صفات برج الجوزاء في الرجل، شخصية برج الجوزاء الرجل حيث يعتبر برج الجوزاء هو البرج الأول من الأبراج الهوائية التابع لكوكب عطارد، وتمر الشمس في مساره في الفترة بين الواحد والعشرين من شهر مايو إلى الواحد والعشرين من شهر يونيو، يتوافق رجل برج الجوزاء مع كلٌ من برج الميزان، وبرج الدلو، وبرج الجوزاء نفسه، ولا يتوافق أبداً مع كلٌ من برج الجدي، وبرج الثور، وبرج السرطان، لهذا يجب تجنب تكوين علاقات عاطفية معهم أو تكوين أصدقاء، ويتم عرض الصفات العامة لأصحاب برج الجوزاء، والصفات الإيجابية لرجل برج الجوزاء، والصفات السلبية لرجل برج الجوزاء، كيفية التعامل مع رجل برج الجوزاء.

الصفات العامة لأصحاب برج الجوزاء:

يتصف أصحاب برج الجوزاء ببعض الصفات التي تكون منها الجيد ومنها السيئ، نذكر أهمها فيما يلي:

  • يتميز أصخاب برج الجوزاء بأنهم ذات شخصية مزدوجة.
  • كما أن مواليد برج الجوزاء يتسمون بالغموض، بمعنى أن من الصعب معرفة ما يدور بداخله، أو ما يفكر به، كما انه لا يتحدث كثيراً، وهذا ما يجعل الأمر صعب في معرفة شخصيته أو ما يفكر به.
  • يتسم مولود برج الجوزاء بانه شديد الذكاء، وهذه الصفة تجعله ناجح في الكثير من مواقف الحياة سواء الشخصية أو المهنية، فهو دائما متميز في عمله وفى اختياره للقرارات، كما أنه ناجح في حل جميع المشاكل التي تواجهه.
  • مولود برج الجوزاء قليل الصبر، بمعنى انه لا يستطيع الصبر للحصول على ما يتمناه أو الوصول إلى أهدافه وأحلامه وطموحاته البعيدة، كما أن قراراته المتخذة سريعة جدا، يأخذها دون تأنى وتفكير جيد، وهذا ما يجعل معظم قراراته المتخذة يصيبها الفشل على الرغم من ذكائه الحاد.
  • مولود برج الجوزاء لديه قدرة عالية على التعلم واكتساب الخبرات بشكل جيد وسريع.
  • يتميز مولود برج الجوزاء بأنه متواضع وبسيط في تعامله مع الآخرين مهما كان مركزه او منصبه.

الصفات الإيجابية لرجل برج الجوزاء:

تتسم شخصية برج الجوزاء الرجل بالعديد من الصفات الإيجابية التي تميزه عن غيره من الرجال، ونذكر أهمها فيما يلى:

  • يتميز رجل برج الجوزاء بأنه يحب الحياة الاجتماعية بدرجة كبيرة، فهو يقوم بتكوين العديد من الأصدقاء، ولكنه يحسن اختيارهم جيداً، كما أنه يهوى التعرف على شخصيات جديدة بصفة مستمرة، كما أن رجل برج الجوزاء وفي وشديد الإخلاص مع اصدقائه وزملائه، حيث يقوم بالجلوس معهم وقتاً طولاً، والخروج معهم في مناطق مختلفة، كما انه يقوم بمساعدتهم على حل المشاكل، ومساعدتهم في اتخاذ القرارات التي تحتاج إلى مشاورة، كما انه دائم الوقوف معهم في المواقف الصعبة التي يحتاجون مساعدته، فلا يتأخر عنهم ابداً ولا يحتاج أو ينتظر مقابل لذلك، كما انه شديد الارتباط مع جميع أفراد العائلة، ويقوم دائماً بزيارتهم والجلوس معهم لفترات طويلة، فهو لا يفضل العزلة أو الجلوس بمفرده لفترات طويلة.
  • يحب رجل برج الجوزاء الجلوس مع جميع الفئات من البشر على اختلاف ثقافتهم وديانهم وعاداتهم وتقاليدهم، وذلك حتى يتمكن من اكتساب الخبرة والمعرفة، كما أن ذلك يدل على تواضع مولود برج الجوزاء.
  • يعشق رجل برج الجوزاء الأطفال كثيراً ولا يمل منهم أبداً وخاصة أطفاله، فيشاركهم جميع اهتماماتهم، كما أن رجل برج الجوزاء يقوم بتربية ابناءه تربية صالحة وسليمة، تقوم على أساس التشاور بينهم، وتبادل الآراء ولا يفرض رأيه عليهم بقوة، كما أنه يجلس معهم وقتاً طويلاً، ويقوم بالتنزه معهم بصفة مستمرة.
  • يتمتع رجل برج الجوزاء بأسلوب رائع و راقي، يجعل من حوله ينصتون إليه و يقتنعون بحديثه.
  • يتمتع رجل برج الجوزاء بقلب أبيض صافى، فهو يحب من حوله جميعاً، ويتمنى للجميع الخير، كما انه لا يغار ممن أفضل منه.
  • عندما يختار رجل برج الجوزاء شريكة حياته فهو يختارها بدقة وتأنى، ويختارها على عدة أسس منها علمها وأخلاقها وذكائها وتقارها من أفكاره، كما أنه لا يتسرع في الدخول إلى العلاقة العاطفية، بل يتأنى جيداً لأنه لا يحب العلاقات السطحية والسريعة، فهو يحب الاستقرار الدائم لهذا يتأنى جيدا في اختياره لشريكته.

الصفات السلبية لرجل برج الجوزاء:

ومن أكثر عيوب شخصية برج الجوزاء الرجل الملحوظة ، نذكر أهمها فيما يلى:

  • من الصعب إرضاء رجل برج الجوزاء، وهذا يسبب إزعاج الكثير من حوله وخاصة زوجته، وذلك بسبب الشخصية المزدوجة التي يمتلكها رجل برج الجوزاء، حيث أن هذه الازدواجية تجعل من يتعامل معه لا يعرف ما يريد أو ما يحب لكى يرضى، لهذا يعانى الكثير من حوله عند التعامل معه في أغلب الأوقات.
  • رجل برج الجوزاء شديد القلق والخوف من الارتباط، مما يجعله بتأخر في العمر عند الارتباط والزواج، وعند قيامه بهذه الخطوة (الزواج) فهو يأخذ وقتاً طويلا في اختيار الشريكة، كما أنه متردد عند اختياراته ويكون التعامل مع رجل برج الجوزاء صعب جداً فى هذه الفترة.
  • رجل برج الجوزاء غير وفي بالدرجة الكافية لزوجته، بمعنى أن الحب عند رجل برج الجوزاء لا يعنى الزواج، فمن الممكن أن يتزوج بامرأة ويحب واحدة أخرى، وتعتبر هذه الصفة من أسوأ صفات رجل برج الجوزاء، التي تجعل الكثير من النساء يبتعدن عن رجال هذا البرج، لعدم وفاءه وعدم صدقه في مشاعره وفى ارتباطه.

كيف أتعامل مع رجل برج الجوزاء:

توجد بعد النصائح أو الطرق الواجب اتباعها عند التعامل مع رجل برج الجوزاء، نذكر أهمها فيما يلي:

  • يجب الاستماع والانصات إلى حديثه جيداً وسماع جميع تفاصيله باهتمام شديد، كما يجب التركيز عند المحادثة وعدم محاولة مقاطعة حديثه، حيث أن مقاطعة حديثه أو عدم التركيز إلى كلامه يسبب له الغضب والإزعاج.
  • شخصية رجل برج الجوزاء تميل إلى الملل والضجر بسرعة، لهذا يجب خلق روح المغامرة والتجديد في حياته معك بصفة مستمرة، كما يجب مشاركته في جميع اهتماماته.
  • تجنبي الكذب والنفاق وعدم الوضوح، لأن رجل برج الجوزاء اهم ما يميزه أنه رجل صادق وواضح ويكره النفاق، لهذا يجب التحلي بصفات الصدق والوضوح للتقرب من رجل الجوزاء والفوز به بسهولة.
  • لا تتدخلي في جميع أموره الشخصية ولا تفرضي عليه قيود، بل اتركي له بعض المساحة من الحرية الشخصية حتى لا يغضب من سيطرتك عليه.
  • يجب احترام مشاعره جيداً واحترام كل أقواله وأفعاله، وعم الاستخفاف به أبدا.
  • رجل برج الجوزاء رومانسي إلى درجة كبيرة، لهذا يجب الاهتمام به جيداً، ومنحه جميع المشاعر والعواطف الموجودة بداخلك باستمرار، كما يجب خلق الأجواء الرومانية في المنزل باستمرار، والعمل على تجديد والتغيير الدائم فى المنزل.
  • رجل برج الجوزاء قليل الصبر كما انه سريع الملل، لهذا لا تحاولي اختبار صبره طويلا، حيث أن حدوث ذلك يسبب لك مشاكل مزعجة.
  • رجل برج الجوزاء يكره أخذ الأوامر، لهذا تجنبي توجيه الأوامر له، أو التكلم معه بصيغة الأمر، فهو يرفض هذا الأسلوب نهائياً.
  • محاولة الاقتراب من رجل برج الجوزاء بقدر الإمكان ومعرفة شخصيته جيداً، وذلك للحفاظ عليه، حيث أن رجل برج الجوزاء كما ذكرنا سابقاً ليس عنده الوفاء إلى زوجته بالدرجة الكافية، فقد يحب امرأة أخرى غيرها بكل سهولة، لهذا تجنبي حدوث هذا، وحاولي أن تصنعي ما يجعل بيتك سعيداً، ومحاولة ارضاءه بقدر الإمكان.

المراجع :