الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اين تقع امريكا

بواسطة: نشر في: 11 مايو، 2019
mosoah
اين تقع امريكا

عزيزي القارئ نقدم إليك مقالنا اليوم، من موسوعة حول عنوان اين تقع امريكا في خريطة العالم ، فلا أحد لا يعرف تلك الدولة العظمى التي تؤثر في العالم بأجمعه، لذا فعليك أن تعرف مكان تواجدها على الخريطة، وما هي الولايات التي توجد بها، لذا تابع السطور القادمة.

نجد أن دولة أمريكا في المرتبة الثالثة في عدد السكان، وتعد الأكثر تنوع في العرق، والثقافة من بين دول العالم؛ وهذا بسبب الهجرة الكثيرة، فالكثير من المواطنين  يذهبوا إليها من جميع انحاء دول العالم.

اين تقع امريكا

إن الولايات المتحدة الأمريكية يقصد بها بالإنجليزية united states of America، وسميت بهذا الاسم؛ نظراً لعدد الولايات التي انضمت إليها حتى تكون دولة عظمي من بين دول العالم، لذا يرمز بخمسين نجمة لتلك الولايات في علم دولة أمريكا.

وهي ذات نظام جمهوري دستوري، وتتضمن ما يقرب من 50 ولاية، منهم ثماني وأربعون ولاية، فنجد أن العاصمة واشنطن توجد بين المحيط الأطلسي، والهادي، ويحدها من ناحية الجنوب المكسيك، أما من ناحية الشمال فتوجد كندا، أما حول المحيطات التي تحدها فهي المحيط الأطلسي، والهادي.

بالإضافة إلى ذلك يوجد ولاية ألاسكا في الجزء الشمالي الغربي من القارة، أما ناحية الشرق فتوجد في كندا، وفي الغرب يوجد روسيا من خلال مضيق بيرينغ، إما إذا تحدثنا عن ولاية هاواي فنجد توجد ضمن أرخبيل، حيث تقع في وسط المحيط الهادي، وتشتمل الدولة على أراضي، وجزر توجد في المحيط الهادي، وأيضاً البحر الكاريبي.

الأمريكتان

هي تلك الأراضي التي توجد في نصف الكرة الأرضية في الجزء الغربي، ويطلق عليها العالم الجديد.

إذا قمنا باستخدام مفهوم الجمع بين الأمريكتين فهذا يدل على أراضي القارتين أمريكا الشمالية، والجنوبية، ويضيف إليهم الجزر، والأماكن المحيطة بهم.

أما إذا أردت استخدام كلمة أمركيا بمفردها فهي ستدل على الولايات المتحدة، وسنجد أن الأمريكتين مساحتها حوالي 8.3% من مجمل مساحة الأرض، وسكانها ما يقرب من 13.5% من بين سكان العالم ككل.

أمريكا الشمالية

إن قارة أمريكا الشمالية توجد بأكملها في نصف الكرة الأرضية، في الجزء الشمالي، وأيضاً نجدها تمتد في الجزء الغربي.

ويحد شبه القارة الشمالية الخاصة بالأمريكتين من ناحية الغرب المحبط الهادي، أما من الشرف فيوجد المحيط لأطلسي، وفي الشمال يوجد المحيط المتجمد الشمالي، وفي الجنوب يتواجد أمريكا الجنوبية.

ومساحتها حوالي 4.8% من مساحة كوكب الأرض، وعدد السكان وصلوا إلى ما يقرب من 529مليون وذلك حتى عام 2008، وهي في المرتبة الثالثة بين القارات من حيث المساحة، وفي المرتبة الرابعة من حيث السكان.

أمريكا الجنوبية

إن قارة أمريكا الجنوبية بالانجليزية تعني South America، وهي الجزء الثاني من أمريكا، و هي في المركز الرابع من حيث المساحة،  وتتضمن مصادر طبيعية مختلفة منها الأماكن الزراعية، والغابات، بالإضافة إلى المعادن والتي تعتبر أنها الأغلى على مستوى العالم.