الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

بواسطة: نشر في: 26 سبتمبر، 2020
mosoah
كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

في المقال التالي سنوضح لكم كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 بالخطوات، فقد يعتاد الكثير من الأشخاص على استخدام شاشة الكمبيوتر بمقاس معين، وعيند القيام بشراء شاشة كبيرة، وتركيبها على الحاسوب، فقد يُلاحظ أن التطبيقات والأيقونات الموجودة تظهر بشكل كبير، كما قد يظهر الخط بشكل كبير أيضاً، وهو أمر شائع في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بويندوز 10، ويبحث الكثير من مستخدمي الحاسوب عن الطريقة الصحيحة لتصغير حجم الشاشة، وذلك حتى تعود الأيقونات والتطبيقات على الحجم التي كانت عليه في السابق، والقيام بإعادة ضبط أبعاد الشاشة، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية ما هي الطريقة الصحيحة التي يمكنكم من خلالها إعادة ضبط أبعاد الشاشة وتصغير حجمها في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10.

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

من الجدير بالذكر أن عملية تكبير الشاشة أو تصغيرها تتم من خلال خطوات واحدة، ومن الجدير بالذكر أنه في معظم الحالات تقوم أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز 10 بإعادة الضبط التلقائي لأبعاد الشاشة، ولكن في بعض الأحيان قد يحتاج المستخدم إلى إعادة ضبط المقاسات بشكل يدوي، ولهذا سنوضح لكم في السطور التالية ما هي الخطوات الصحيحة التي ستمكنكم من تصغير شاشة الحاسوب.

حل مشكلة الشاشة الكبيرة في ويندوز 10

إذا كُنت ترغب في حل مشكلة الشاشة الكبيرة في ويندوز 10، فاتبع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالنقر على قائمة ابدأ (Start)، وستجد تلك القائمة في الشريط السفلي للشاشة من جهة اليسار.
  • بعج النقر على قائمة ابدأ سيتم عرض مجموعة من الخيارات أمامك، ستجد خيار الإعدادات (Settings) موجوداً على هيئة ترس، قم بالنقر على هذا الخيار.
  • وسيتم عرض مافذة أمامك على الشاشة تحتوي على العديد من الأيقونات، من تلك الأيقونات قم بالنقر على (System).
  • وسينتقل بك الجهاز إلى صفحة أخرى تحتوي على مجموعة من الخيارات المختلفة، من ضمن تلك الخيارات قم بالنقر على الخيار الأول (Display).
  • ومن ثم سينتقل بك الجهاز إلى صفحة أخرى، قم بالنزول إلى أسفل تلك الصفحة، ثم انقر على الزر (advanced display systems)، وذلك حتى تنتقل إلى إعدادات الجهاز الخاصة بالشاشة.
  • والآن ستظهر أمامك على الشاشة صفحة جديدة، من تلك الصفحة قم بالنقر على خيار (Resolution)، وستجد فيه العديد من المقاسات التي يمكن اختيار منها ما شئت.
  • فإذا كنت ترغب في جعل حجم الشاشة أصغر، فيمكنك الاختيار بين مقاس 960X529، و800X600 ، و960X600، وإذا وجدت كلمة (Recommended) بجانب أي خيار، فهذا يعني أنه مناسب لحجم شاشتك.
  • بعد اختيار مقاس الشاشة المناسب، قم بالنقر على زر (Apply)، وسيتم تحويل الشاشة إلى القياس الذي قمت بتحديده.
  • بعد مرور خمس عشرة ثانية سيتم عرض رسالة على سطح المكتوب مكتوب بها (Keep these display setting)، وإذا كنت ما زلت ترغب في اختيار هذا المقاس، فقم بالنقر على (Keep Changes)، أما إذا كنت لا ترغب في هذا المقاس الجديد، وتلاحظ أنه غير مناسب لك، فقم بالنقر على خيار (Revent)، وهذا يعني أنه سيتم الرجوع إلى القياس السابق للشاشة.
  • إذا قمت باختيار مقاس معين للشاشة، ولاحظت فيما بعد أنه غير مناسب، وأنه ترغب في تغييره، فاتبع تلك الخطوات التي أوضحناها لك مرة أخرى، وذلك حتى يتم تغيير المقاس لأخر يناسبك.

كيفية تكبير شاشة الالعاب في ويندوز 10

أما إذا كنت ترغب في تكبير الشاشة، وجعل الأيقونات الموجودة عليها بالحجم الأكبر، فيجب عليك القيام بنفس الخطوات التي أوضحناها لكم في الفقرة السابقة، ولكن عند الوصول إلى مرحلة (Resolution)، لا تقم باختيار المقاسات الصغيرة التي عرضناها لكم، وقم باختيار أحد تلك المقاسات التالية مثل 1152X864، و1280X800، و1280X720، وسيتم عرض النافذة المنبثقة أمامك، وذلك للموافقة على خيار تكبير الشاشة، أو إلغاء الخيار والعودة إلى الحجم السابق.

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا ما هو حل مشكلة الشاشة الكبيرة في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10، وتوضيح الطريقة الصحيحة التي يمكن القيام بها لتصغير حجم الشاشة وتصغير حجم الأيقونات، بالإضافة إلى عرض المقاسات التي يمكن الاستعانة بها لتصغير الشاشة، والمقاسات التي يمكن اختيارها لتكبير الشاشة.