الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف احب‎

بواسطة: نشر في: 9 فبراير، 2020
mosoah
كيف احب‎

يتردد تساؤل كيف احب‎ على ألسنة الكثيرون ذكوراً وإناثاً في مراحل مختلفة من أعمارهم حيث لا يتوقف الأمر على سن محدد حيث يبدأ البحث عن الحب منذ يدرك المرء وجوده في الحياة، كما أنه ضرورة من ضروريات عيش الإنسان لا يقوى على إكمال الحياة وتحمل متاعبها وصعوباتها دون وجود حبيب وشريك يساندان بعضهما البعض ويتقاسمان الحلو ليصبح أجمل والصعب لكي يهون.

ولما كان لتلك العلاقة أهمية عظيمة إلى هذا الحد فلا يكف المرء عن البحث عنها حتى يصل إليها ويجدها، وما نقصده من حديثنا هو الحب الصادق الذي يكون مصدره القلب بحق فلا يمكن أن يطلق على كل علاقة تربط شخصين ببعضهما أنها علاقة حقيقية قوية وصادقة ومن أجل الإجابة على ذلك التساؤل نطرح مقالنا التالي عبر موسوعة، فتابعونا.

كيف احب‎

الحب الصادق هو ذلك القائم على العطاء وإيثار الحبيب على النفس وليس الهدف من ورائه تحقيق مصلحة أو الوصول إلى غاية ما مثل أن يتقرب شخص من فتاة لكونها ابنة أحد ذو نفوذ أو يملك المال الكثير، وفي حالة لم تتوافر تلك الصفة فيما تشعر به فأنت على مشارف حب حقيقي نابع من القلب.

ومن الأمور الهامة حتى يتم نجاح العلاقة بين الطرفين تفهم أن الله تعالى لم يخلق أحد مثل الآخر في كل شيء حتى وإن تفاهما في الكثير من الأمور أو تشابها، لذلك لابد أن يتقبل كل منهما اختلافات الآخر وطباعه دون انتظار حدوث تغيير في تلك الطباع والتصرفات فلابد أن يقبل حبيبه ويحبه مثلما هو.

كيف احب شخص يحبني

هناك بعض الأمور والخطوات التي ما إن وجدت نفسك تقوم بها أو مستعد للقيام بها فإنك سوف تتمكن في وقت قليل بالشعور بالحب تجاه من يحبك، تتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • الاهتمام والعطاء: البعد التام عن الأنانية وبذل كل ما تستطيع من أجل الشريك يمنحك الشعور بمدى أهميته في حياتك وكذلك من خلال أن تشاركه في اهتماماته والأمور التي يسعده القيام بها.
  • التطلع إلى مميزاته: حاول دائماً أن تبحث عمن تراه جميلاً في صفاته وطباعه ويحلو لك رؤيته باستمرار يتكلم، يضحك، وحتى الصمت منه يكون جميلاً فإن تمكنت من رؤية مميزات من يحبك فسوف تبادله ذات الشعور دون شك.
  • التغافل عن العيوب: لا يوجد أحد قد خلقه الله تعالى دون نواقص وعيوب ورؤية تلك العيوب بصور واضحة في التعالم مع الطرف الآخر بالعلاقة العاطفية والتركيز نحوها كفيل بأن يهدمها قبل حتى أن تبدأ، لذلك لا تحاول توجيه النقد إليه أو تغييره بل تقبله كما هو وحاول أن ترى دائماً الجانب الإيجابي من شخصيته.

كيف اعرف اني احب شخص وهو يحبني

علامات الحب تختلف في الرجل عن المرأة وسوف نعرض ما يمكن من خلال ملاحظته من تغيير في الشخصية أو التصرفات إذا ما كان الرجل أو المرأة قد دق قلبيهما بالحب لمن يحبهم:

  • المرأة تعرف بضعفها ورقة قلبها عن الرجل لذلك فحين تحب فإنها تستند بكل ضعفها إلى الحبيب لتستمد منه قوتها، بينما الرجل فحين يحب لا يظهر ضعفه في أوقات الضيق والحزن إلا لمن أحبها بصدق.
  • يشترك كل منهما في الرغبة بقضاء أكبر وقت ممكن مع الحبيب ومهما طال الوقت والحديث يمر الوقت وكأنه دقائق معدودة يتمنون لو أنها لا تنتهي.
  • من علامات حب الرجل الحقيقي أنه يريد أن يخفي حبيبته عن الجميع، بينما المحبة فتكون مثل الفراشة في الربيع تتغنى دوماً باسم الحبيب.
  • ومن علامات الحب المتبادل بين الطرفين الاهتمام الدائم بالتعرف على ما يهم الآخر وبذل الجهد لتحقيقه مهما بلغت مشقة تنفيذ ذلك.
  • استخدام كلمة نحن بدلاً من أنا وأنت وهو تعبير نابع من النفس عن شعور كل منهما أنه أصبح هو والطرف الآخر شخصاً واحداً وليس أثنين.

وعلى من يتمكن من إيجاد ذلك الحب الحقيقي الصادق أن يتمسك به ولا يفرط فيه مهما حدث، فليس هناك علاقة عاطفية تمر دون عوائق أو عثرات ولكن النجاح يتمثل في أن يتمكن الحبيبين من تجاوزها والوقوف أمامها بكل قوة من أجل الاستمرار والحياة بسعادة.