هل تعلم عن اسبوع المرور

دينا جابر 21 يونيو، 2019

هل تعلم عن اسبوع المرور ، يسعى العالم العربي دائماً بأن يكون الأفضل. ونرى أن الحكومات المتواجدة في الفترة الأخيرة تلمس الشارع العربي كثيراً، وتشعر بما يحدث وما الأخطاء التي يُجروها، والمصاعب التي تواجههم. ومن أكثر الموضوعات التي يحرصوا دائماً على مناقشتها هي المرور وسلامة المارة والسائقين. فهذا الموضوع يحتاج لكثير من الوعي والإدراك من قِبل الأفراد. إليكم كل المعلومات التي يجب معرفتها عن هذا الأسبوع من خلال مقال موسوعة.

هل تعلم عن اسبوع المرور

  1. هل تعلم أن هناك ما يُعرف بأسبوع المرور في دول الخليج، وفيه يجتمع مجلس التعاون الخليجي العربي.
  2. هل تعلم أن الهدف الرئيسي من إقامة هذا الأسبوع هو زيادة وعي الأشخاص بالمرور وأهميته على الفرد والمجتمع، وكيفية تحقيق التوازن المروري.
  3. هل تعلم أن هذا الأسبوع يقام تحت إشراف لجان معينة تقوم بتنظيمها وتشكيلها وإعدادها بخطوات محددة لضمان نجاحه.
  4. هل تعلم أن الاجتماع الأول الذي أُقيم لمدراء مجلس التعاون الخليجي كان في عام 1983م.
  5. هل تعلم أنه من خلال الاجتماع الأول تم وضع خطة محددة تهدف إلى توعية المواطنين، والحفاظ على أرواح المواطنين.
  6. كما أنه يتم التأكيد على أهمية الوعي وعدم الإهمال، حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه خسائر فادحة بشرية، ومادية.
  7. هل تعلم أنه من خلال اتباع الإرشادات والتعاليم المرورية يحصد المجتمع على مكاسب اقتصادية واجتماعية.
  8. هل تعلم أن اسبوع المرور به الكثير من البرامج المتنوعة التي تُعرض للطلبة في المدارس، والجامعات، والكشافة. وكل هذا تحت تعليمات الجهات الحكومية الخليجية.
  9. هل تعلم أن هذا الأسبوع به الكثير من المحاضرات والندوات، كما أنه قد يصل إلى توزيع الكتب الإرشادية على المارة بالطريق.
  10. هل تعلم أن المجلس التعاوني يقوم بتغير الشعار الخاص به كل عام، فهو لا يملك شعار ثابت ومحدد. بل في النهاية يحمل رسالة مرورية تحث المواطنين على الالتزام أثناء السير في الطريق.

هل تعلم عن مضمون أسبوع المرور

  1. هل تعلم أن الأسبوع الأول الذي أُقيم كان يتحدث عن حزام الأمان وأهميته. وأن تلك القطعة يندرج تحتها علامات حفاظ على السائق. وقالت أنه في حال تراخى بعقدها أو امتنع عن ارتدائها من الأساس فيظل في حالة من عدم الأمان.
  2. كما أكدت على أنه من الواجب علينا تعويد الأطفال على ارتداءه وإخبارهم دائماً بأهميته. وأنه من الواجب علينا ترك واحد لكل فرد، وعدم الاشتراك بين كل اثنين في واحد فقط.
  3. هل تعلم أن أكثر الناس عُرضة للإصابات البالغة أو الوفاة هم الأطفال الجالسين في المقاعد الخلفية، وتاركي حزام الأمان.
  4. لابد من وضع الطفل ذات السنة الأولى من عمره حتى الرابعة في عربة خاصة بهم ووضعهم على المقعد الخلفي وربط حزام الأمان عليهم.
  5. هل تعلم أنه في الأسبوع الثاني ذكروا ضرورة الحد من السرعة، والتأني وقت القيادة. فلا يوجد داعي للانفعال أو العجلة أو حتى الإهمال.
  6. هل تعلم أن من أكثر الرسائل التي من الواجب على السائق حفظها هو أن هناك عائلة في البيت تنظر عودته.
  7. لابد من التروي أثناء القيادة و تخفيف السرعة عند ملاحظة أحد من كبار السن، أو الأطفال يعبرون الطريق.
  8. تعلم القيادة جيداً، ومعرفة التعامل مع المواقف الطارئة. فمثلاً الحذر من  الرجوع إلى الخلف أثناء عبور أحد المنعطفات والتقاطعات.
  9. هل تعلم أنه من المفترض التأكيد على سلامة وضعية المرايات، والتأكد من أماكنهم الصحيحة.
  10. عليك دائماً التأكد من سلامة المركبة، والقيام بالفحص الدوري لها، والكشف عن الإطارات.

هل تعلم عن اسبوع المرور

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د