الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم بشار Bashar معلومات تفصيليه شاملة

بواسطة: نشر في: 7 أبريل، 2020
mosoah
معنى اسم بشار

تقدم موسوعة إليكم في المقال التالي معنى اسم بشار وكافة التفاصيل المتعلقة بذلك الاسم المفضل لدى الكثير من الأسر في البلاد العربية حيث تتجه رغبة بعض الآباء والأمهات ممن ينتظرون قدوم مولود في الفترة المقبلة ينير حياتهم وتمنون له مستقبلاً ناجحاً وسعيد إلى أن يطلقون عليه ذلك الاسم، وكما يقال أن اسم المرء يكون معلوماً ومحدداً عند الله تعالى ولكن وعلى الرغم من ذلك نجد الآباء يبذلون جهداً عظيماً في التدقيق حول معناه وكل أم يتعلق به.

ولم يكن هناك اهتماماً على القدر الكافي بالتعرف على معاني الأسماء فيما مضى بينما الاتجاه لنصب حول نطقه وكتابته وقد ورد أن هناك رجلاً قد شكى أباه لدى أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب لسوء اختيار والده لاسمه، ولذلك ولكون الاسم من الأمور الشخصية التي يعد تغيرها غاية في الصعوبة لابد من الحرص الشديد عند اختياره، ولذلك سوف نعرض في الفقرات التالية معنى اسم بشار، حكم تسميته في الدين الإسلامي، الصفات التي يتمتع بها صاحبه، وأبرز الشخصيات العربية المعروفة به، فتابعونا.

معنى اسم بشار

هو اسم علم مذكر من أصول عربية يعني الشخص الذي يحمل البشرى السعيدة والسارة للآخرين، وقد جاء بصيغة المبالغة لبيان مدى تأثير تلك البشرى من بهجة وسعادة لمن حوله.

حكم تسمية بشار في الإسلام

  • لعل من الأهم الأمور الواجب على الأسر المسلمة التأكد منها كون الاسم لا يتضمن مخالفة في الدين الإسلامي وبالنظر إلى نطق اسم بشار ومعناه لا نجد سوى المميزات فهو ذو نطق جميل وشكل كتابي رائع، ومعنى مبهج يدعوا للتفاؤل لذلك يحبه كل من يسمعه أو يحمله، ولذلك فإن التسمية به مباحة شرعاً.

معنى اسم بشار في علم النفس

توصل علماء النفس من خلال ما قاموا بإجرائه من دراسات حول الأسماء إلى أنه من خلال معنى الاسم يمكن التعرف على صفات صاحبه ولذلك نعرض لكم أهم ما يتميز به بشار من طباع:

  • شاب قوي الشخصية يتمتع بالقيادية والمقدرة على إدارة أمور حياته بما يجعلها تسير في المسار الصحيح.
  • متدين وحريص على إرضاء الله والابتعاد عن نواهيه.
  • بار بواليده وزوج صالح مخلص لزوجته وأب محب لأبنائه.
  • من سلبيات شخصيته العصبية في بعض المواقف.

معنى اسم بشار في المنام

لم يرد ذكر اسم بشار في المنام ولكن مفسري الأحلام قد ذكروا أنه من خلال التعرف على معناه يمكن الوقوف على دلالاته وهو ما سوف نعرضه في النقاط التالية:

  • تدل رؤيته في منام العزباء إلى الزواج القريب من رجل له شأن مرموق، وبلوغها حلم كانت تتمناه منذ وقت بعيد.
  • يشير في منام المتزوجة إلى مدى محبتها لزوجها وتعلقها به، وقدوم الأخبار السعيدة والرزق الواسع إلى أسرتها، كما قد تكون بشرى بالحمل القريب، والله أعلم.
  • يرمز في منام الرجل إلى نجاح تجارته أو الترقي بالعمل، كما قد يدل على الزواج للأعزب بأمر الله.

اسم بشار بالانجليزي

  • من الأمور الهامة الواجب معرفتها حول الأسماء هي الطريقة التي يتم كتابتها بها في اللغة الإنجليزية وهو ما يكون على النحو التالي (Bashar).

الشخصيات المشهورة المعروفة باسم بشار

يوجد الكثير من الشخصيات العربية المعروفة بذلك الاسم وسوف نعرض منهم الأسماء التالية:

  • بشار عواد معروف: هو أستاذ ومؤرخ وباحث يحمل الجنسية العراقية والأردنية، من مواليد عام (1940م)، وقد حصل في الدراسات الإسلامية على جائزة الملك فيصل العالمية.
  • بشار الشطي: المطرب الكويتي، من مواليد عام (1982م) وقد كان من ضمن من شارك في برنامج مسابقات المواهب (ستار أكاديمي)، في الموسم الأول من البرنامج وكان له العديد من الجماهير المحبين والمشجعين.
  • بشار بن برد: أحد الشعراء المخضرمين وقد عاش في فترة نهايات عصر الدولة الأموية وبداية عصر الدولة العباسية، ولد عام ستة وتسعون هجرياً مصاباً بالعمى وكانت وفاته عام مائة ثمانية وستون هجرياً.
  • بشار حافظ الأسد: رئيس دولة سوريا الحالي، من مواليد عام (1965م).

كانت تلك أبرز المعلومات الخاصة باسم بشار والتي بينت لنا مدى ما يتمتع به ذلك الاسم من نطق فريد ومعاني رائعة جعلت منه اختياراً للكثير من الأسر، ولذلك وإن كنتم في حيرة من أمركم فإننا ننصحكم باختياره لطفلكم.