الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم نادر

بواسطة: نشر في: 11 ديسمبر، 2019
mosoah
معنى اسم نادر

نقدم إليك معنى اسم نادر Nader، عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فهو من الأسماء المميزة والجذابة، وبالطبع هناك المئات من الأسماء المختلفة التي يتم الاختيار من بينها، منهم التقليدي والعادي، ومنهم أيضاً الأسماء المميزة والغير مألوفة أو متداولة.

فالأب والأم يقعوا في حيرة حينما يبدؤوا في اختيار اسم مولودهم، فهذه المسئولية تقع على عاتقهم، فمن الضروري أن يتم اختيار اسم مفهوم وواضح ولا يتسم بالغموض؛ حتى لا يتعرض الطفل للسخرية من اسمه حينما يكبر.

وخلال السطور التالية سنستعرض سوياً اسم نادر، ونتعرف على صفاته ومعناه، فقط عليك أن تتابعنا.

معنى اسم نادر

هو اسم علم مذكر أصله عربي، ومعناه الشيء أو الشخص قليل الوجود، والمُتقدم في علم أو فضل، وهو من الأسماء الشائعة، ويتم استخدامه بكثرة في الوطن العربي

والنادر يرمز إلى كل ما شذ وخرج عن القاعدة وخالفها.

والنادر من الجبل يرمز إلى كل شئ نفيس خرج وبرز منه.

ويدل هذا الاسم على التفرد، الندرة، القلة، وأيضاً يشير إلى الأشياء الغالية والنفيسة، مثل المجوهرات، والأحجار الكريمة.

شخصية حامل اسم نادر

نجد أن هذا الاسم يتميز بالندرة والتمييز، وهو يتسم بأنه فريد من نوعه في السلوك، الأخلاق، السلامة، الهدوء، راحة البال، النجاح، رجاحة العقل، السلوك الجيد،و الطموح الكبير والعالي، وأيضاً يتميز بأنه يُحب الآخرين ولديه نية صافية.

وأيضاً نجد أن هذا الشخص يتميز ببر الوالدين وحُبهم، وهو لا يحب التلون، وشخص واضح وصريح، ويتسم بالشهامة، والشجاعة، ويحل المشكلات والصعوبات بأسلوب عقلاني، ونجد أنه شخص طموح، ويعشق العمل، وشخصية قيادية، وقوية، وهو جاد في حياته المهنية، وعلاقاته.

ماهو دلع اسم نادر

وبالطبع هناك مجموعة من أسماء الدلع التي يُمكن للأم أو الأب استخدامها عندما يكون اسمه نادر، وهم كالتالي:-

  • ندورة.
  • نودا.
  • نانو.
  • نونو.
  • دودو.
  • نينو.

هكذا تعرفنا معك على معنى اسم نادر، وإذا كنت ترغب في التعرف على مزيد معاني الأسماء المختلفة سواء للأولاد أو البنات، فعليك أن تتابع مقالات معاني الأسماء التي ننشرها إليك بشكل دوري، على موقع موسوعة، وبالطبع يُسعدنا مُتابعتك، والآن نتركك ف أمان الله.