الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بما يتميز علم المملكه عن بقية اعلام الدول الاخرى معنى علم السعودية بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2020
mosoah
بما يتميز علم المملكه عن بقية اعلام الدول الاخرى

بما يتميز علم المملكه عن بقية اعلام الدول الاخرى فلكل دولة علمها الخاص الذي يعبر عن هويتها الوطنية، ويعد العلم هو قوة الدولة ورمز شموخها لذلك تمتلك جميع دول العالم علمًا مميزًا لا تتشارك فيه مع أحد ليكون رمزًا لها أمام العالم، والأعلام لا تُصمم فقط للدول بل لكل ملك علمًا خاص به يرمز إلى فترة حكمه، وقد ظهرت فكرة الأعلام في القرن السادس عشر الميلادي وهناك من ينسبها إلى الحضارة المصرية القديمة ولأن هناك الكثيرين الذين يرغبون في معرفة ما يميز علم المملكة العربية السعودية سيحدثكم موقع الموسوعة في هذا المقال عنه بالتفصيل.

بما يتميز علم المملكه عن بقية اعلام الدول الاخرى

يتميز علم المملكة العربية السعودية عن الدول الأخرى أنه لا يُنكس و يُمنع من أن يلمس الأرض أو يتم إرتداءه على شكل ملابس.

وذلك لأنه يمتلك رمزًا مميزًا لا يحمله أي علم غيره وهي كلمة التوحيد بالله والشهادتين “لا إله إلا الله، محمدًا رسول الله” كل هذا يجعل علم السعودية مختلفًا ومميزًا وله قواعد خاصة في التعامل تختلف عن أعلام البلدان الأخرى.

التصميم الكامل لعلم المملكة العربية السعودية

يطغو اللون الأخضر على العلم، ولهذا اللون دلالات عديدة فهو يدل على رخاء الأرض والخير الموجود بالبلاد، كما يدل على السلام المتواجد داخل المملكة والتي تتعامل به مع غيرها من الدول.

يتوسط العلم الشهادتين “لا إله إلا الله، محمد رسول الله” كدليل قوي أن المملكة كانت ولازالت الدولة الحاضنة للدين الإسلامي وهي التي تحميه وتحكم به فهي بلد الرسول – صلى الله عليه وسلم – وبها يؤدي المسلمون فريضة الحج.

يرسم سيف تحت الشهادتين هذا السيو يكون قبضته مرسومة في إتجاه سرية العلم، وقد تم اختيار هذا الاتجاه للسيف للإشارة إلى الشهادتين حتى يتم قرأتهما بشكل صحيح من جميع الاتجاهات.

ما معنى رمز السيف الموجودة على العلم ؟

يرمز السيف المتوجدات في العلم إلى قوة المملكة العربية السعودية وأنها مستعده الدفاع عن أرضها وشعبها ودينها بكل ما تمتلكه من قوة.

كما يشير السيف إلى صرامة وقوة الحكم السعودي داخل البلاد وأن جميع الجوانب يتم تسييرها بشكل حازم ومنظم، وأنها تحكم بالعدل.

كما أن السيف قد تم رسمه في اتجاه سارية العلم حتى يتم توجيه الأنظار إلى الشهادتين وقرائتهما بشكل صحيح ةهذه إجابة عن بما يتميز علم المملكه عن بقية اعلام الدول الاخرى .

تاريخ العلم السعودي

بعد ظهور الحركة السلفية على يد محمد بن عبد الوهاب واتباع سكان شبه الجزيرة لهذا المذهب، قام أفراد عائلة آل سعود بتصميم علم أخضر عليه الشهادتين وذلك رمزًا للسلفية.

وفي عام 1902 عندما تولى الملك عبد العزيز بم عبدالرحمن آل سعود الحكم أمر أن يتم إضافة سيف تحت الشهادتين ليستقر علم السعودية بهذا الشكل حتى وقتنا هذا.

كانت هذه إجابة سؤال بما يتميز علم المملكه عن بقية اعلام الدول الاخرى يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول:(10 صور علم السعودية 1442 رمزيات العلم السعودي بأعلى جودة HD).

المصدر:1.