الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي عقوبة مخالفة قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير

بواسطة: نشر في: 20 يونيو، 2020
mosoah
مخالفة قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير

سنوضح لكم عقوبة مخالفة قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير في المملكة العربية السعودية من خلال مقالنا اليوم، فعقوبة وقيمة غرامة المخالفات المرورية تختلف من بلد لأخرى، وقد تختلف قوانين المرور من بلد لأخرى ولكن هناك بعض القوانين التي تتفق فيها جميع البلاد ومن بينها قيادة السيارة بالاتجاه المعاكس للحركة، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن عقوبة هذا الفعل لذا سنوضحه لكم من خلال سطورنا التالية على موسوعة.

مخالفة قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير

تم وضع قوانين المرور والسير لحماية أرواح الأفراد سواء سائق المركبة أو الركاب أو المشاة، ومما لا شك فيه أن من يخالف هذه القوانين يعرض نفسه إلى عقوبة ويتعين عليه في هذه الحالة دفع غرامة مالية، ولكل مخالفة قيمة غرامة محددة ومن خلال ما يأتي سنوضح لكم غرامة من يخالف حركة السير.

  • عندما يخالف السائق قانون السير يتعرض إلى دفع غرامة مالية لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال سعودي، وقد تصل قيمة الغرامة في بعض الأحيان إلى 6000 ريال.

ما هي عقوبة مخالفة قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس

  • وردت بعض التساؤلات حول عقوبة السير المخالف ومن بينها الاستفسار عن حكم القانون في السير المعاكس على المركبة وهل يتسبب الأمر في حجز السيارة وتوقيف صاحبها عن القيادة، وقد أوضحت الأمور الإجابة على هذا السؤال، فعقوبة السير لا تشمل حجز السيارة أو منع صاحبها من القيادة بل تتطلب تسديد الغرامة المالية المطلوبة والتي سبق أن وضحناها لكم من خلال الفقرة السابقة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله كافة الأمور المتعلقة بغرامة السير في الاتجاه المعاكس، نأمل أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم، وفي الختام نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.