الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاقة فيروس كورونا ودرجة الحرارة

بواسطة: نشر في: 28 مارس، 2020
mosoah
فيروس كورونا ودرجة الحرارة

فيروس كورونا ودرجة الحرارة لهما علاقة كبيرة ببعضهم البعض، فهناك شائعات وكلام يفيد بأن عندما ترتفع درجة الحرارة سيقل إنتشار الفيروس، وفي هذا المقال في موقع موسوعة سنتناول علاقة درجة الحرارة بإنتشار المرض، كما سنتناول أعراض المرض الشهيرة التي يجب حينها أن تأخذ حذرك، فهو مرض خطير سريع الإنتشار، وكان له تأثيرات سلبية على العالم كله من الناحية الإقتصادية والطبية والصناعية والسياسية والعسكرية.

فيروس كورونا ودرجة الحرارة

  • صرحت منظمة الصحة العالمية أن المرض انتشر بصورة سريعة في الأماكن ذات درجة الحرارة المرتفعة والمنخفضة على سواء.
  • الفيروس لديه القدرة على التعايش والبقاء في الأماكن والظروف المناخية الصعبة.
  • يجب أن يقوم الجميع في كل البدان بإتباع التعليمات الصحية الوقائية لأن لا يوجد دلالات على ظروف معينة يموت فيها المرض.
  • حتى الآن المرض ما زال في مرحلة البحث والتدقيق ولم يتم التوصل إلى نتائج نهائية.
  • قال الرئيس الأمريكي ترامب أن المرض سيقل إنتشاره عندما ترتفع درجة الحرارة، ولكن العلماء والمتخصصين والخبراء شككوا في هذا الكلام، وسألوا عن مصدره لأن إلى الآن لا يوجد دلالات واضحة لذلك.
  • ما زال الفيروس حديث على الجميع ولن يتم التعرف على تأثير درجة الحرارة عليه إلا بعد قدوم الصيف ورؤية النتائج بشكل مباشر.
  • الفيروسات الأخرى التي تتأثر بدرجة الحرارة العالية لا يمكن أن يؤخذ كورونا بنفس الحكم لأن الفيروس ما زال في مرحلة الدراسة.
  • يقول بعض العلماء أن من الممكن أن يسبب إرتفاع درجة الحرارة إنتشار زائد في أعداد المرضى وفي سرعة إنتقال المرض بسبب هجرة الحيوانات من مكان لمكان وإنتقال المرض من مكان لمكان.
  • في وقت قصير تم تسجيل حالات من كل بلدان العالم، مما يدل على سرعة إنتشار المرض وسرعة تطوره.

هل ارتفاع درجة حرارة الجسم من اعراض فيروس كورونا

تعتبر ارتفاع درجة حرارة الجسم من الأعراض الشهيرة للمرض، فيُسبب هذا المرض ألام متفرقة في الجسم، وصداع قوي، ورشح وسعال مستمر، ووهن عام وغيره، فإذا أكتشفت إصابتك بمثل هذه الأعراض، أو إذا ارتفعت حرارتك بدون سبب ملحوظ يجب عليك أن تبقى في المنزل وتعزل نفسك عن الجميع حتى تستقر حالتك، أو تلجأ للمساعدة الطبية.

يمكنك أن تقرأ المزيد من: ( هل من الممكن التنبؤ علميًا إلى متى سيستمر فيروس الكورونا، ما هي الأدوية المستعملة في حالة الإصابة بفيروس الكورونا عند المستشفيات، ما هي المواد المستخدمة في التعقيم من كورونا؟ وهل الكلور أو الديتول لهم فعالية كافية في التعقيم ضد الڤيروس؟، تقرير عن فيروس كورونا، كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة؟).

المصدر: 1.