الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر في السعودية 1442 – 2021

بواسطة: نشر في: 27 مارس، 2021
mosoah
عودة الموظفين بعد عيد الفطر

عودة الموظفين بعد عيد الفطر

يزداد البحث في هذه الآونة عن  موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر بعد أن تم الإعلان عن إجازة الموظفين في رمضان التي تندرج ضمن الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون، وتبدأ إجازة شهر رمضان في الأيام الأخيرة منه وتحديدًا في اليوم الخامس والعشرين حتى اليوم الأخير من الشهر وذلك بالنسبة لموظفي القطاع العام، بينما موظفو القطاع الخاص يتم منحهم إجازة رمضان بدءًا من اليوم الأخير منه، وبعد الانتهاء من هذه الإجازة تبدأ مباشرةً إجازة عيد الفطر ومن ثم عقب انتهاءها يعود الموظفون لمباشرة أعمالهم سواء في القطاع العام أو في القطاع الخاص، وفي السطور التالية من موسوعة يمكنك الإطلاع على موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر.

موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر في السعودية

  • وفقًا للائحة الإجازات الخاصة بالخدمة المدنية فإنه من المقرر أن يعود الموظفون في القطاع العام إلى أعمالهم في اليوم السادس من شهر شوال، حيث أن إجازة عيد الفطر تمتد إلى 6 أيام.
  • أما عن أجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص فتمتد إلى 3 أيام، ولكن عودتهم إلى أعمالهم أمر تحدده منشآت القطاع الخاص.

إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين

موعد إجازة عيد الفطر في القطاع العام

  • تشمل إجازة العيد إجازة رمضان التي يحصل عليها موظفو القطاع العام بدءًا من اليوم الخامس من شهر رمضان الموافق يوم 7 مايو.
  • أما عن موعد انتهاء إجازة عيد الفطر فيكون في اليوم الخامس من شهر شوال الموافق يوم 12 مايو.
  • في حالة عمل أي موظف في أي يوم من إجازات عيد الفطر فإنه يحصل على أجر وفقًا لعدد الساعات الإضافية التي عمل فيها.

موعد إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص

  • أما عن موعد إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص فيبدأ من اليوم الأخير لشهر رمضان سواء كان اليوم التاسع والعشرين أو اليوم الثلاثون
  • تمتد إجازة عيد الفطر حتى اليوم الرابع من شوال الموافق يوم الأحد 12 من شهر مايو.

إجازة عيد الفطر في المدارس

بجانب الموظفين فإن الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يهتمون بالبحث عن موعد إجازة عيد الفطر مع اقتراب شهر رمضان، وفيما يلي يمكنك الإطلاع على إجازة عيد الفطر للطلاب بالتفصيل:

  • وفقًا للتقويم السعودي فإنه من المقرر أن تبد إجازة عيد الفطر في يوم الخميس الموافق يوم 9/10/ 1442، الموافق يوم 22 من إبريل، بالنسبة للمرحلة الابتدائية.
  • أما عن إجازة عيد الفطر لطلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية فمن المقرر أن تبدأ في يوم 1442/9/17 الموافق يوم 29 من شهر إبريل.
  • تندرج إجازة عيد الفطر ضمن إجازة نهاية العام التي تمتد لثلاثة أشهر.

وفي ختام هذا المقال نكون قد أوضحنا لك موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر كما استعرضنا لك موعد عيد الفطر في القطاع العام والقطاع الخاص، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

ويمكنك الإطلاع بالتفصيل على إجازة رمضان في المقال التالي من الموسوعة العربية الشاملة:

ما هو اجازة رمضان 2021 في السعودية

الوسوم