ما هو اجازة رمضان 2024 في السعودية

هدى عبد السلام 27 ديسمبر، 2023

اجازة رمضان 2024 في السعودية

يتساءل المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية عن موعد اجازة رمضان 2024 في السعودية ، فقدوم شهر رمضان هو المناسبة الأجمل التي ينتظرها المسلمون كل عام في شتى بقاع الأرض، وتحرص حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على منح العاملين في القطاع العام إجازة خلال الشهر الفضيل حتى يستطيعون التفرغ للعبادة وحتى يستعدوا لاستقبال عيد الفطر المبارك، على ألا يتم خصم تلك الإجازة من الإجازات السنوية للموظفين، وفي سطور المقال التالي على موسوعة نوضح موعد عُطلة شهر رمضان في السعودية لعام 2024هـ.

إجازة رمضان 2024للموظفين

  • أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لائحة تنفيذية خاصة بالإجازات التي يتم منحها للموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية وذلك على مدار العام.
  • وفي المملكة العربية السعودية يتم منح الموظفين في القطاع العام إجازة في شهر رمضان من كل عام.
  • وطبقًا للمادة الرابعة في اللائحة التنفيذية التابعة للوزارة؛ فقد تقرر منح الموظفين في القطاع العام إجازة تبدأ من يوم 25 رمضان وتنتهي مع نهاية عيد الفطر المبارك.
  • وعلى الرغم من أن مواعيد تلك الإجازات يتم تحديدها سلفًا؛ إلا أن هناك بعض القطاعات الحكومية التي تقرر زيادة عدد أيام الإجازة التي يتم منحها للعاملين طبقًا لما تقتضيه ظروف العمل.
  • ولذلك يجب على العاملين في القطاع العام متابعة جدول الإجازات الذي تعلن عنه جهة العمل من أجل معرفة عدد الأيام بالتحديد.

اجازة رمضان 2024 للقطاع الخاص

  • لم تنص اللائحة التنفيذية الخاصة بالإجازات والتي تصدرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على إجازات يتم منحها للعاملين في القطاع الخاص خلال شهر رمضان.
  • وبالتالي لا يتم منح العاملين في القطاع الخاص إجازات في شهر رمضان إسوة بالتي يتم منحها لموظفي القطاع العام.
  • بينما يتم منحهم إجازة عيد الفطر الاعتيادية والتي تبدأ من يوم 30 رمضان سواء كان هذا اليوم هو أول أيام عيد الفطر المبارك أو كان اليوم المتمم لشهر رمضان.
  • وتختلف مدة تلك العطلة ما بين يومين أو 3 أيام أو 4 أيام حسبما تقرر جهة العمل منحه والتي تحددها كل جهة طبقًا لما تقتضيه ظروف العمل.
  • وهناك بعض الجهات تقرر منح إجازة عيد الفطر للعاملين بها لليوم الأول من العيد فقط ثم يتم استئناف العمل بداية من اليوم التالي.

متى يبدأ شهر رمضان 2024

  • في كل عام يترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم الإعلان عن موعد بداية شهر رمضان.
  • وفي المملكة العربية السعودية يستطلع العلماء هلال شهر رمضان طبقًا للحسابات الفلكية التي يقومون بها.
  • ومنذ اليوم الأخير لشهر شعبان تبدأ أول ليلة من الشهر المبارك، والتي يتم الإعلان عنها حتى يستعد المسلمون للصيام وقراءة القرآن وقيام الليل.
  • أما عن الموعد المرتقب لشهر رمضان للعام الحالي 2024فمن المقرر أن يكون يوم 11 مارس 2024.

اجازة الموظفين عيد الفطر 2024

  • وفيما يخص عطلة عيد الفطر 2024 المقرر منحها لموظفي القطاع العام الخاضعين لنظام الخدمة المدنية فمن المقرر أن تبدأ من يوم 25 من شهر رمضان وتنتهي يوم 5 من شهر شوال .
  • أما عطلة عيد الفطر التي يتم منحها للعاملين في القطاع الخاص فمن المقرر أن تبدأ من اليوم الأخير من شهر رمضان حتى يوم 5 من شهر شوال .

إجازات السعودية 2024

  • أما عن الإجازات الرسمية في السعودية المقرر منحها في العام الحالي 2024 فيتبقى منها إجازة عيد الأضحى والتي تبدأ من يوم 9 يوليو 2024
  • أما إجازة اليوم الوطني السعودي فمن المقرر أن تكون في 23 سبتمبر 2024.
  • على أن تكون إجازة نهاية العام الدراسي في 6 نوفمبر 2024.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أوضحنا من خلاله موعد اجازة رمضان 2024 في السعودية للعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص، كما أوضحنا متى يبدأ شهر رمضان 2024 وموعد إجازة عيد الفطر وإجازات السعودية 2024 ، تابعوا المزيد من المقالات على الموسوعة العربية الشاملة.

ما هو اجازة رمضان 2024 في السعودية

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د