الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت بالخطوات 2020

بواسطة: نشر في: 9 يوليو، 2020
mosoah
حجز موعد وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت

تعرف بالخطوات في هذا المقال على طريقة حجز موعد وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت ، في إطار العمل على تحسين مستوى الخدمات للمواطنين والمقيمين وتوفير الوقت والجهد لهم ومواكبة التطور التكنولوجي من ناحية، وللحد من الازدحام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية في التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع بسبب انتشار وباء كورونا المستجد من ناحية أخرى أطلقت وزارة الشئون الاجتماعية خدمة جديدة تساعد على إنجاز الإجراءات المختصة بمختلف الخدمات التابعة للوزارة بشكل أيسر وهي خدمة حجز موعد من خلال تطبيق وافي المتاح على هواتف المحمول الآندرويد والآيفون، ومن خلال موسوعة سنعرض لك خطوات استخدام التطبيق لحجز الموعد.

حجز موعد وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت

  • تفدم وزارة الشئون الاجتماعية كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين مثل: طلب مساعدة مسن، طلب عقد جمعية عمومية، طلب إشهار جمعية أهلية، طلب مساعدة عاجز عن العمل .
  • طلب مساعدة لكويتية متزوجة من عربي أو أجنبي، طلب صرف بدل ملابس، طلب صرف بدل إيجار للأسر المستحقة، وتلك الخدمات تم تيسيرها عبر خدمة حجز موعد من تطبيق وافي .

وقد نوهت الوزارة بأنه لن يتم قبول أي طلب من المواطن أو المقيم من دون حجز موعد مسبق الذي يمكنك التعرف على خطواته فيما يلي:

  • في البداية يتم تحميل التطبيق من متجر Google Play لهواتف الآندرويد، أو من متجر Apple Store لهواتف الآيفون، علمًا بأن التطبيق مجاني.
  • عقب تحميل التطبيق وتثبيته، افتح التطبيق وحدد لغة الاستخدام سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  • ستنتقل بعد ذلك إلى خطوة إدخال البيانات من أجل بدء حجز الموعد، وفي الحقل الأول ادخل العنوان، ومن ثم الرقم المدني الخاص بك، ثم الاسم بالكامل ورقم الهاتف المحمول، ثم ادخل بريدك الإلكتروني.
  • انتقل بعد ذلك إلى خطوة إدخال كافة البيانات الخاصة بالخدمة كتحديد نوعها.
  • ثم ادخل اسم المحافظة والإدارة والقطاع، ومن ثم تحديد الموعد المناسب من المواعيد المتاحة في مكاتب الوزارة، لتصبح تلك الخطوة الأخيرة في حجز الموعد.

وفي حالة رغبتك في إرسال شكوى أو الاستفسار عن أمر ما يمكنك زيارة رابط الموقع الرسمي للوزارة من هنا.