الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية

بواسطة: نشر في: 8 ديسمبر، 2018
mosoah
استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية

طريقة استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية ، حرصت المملكة العربية السعودية عبر موقعها الإلكتروني على توفير كل الخدمات التي يحتاج لها المواطنين و المقيمين فيها و الوافدين إليها بدون أي مجهود و حفاظا على الوقت من التوجه للجهات الرسمية، حيث قامت بتوفير خدمة الاستعلام عن نطاق مؤسسة باستخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة و هو ما سنتعرف  عليه اليوم من خلال موقع موسوعة .

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية

  • تعمل وزارة العمل و التنمية السعودية من أجل إرضاء العملاء و تقديم أفضل الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني لكل المواطنين و المقيمين فيها و الوافدين إليها و من أبرز تلك الخدمات خدمة استعلام عن نطاق مؤسسة أو منشأة برقم الهوية أو رقم الإقامة و الذي يحتاج الكثير من المقيمين و الوافدين إلى المملكة البحث عنه.
  • فنجد أن وزارة العمل و التنمية في المملكة العربية السعودية تسعى للنجاح و تقديم أفضل الخدمات من أجل رؤية 2030 بكل ثقة،  و ذلك عن طريق تطويرها و تحسينها لخدمة لخدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل و أحد تلك الخدمات الهامة التي يحتاج لها الكثير من المقيمين و الوافدين استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية أو برقم الاقامة ، و كان أول ظهور لتلك الخدمة سنة 2012 .
  • و من خلال تلك الخدمة يستطيع الأافراد معرفة نطاق الكفيل أو المؤسسة أو الشركة من خلال ادخال رقم الإقامة كما يتمكن من اكتشاف لون النطاق هل هو أخضر أم أحمر، وهذا حتى يستطيع الشخص المكفول أن يتعرف على نطاق المؤسسة أو المنشأة  التي ينتمي لها أو لونها، و هذه الألوان اتم تحديدها بواسطة بوابة وزارة العمل و التنمية .
  • و يستطيع الأاشخاص القيام بخدمة استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية عن طريق خدمات مكتب العمل الذي به الكثير من الخدمات الإلكترونية دون أن يحتاج إلى الذهب إلى الذهاب إلى المقر الرسمي أو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مما يوفر الكثير من الوقت و الجهد و التعب على الأشخاص المقيمين في الممكلة العربية السعودية و كل ذلك من خلال الدخول على مكتب وارةز العمل السعودية من خلال الضغط هنا  .
  • و يوفر الموقع الإلكتروني ايضا الكثير مون الخدمات التي يحتاج لها المواطنين و المقمين و الوافدين و أصحاب المؤسسات .
  • و يستطيع الافراد الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الهوية أو رقم الهوية عبر موقع وزارة الخارجية أو عن طريقة بوابة وزارة العلم و كل ذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة الذي سوفر يتم شرحها في الفديو التالي :

خطوات الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية أو رقم الجواز أو رقم الإقامة أو حتى رقم الحدود :