الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل صيغة معروض تكميل عسكري جاهز

بواسطة: نشر في: 24 نوفمبر، 2021
mosoah
صيغة معروض تكميل عسكري

إذا كنت تبحث عن صيغة معروض تكميل عسكري ، نقدمها لك من خلال موقع موسوعة، يحتاج الكثير من العسكريين الذي تركوا الخدمة لأي سبب من الأسباب فقد يكون تركها لعلاج والذي يحتاج إلى فترات طويلة في بعض الأحيان وبعد تمام الشفاء يرغب في العودة إلى الخدمة العسكرية مرة أخرى واستكمال مدته العسكرية كاملة، فيلجأ إلى تقديم طلب تكميل عسكري، وخلالا لفقرات التالية نقدم لكم صيغة معروض تكميل عسكري.

صيغة معروض تكميل عسكري

في حالة تخطي الرتب وترتيبها يتعرض الفرد للعقوبة والتي قد تكون بالنقل من الوحدة أو غيرها من العقوبات،أو يقوم بالانقطاع عن الخدمة العسكرية دون توضيح أو تقديم طلب للإجازة فذلك جرم كبير في حق نفسه قبل أن يكون في حق العمل، فمن لا يمكنه الانضباط والالتزام بالعمل لا يحق له الاستمرار به لذا يتم فصله من الخدمة العسكرية كعقاب له، هنا يلجا الفرد إلى تقديم معروض تكميل عسكري يشرح فيها كل شيء ومن نماذج المعروض التكميلي العسكري.

معروض طلب تكميل عسكري : نعرضه عليكم بشرح وافي.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب تكميل عسكري .

أنا الجندي/ …………. ، أتبع المنطقة العسكرية/ …………. ، وأحمل الرقم العسكري/ ………….  .

العودة والرجوع إلى ما تحبه شيء عظيم ويدخل الفرح والسعادة إلى القلب، فما أجمل العودة إلى العمل من أجل خدمة الوطن، وأن أكون ذلك الشخص الذي يعرفه الكثيرون المحب للوطن ويرغب في خدمته دائمًا وفدائه بكل ما أوتي من قوة.

صيغة معروض تكليف

أعمل في الخدمة العسكرية لسنوات طويلة وأعرف أهمية الالتزام الوظيفي وعدم الانقطاع عنه مهما كانت الأسباب وذلك له دلالة كبيرة على مدى قدرة الشخص على تحمل المسئولية التي يجب على الجميع التحلي بها.

وفي حالة تعرض أحد الأفراد العسكريين للفصل لعدم قدرته على تحمل المسئولية والالتزام بقواعد النظام وعدم الانضباط والتواجد في أوقات الخدمة بالأماكن والمواقع الأمنية والعسكرية لا يعنى ذلك أنه سيتم قبول طلبه بالرجوع واستكمال عمله.

فهناك من يعرفون جميع المسئوليات المطلوبة منهم ولكنهم يتهاونون في أداء كل واجباتهم وفي حالة التعرض للجزاء يقدمون صيغة معروض تكميل عسكري على أمل أن يتم قبولهم مرة أخرى ويتمكنون من العودة إلى العمل بكل سهولة.

فلا يجب على القائد التساهل معهم وألا يتم السماح بالعودة لمن لا يمتلكون أسباب قهرية تسببت في انقطاعهم عن الخدمة فالخدمة العسكرية لا يمكن أن تتهاون في ذلك حيث أن قبول طلبه سيمنح الفرصة لغيره ممن لا يمكنهم تحمل المسئولية من الضباط والمجندين بالانقطاع ومن ثم قديم معروض تكميل عسكري.

خطاب عسكري مكتوب

مررت بالكثير من الأحداث في حياتي وبالرغم من ذلك قاومت وأكملت دراستي وبعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة قررت الالتحاق بالكلية العسكرية، ومنذ البداية وأنا أعرف أهمية الانضباط والالتزام واتباع القوانين والقواعد.

لم أكن أتوقع في يوم أن أتعرض لمثل هذا الموقف وهو انقطاعي عن الخدمة العسكرية ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد تعرضت للإصابة بمرض في الجهاز التنفسي واحتاج الأمر إلى فترة طويلة للعلاج ولم أكن أعرف مدة فترة العلاج فقد كان من الممكن أن يستمر لعدة سنوات.

ومع ذلك لم أتمكن من تقديم طلب أجازة فلم أكن أعرف المدة المحددة للعلاج، ولكن الحال الآن قد تغير وأنعم الله سبحانه وتعالي عليا بالشفاء التام، وأتمتع بالقدرة الكافية للقيام بكافة متطلبات الخدمة العسكرية.

صيغة طلب تكميل عسكري

بعد تمام الشفاء كانت الفكرة الأولى التي وردت على خاطري هي العودة إلى الخدمة العسكرية واستكمال ما بدأته في خدمة الوطن الغالي.

لذا أتقدم إليكم بطلب معروض تكمي عسكري للعودة إلى العمل بعد انقضاء الظروف الاستثنائية التي تعرضت لها خاصة وأني لا أملك أي مصدر للدخل الآن، وكل أملي هو قبول الطلب لأتمكن من توفير معاش لأسرتي وأوفر لهم متطلباتهم المعيشية البسيطة.

فهذا العمل هو الأنسب لي والذي لا أتخيل نفسي وأن أقوم بعمل غيره فقد قضيت سنوات طويلة به من أجل خدمة الوطن الغالي.

طوال تلك الفترة لم أتوقف عن الحلو بالعودة إلى عملي فبالرغم مما كنت أعاينه فكان قلبي يعتصر لعدم قدرتي على أداء عملي والقيام بواجبي تجاه وطني العظيم لذلك أتقدم لسيادتكم بمعروض تكميل عسكري على أمل أن يتم قبوله حتى أتمكن من العودة إلى عملي الذي طالما تمنيته وحلمت به منذ الصغر.

خطاب تكميل عسكري

سيادة القائد:

لولا ما تعرضت له من حادث أثر على صحتي ما كنت لأترك الخدمة أبدًا والحمد لله بعد أن أنع الله عليه بنعمة الشفاء أول ما أقبلت عليه هو إرسال معروض تكميل الخدمة العسكرية، فقد أرفق كافة المستندات التي تؤكد سبب انقطاعي وغيابي عن الخدمة.

وأرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على معروض إعادة الخدمة العسكرية الذي قدمته إليكم، والسماح لي مرة أخرى بالعودة لاستكمال ما تبقي لي من خدمتي بعد الغياب الطويل، فقد عدت وأنا أقدم لكم كافة أعذاري التي منعتني وأدمها لكم خلال الخطاب تكميل العسكري، متمنيًا من سيادتكم قبوله مع وافر الشكر.

أدام الله صحتكم وعافيتكم، ويسر أموركم في الدنيا والأخرة.

وتقبلوا خالص شكري, وعظيم امتناني,,,.

مقدم الطلب/ …………. .

الرقم العسكري/ …………. .

رقم الهاتف/ …………. .

التوقيع/ …………. .

ما هو التكميل العسكري

من كانوا ينسبون إلى المؤسسات العسكرية ويعملون بها أحيانًا تضطرهم الظروف ومجريات الحياة إلى ترك الخدمة العسكرية والعمل لفترة من الوقت، يحاول باستمرار بعد انتهاء ما مر به في الرجوع إلى خدمته العسكرية واستكمال عمله، فيلجأ إلى تقديم معروض تكميل عسكري.
  • معروض التكميل العسكري هو خطاب يقدمه الأشخاص الذين تركوا الخدمة العسكرية لأي سبب وفي يتم توضيح سبب الفصل من الخدمة.
  • هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الفصل من الخدمة:
    • الإصابة بمرض يستدعي العلاج لفترة طويلة.
    • عدم القدرة على تمديد الإجازة.
    • التعرض للعقاب والجزاء من ضابط ا لرتبة الأعلى
  • يجب أن يتم تقديم المعروض التكميلي العسكري في حال التأكد من الشفاء التام والاستمرار في الخدمة والانتظام بها.
  • هناك بعض الأمور التي يجب معرفتها قبل تقديم المعروض التكميلي العسكري:
    • في حالة التعرض للجزاء من قبل ضابط أو رقيب وأنت مظلوم عليك تقديم معروض تكميل عسكري خلال فترة لا تزيد عن 72 ساعة من وقت إصدار القرار.
    • التعرف على قوانين نظام الخدمة العسكرية بالتفصيل حتى لا تتعرض لأي جزاء أو معاقبة.
  • من الممكن ألا يقبل المعروض التكميلي العسكري وذلك في بعض الحالات التي يكون قد تعرض فيها الفرد للفصل نتيجة عدم معرفته للقانون ونظام الخدمة العسكرية.
بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي قدمنا لم من خلاله صيغة معروض تكميل عسكري والذي يلجأ إلى تقديمه الأفراد الذي كانوا يعملون بأحد قطاعات الخدمة العسكرية وانقطع عن العمل لسبب ما، فمجد من علق خارج البلاد ولم يتمكن من تمديد الإجازة ومنه تعرض لحادث وأصيب إصابات بالغة احتاجت إلى فترة طويلة للعلاج والشفاء التام، لذا نقدم لكم صيغة الخطاب التكميلي عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.