الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تعرف أنك مسحور ؟

بواسطة: نشر في: 29 مارس، 2018
mosoah
كيف تعرف أنك مسحور

كيف تعرف أنك مسحور في بعض الأوقات يجد الفرد نفسه قد أصيب ببعض الأعراض الغريبة والتي لا يجد لها أي تفسير من أي نوع،وربما تكون تلك الأعراض عضوية تلك التي تظهر في  صورة صداع أو آلم بالمعدة أو تساقط شعر بكثافة، ومن ناحية أخرى ربما تكون أعراض نفسية حيث يشعر الفرد بعدم الرغبة في فعل أي شيء وبكراهيه شديدة سواء تجاه أفراد أو أعمال محددة.

ومن هذه النقطة يبدا الفرد في وضع الكثير من الفروض لهذه المشكلة، ولعل أشهر تلك الفروض هي أن يكون مسحور ! والجدير بالذكر إننا لا يمكن من جانبنا أن ننكر أو نغفل أن السحر موجود وذلك وفقاً للأيات القرآنية التي تؤكد علي هذا الشأن.

هذا فضلاً عن أن الرسول صلي الله عليه وسلم قد تعرض للسحر، ومن هنا نجد أنه بالفعل أمر موجود ومتعارف عليه، هذا مع وجود الكثير من النفوس المريضة والضعيفة التي تحب الأذى للأخرين هذا من ناحية ومن ناحية أخرى وجود من يجعل من السحر والشعوذة مهنة له.

كيف تعرف أنك مسحور :

ولكن ربما من يقرأ هذا المقال الآن يرغب من جانبه في التعرف علي الكيفية التي يمكن من خلالها أن يعرف ما إذا كان بالفعل لا قدر الله مسحور له أن غير ذلك.

وإذا كنت ترغب عزيزي القاريء في التعرف علي هذا التساؤل فما عليك إلا أن تتابع معنا قراءة هذا المقال المميز لتجد الإجابة علي تساؤلك في السطور القادمة.

علامات وأعراض المسحور له :

نقدم لكم في هذا الجزء من المقال بعض الأعراض التي تلاحظ بشكل كبير علي الفرد الذي يكون مسحور، والجدير بالذكر إننا سوف نلقي الضوء علي الأعراض الجسمية أو العضوية وذلك لعلها أكثر الأعراض التي يمكن ملاحظتها بشكل كبير وملحوظ،  عفانا الله وإياكم.

  • آلم شديد بالمعدة وبشكل خاص في تلك المنطقة التي تكون أسفل منطقة السره، والجدير بالذكر أنه آلم يكون شبه دائم ومتكرربشكل ملحوظ.
  • آلم في الأسنان بشكل دائم لدرجة ان الفرد لا يترك إسبوع إلا وهو ذاهب إلي طبيب الأسنان في محاولة منه لعلاج ذلك الآلم الغير عادي في أسنانه، والذي يصيب في كثير من الأحيان منطقة العصب بشكل ملحوظ ومنطقة اللثة تحديداً.
  • يشعر الفرد المسحور أنه يضيق صدره ولا ينطلق لسانه، حيث يشعر أنه غير قادر علي التواصل مع من هم محيطين به، بل إن الموضوع قد يتطور ويصل إلي كونه يصاب ببعض الإضطرابات في النطق والكلام مثل إضطراب التلعثم في الكلام.
  • يبكي دون سبب، والجدير بالذكر أن هذا العرض يعد أحد أهم الأعراض التي يتم ملاحظتها علي الفرد الذي يكون مسحور لا قدر الله، حيث دائماً تجده دائم الشكوى علي أتفه الأسباب ولا يجد الكثير من الكلمات من أجل أن يعبر بل إنه يقوم من جانبه بالتعبير عن حالته من خلال البكاء الشديد والذي ربما يصل إلي ساعة متواصلة ودون توقف.
  • عدم القدرة علي سماع صوت القرآن الكريم، أو أن يقوم أي فرد بقراءة بعض الآيات بجواره أو يقوم برقية شرعية له، حيث يشعر بضيق شديد وعدم القدرة علي التنفس بشكل طبيعي، مع زيادة ملحوظة في عدد ضربات القلب يتبعها حالة من التعرق الشديد والملحوظ والشكوى منه بأنه يشعر بحالة من الإختناق وضيق النفس.
  • عدم التوفيق في عمل لفترة طويلة، أو عدم التوفيق في الزواج أو الخطوبة، ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن هذا العرض لا يمكن وضعه منفرداً والحكم عليه حيث أن هناك الكثير من الحالات التي تتعرض من جانبها إلي ذلك ولكن يكون هذا ناتج عن أسباب أخرى ليست بسحر علي الإطلاق.
  • تساقط في الشعر بشكل كثيف للغاية حيث يبدأ الفرد في أن يشتكي الصلع بعد فترة طويلة من التساقط، هذا فضلاً عن ظهور قشرة الشعر بشكل ظاهر وملفت للنظر للغاية.
  • والجدير بالذكر أن أقوى إختبار من أجل التعرف عما إذا كان هذا الفرد بالفعل لديه مشكلة وقد سحر له أن يتم قراءة سورة البقرة كاملة بالقرب منه مباشرةً، وفي الواقع أن هذا الفرد في حالة ما إذا كان طبيعي وغير مسحور لن يبدي من جانبه أي شيء، ولكن في حالة أنه مسحور فإنه سوف يبدي من جانبه الكثير من الأعراض الجسمية التي يتم ملاحظاتها بشكل ملحوظ ألا وهي تنميل في الأطراف سواء في القدمين أو في اليدين، ومن ناحية أخرى يشعر بزيادة ضربات القلب، وعدم القدرة علي تكملة السورة بل إنه ربما يقوم بالتعدي علي القاريء في محاولة منه أن يسكته ولا يجعله يكمل القراءة علي الإطلاق.
  • لعل من أشهر ألعراض أيضاً أن يجد الفرد نفسه دائم الشكوى من الناحية الجنسية في حالة أن كان متزوج حيث يشتكي أن لا إقبال لديه علي ممارسة الجماع مع زوجته وكذلك الحال في ما يتعلق بالزوجة.