الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تصريح دخول مدينة الملك عبدالله إنشاء حساب جديد وخطوات التسجيل

بواسطة: نشر في: 27 أكتوبر، 2020
mosoah
تصريح دخول مدينة الملك عبدالله

ما هي آلية الحصول على تصريح دخول مدينة الملك عبدالله ؟” هذا ما نستعرضه عبر مقالنا في موسوعة ، حيث إنها المدينة الصناعية التي توجد في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في مدينة مكة المكرمة  وذلك بعد إصدار مرسوم ملكي في عام 2005 مـ من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، جاء هذا التأسيس تحت إشراف الهيئة العامة للاستثمار السعودي.

لتبدأ الهيئة بناء مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز مساحة واسعة؛ حيث تقع على رقعة 173 كيلومتر مربع، وهي المساحة التي تُعد أكبر إذا ما قُرنت بالمساحة التي تقع عليها عاصمة الولايات المتحدة واشنطن، وذلك بتكلفة بلغت 357 مليار ريال سعودي.

تنقسم مدينة الملك عبد الله في عدد من المناطق التي من أبرزها؛ منطقة الميناء البحري، والمنطقة السكنية والأعمال المركزية، فماذا عن حجز تصريح دخول بما يضمن الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هذا ما نستعرضه بالخطوات من خلال مقالنا، فتابعونا.

طريقة الحصول على تصريح دخول مدينة الملك عبدالله

أتاحت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الحصول على تصريح للدخول إلكترونيًا بما يسمح للأسر بقضاء العطلات في تلك المدينة الشاسعة التي تتضمن الفنادق والزوار بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات بما يضمن رفاهية الزوار؛ إذ أنها تشتمل على المطاعم، إلى جانب تميز المدينة بالشواطئ وإيحاء الحفلات، فكل ما عليك عزيزي القارئ للحصول على تصريح الدخول بإتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على الموقع الرسمي لمدينة الملك عبدالله من هنا.
  • عليك الآن إدخال البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة؛ حيث عدد الأفراد؛ والأطفال، بالإضافة إلى موعد الوصول، وموعد المغادرة، وأخيرًا اضغط على أيقونة البحث.
  • اختر البرنامج الذي ترغب في الاستمتاع به.
  • عليك الآن الاستمرار في ملء البيانات الخاصة بك، إلى جانب وجود بعض الإجراءات الرسمية الخاصة بك.
  • لتصل إلى مرحلة إتمام التسجيل، والحصول على رسالة بريدية تأكيدية، بها رمز الولولج عبر المدينة.

ملحوظة: يجب التسجيل قبل التوجه إلى مدينة الملك عبد الله وذلك لإنه يُمنع الدخول إليها إلا في حالة التسجيل المُسبق.

مدينة الملك عبدالله سجل الآن إنشاء حساب جديد

فيما تتعدد طرق التسجيل للحصول على تصريح للدخول إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومن أبرزها ما نستعرضه في الخطوات التالية:

  • ادخل الآن على الموقع الرسمي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية عبر الحساب الرسمي لها من هنا لتبدأ التسجيل لزيارة المدينة .
  • ادرج كافة البيانات الخاصة بك في الخانات الفارغة أمامك؛ حيث يتطلب منك ملء البيانات التالية؛ رقم الهوية، اسم المستخدم واسم العائلة والجنس، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد، والجوال والمدينة والبريد الإلكتروني، ثم اضغط على التالي.
  • فكل ما عليك القيام به هو الحصول على التصريح من خلال وصول رقم أو رمز QR على البريد أو رقم الهاتف، ومن ثم فور الوصول سيتم مسح المركبة الخاصة بك على الفور بما يسمح لك بالولوج.

كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

يطرح الكثير من راغبي زيارة دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الرسوم التي تؤمن لهم الدخول إلى المدينة والاستمتاع بالخدمات الترفيهية التي تُقدمها من مراكز تجارية ومطاعم وحفلات وركوب يخوت في الشواطئ المختلفة التي تمنح الشخص زيارة ممتعة، فضلاً عن المنتجعات السياحية والحفلات التي توجد في الشواطئ السياحية.

لذا يُمكنك عزيزي القارئ الولوج عبر منصة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للحصول على أفضل وأجمل الأوقات الممتعة وقضاء وقت شيق ومسلي مع الأسرة من خلال الحجز واتباع الخطوات، لتظهر لك قائمة الأسعار؛ حيث لا يُمكن تحديدها  إلا بناء على ذكر عدد أفراد الأسرة، وتاريخ الوصول والعودة.

مما يجعل الحصول على قائمة الأسعار أيسر وأسهل قدرة على الحصول عليها والاستمتاع بالمزايا التي تُقدمها المدينة الاقتصادية.

فعاليات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 2021

تُقيم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية العديد من الأنشطة والفعاليات التي تجتذب أنظر العالم أجمع، والأشخاص هواة السفر والاستمتاع، حيث إنها تُقيم عد من الفعاليات التي من أبرزها ما نستعرضه فيما يلي:

  • تُقيم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عدد من الحفلات الغنائية التي تحرص على أن تستضيف فيها أكبر النجوم في الوطن العربي، ومن أبرز الحفلات التي أقامتها هي حفله الهضبة عمرو دياب.
  • كما أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تهتم بأن يتمتع روادها من خلال إقامة رحلات بالمراكب واليخوت.

الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تسمح بالاطلاع على جدولها الخاص بما تُقدمه من أنشطة عبر الولوج على الرابط التالي.

كيفية التواصل مع مدينة الملك عبدالله

توجد مجموعة من طرق التواصل التي أتاحتها مدينة الملك عبدالله وذلك من خلال أرقام التليفونات والإيميل أو عبر الحساب الرسمي لها على منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث نصحبكم في جولة للاطلاع على تلك الطرق من خلال السطور التالية:

  • يُمكنك عزيزي القارئ التواصل مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على رقم التليفون التالي  8001180010، أو بالتواصل عبر الرقم التالي 966558308711+.
  • وكذا يُمكنك عزيزي القارئ مراسلة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عبر البريد الإلكتروني التابع لهم [email protected].

قدمنا إجابة وشرح وافي حول آلية الحصول على تصريح دخول مدينة الملك عبدالله KAEC التي ترفع شعار ” عالم ثاني”،  إذ أنها من المدن العالمية التي تستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة الخامسة وحتى الحادية عشر، وذلك لكي نوفر عناء البحث عن تلك الإجابة في كافة الكتب والمراجع، والدراسات العلمية.

متمنين من الله تعالى أن نكون قد شملنا كافة جوانب الموضوع وأدق تفاصيله، لتجدوا ملاذكم الآمن في مقالنا وما يشمله من معلومات.

فيما يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة بقراءة  معلومات عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومميزاتها للعمل والإقامة.

المراجع

1-

2-