الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل المضاد الحيوي يبطل مفعول حبوب منع الحمل ؟

بواسطة: نشر في: 18 أبريل، 2018
mosoah
هل المضاد الحيوي يبطل مفعول حبوب منع الحمل

قد يتساءل الكثير من السيدات هل للمضاد الحيوي أثر في إبطال كفاءة حبوب منع الحمل، وهل للمضادات الحيوية تأثير في وقف مفعول الحبوب؟ وبالأخص السيدات التي تعانيمن نزلات برد كثيرة وأمراض تستدعى العلاج بالمضادات الحيوية، لذا فقد حرص موقع موسوعة أن يجيب لكي عن كافة الأسئلة التي تدور برأسك فيما يخص تناول المضاد الحيوي مع حبوب منع الحملن تعالي معي حتى تكوني على يقين بها.

هل المضاد الحيوي يبطل مفعول حبوب منع الحمل ؟

تأثير المضاد الحيوي على حبوب منع الحمل:

الإجابة أختي الحبية نعم فيوجد بعض أنواع المضادات الحيوية لها تأثير بشكل كبير علة تقليل كفاءة حبوب منع الحمل بنسبة تتعدى 50%، في الكثير من الحالات، وقد يرجع ذلك لأن المضاد الحيوي بقوم بتقليل وضعف امتصاص الجهاز الهضمي لحبوب منع الحمل، ولكن هذا لا تعلمه الكثير من السيدات.

لذا نجد الكثير من السيدات يحملن على الرغم من أنهم يأخذون حبوب منع الحمل في موعدها وبشكل منتظم، والسبب في الغالب يرجع لتناول المضادات الحيوية، وبالأخص في أيام الإباضة، وهي لا تدرك ذلك.

ولكي تحمي نفسك من حدوث الحمل، هو تجنب حدوث إقامة علاقة أثناء تناول المضادات الحيوية، أو تقومين باستخدام وسائل أخرى أثناء تناول المضادات الحيوية، من أكثرها شيوعاً استخدام الواقي الذكرين وبالأخص إذا تم تناول المضادات الحيوية في أيام الإباضة كما ذكرنا من قبل.

وفي النهاية عزيزتي القارئة، بعد أن جوبنا لكي على استفساراتك فيما يخص إبطال مفعول حبوب منع الحمل عند تنول أقراص المضاد الحيوي، فيجب قبل البدء في تناول أي علاج أن تستشيري الطبيب المعالج، لكي يحدد لكي ما هو مناسب لكي.