الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما الفرق بين فئات السامسونج ؟

بواسطة: نشر في: 13 أبريل، 2018
mosoah
الفرق بين فئات السامسونج

كثير من الأشخاص يرغبون دائماً في اقتناء أحدث أجهزة الموبايلات التي تتميز بكثير من التقنيات العصرية التي ساعدت كثير من الأشخاص على انجاز الكثير من المهمات في حياتهم العلمية والعملية، ومن ضمن أجهزة الموبايل التي لاقت روجاً كبيراً خلال الفترة الماضية فئات موبايلات السامسونج المختلفة والتي تتميز في كل اصدار بمجموعة من التقنيات الحديثة، لذلك سوف نتكلم عن الفرق ما بين فئات السامسونج.

الفرق بين فئات السامسونج :

أصدرت شركة سامسونج في بداية هذا العام العديد من فئات الهواتف الجديدة والتي تميزت عن فئات السامسونج القديمة ومن ضمن الفئات التي أصدرتها الشركة هي:

-جالكسي ايه 3.

-جالكسي ايه 5.

-جالكسي ايه 7.

وتتميز هذه الإصدارات عن غيرها من الإصدارات بما يلي:

1-تقاوم هذه الإصدارات الماء والأتربة:

تدعم هواتف شركة سامسونج الجديدة خاصية مقاومة الماء والأتربة، وتستطيع هذه الهواتف الصمود في الماء لمدة نصف ساعة متواصلة دون ان يتأثر نهائياً كما أنك تستطيع أن تغطس به على عمق واحد ونصف متر بدون أي ضرر، ويمكنك أن تقوم باستخدام هذه الفئات من الهواتف تحت المطر وفي البحر وحمام السباحة دون الخوف عليها، كما أنها مصممة بفلاتر داخلية لا تسمح بمرور ذرات التراب بداخلها.

2-سماعات جانبية:

على العكس من جميع الإصدارات الماضية قررت شركة سامسونج أن تقوم بعمل السماعات في الجانب الأيمن بدلاً من الجزء العلوي أو السفلي من التليفون، وهذا يعد أفضل اختيار حيث أن هذا يحمي السماعة من الكتمان أو التعرض لأي من المشكلات.

3-الشحن السريع:

واهم ما يميز هذه الفئات من الهواتف عن الفئات التي تسبقها أن هذه الفئات تتميز بخاصية الشحن السريع وذلك على الرغم من ان قوة البطارية تتجاوز الثلاثة الاف امبير، ألا انه يمكنك أن تقوم بشحن بطارية الهاتف للنهائية خلال مدة قصيرة لا تتجاوز ال 90 دقيقة وهو ما يجعلك تستطيع أن تكملك يومك دون أي قلق.

4-سعة تخزين سحابية:

تتميز هذه الفئات من موبايلات سامسونج أنها تحتوي على فئة تخزين سحابية إضافية، حيث أنك تستطيع أن تقوم بتخزين نحو 15 ميجا بايت إضافية بخلاف الطاقة الاستيعابية للهاتف، كما أن هذه الفئات تسمح لك بوضع كروت تخزينية إضافية تصل مساحتها إلى 256 ميجا بايت، وهذا ما يعني أنك تستطيع تخزين ما يقارب من 300 ميجا بيات أي أنك لديك جهاز كمبيوتر متنقل بين يديك يسمح لك بتخزين جميع البيانات والمعلومات وحتى ملفات الشغل الخاص بك.

5-ميزة always on display:

تتوافر جميع الهواتف من الفئات الجديدة بهذه الميزة، وهي ما تمكنك من عرض جميع البيانات والمعلومات الخاص بالتاريخ والوقت بشكل دائم على الشاشة الخارجية للموبايل وذلك دون استهلاك طاقة كبيرة أو ان استهلاك طاقتها لا يذكر، كما أنك تستطيع أن تتعرف على الوقت والتاريخ دون الحاجة إلى القيام بفتح الهاتف أو غلقه مما يوفر عليك الطاقة.

6-كاميرا مميزة ذات تقينه مرتفعة:

من أهم ما يميز فئات موبايلات شركة سامسونج الحديثة أنها تأتي بكاميرا احترافية عالية الجودة حيث تصل الكاميرا إلى 13 ميجا بيكسل وكاميرا أخرى امامية بفئة 8 ميجا بيكسل، كما أن هذه الموبايلات تتميز بعدسة واسعة وذلك من أجل الحصول على قدر كبير من الضوء الخارجي مما يجعل جودة الصورة تعادل 20 ميجا بيكسل، كما أن جميع الهواتف مزودة بفلاش إضافي من اجل التصوير في كل الظروف المختلفة، ويمكنك أن تحمل فلاش مساعد من أحد التطبيقات المتاحة على جوجل بلاي مجاناً.

7-تصميم مميزة ورائعة:

ايضاَ من ضمن الأشياء التي تفرق بين فئات سامسونج الحالية والفئات السابقة هو جمال التصميم، حيث أن كل التصميمات تأتي بشكل مختلف حيث أنها مصنوعة من المعدن المغطى بالزجاج، كما انها تأتي في تصميم رشيق وانيق للغاية، ـ أما الألوان فتأتي الهواتف في مجموعة من الألوان المبهرة مثل الأسود والأزرق والذهبي.

8-ميزة مستشعر البصمة:

تحتوي فئات سامسونج الحديثة على ميزة مستشعر البصمة والذي يجعلها امنة تماماً حيث أن يمكنك أن تقوم بقفل الهاتف وجميع الملفات الداخلية عبر بصمة الأصبع مما يجعل من الصعب أن يتم اختراق الهاتف الخاص بك، أو أن يتم الاضطلاع على أي من الملفات الداخلية أو الصور.